طابع تصوير العطور ( كيف تخلق حالة حول عطرك )

المقدمة في خلق طابع تصوير العطور ترغب في خلق طابع تصوير العطور المميز لعلامتك التجارية؟ كل علامة تجارية عليها خلق الحالة والمزاج العام المميز للمنتج الخاص بها. وهذا ما عليك أنت القيام به كمصور فوتوغرافي…

طابع تصوير العطور ( كيف تخلق حالة حول عطرك )طابع تصوير العطور ( كيف تخلق حالة حول عطرك )
قائمة المحتويات

المقدمة في خلق طابع تصوير العطور

المقدمة في خلق طابع تصوير العطور
المقدمة في خلق طابع تصوير العطور

ترغب في خلق طابع تصوير العطور المميز لعلامتك التجارية؟

كل علامة تجارية عليها خلق الحالة والمزاج العام المميز للمنتج الخاص بها.

وهذا ما عليك أنت القيام به كمصور فوتوغرافي للمنتجات!.

يمكنك خلق طابع تصوير العطور المميز لعلامتك ببعض الخطوات البسيطة عن طريق استخدام ديكور تصوير منتجات مميز وفهم تقنيات الإضاءة الأساسية ومزج جميع المكونات الأخرى من أجل خلق الحالة التي تسعى إليها وتميز علامتك التجارية.

لذلك، إذا كان هذا ما تبحث عنه فدعنا ننتقل معك لبداية رحلتنا…

متى وكيف تقوم بإضافة طابع مميز في تصوير العطور؟

متى وكيف تقوم بإضافة طابع مميز في تصوير العطور؟
متى وكيف تقوم بإضافة طابع مميز في تصوير العطور؟

خلق طابع تصوير العطور المميز علامتك التجارية قد يساهم بشكل ضخم في تحسين الصورة وجذب انتباه العميل.

كما أنه يساهم بشكل مميز في تحريك مشاعر العميل.

ولكن السؤال الأهم الآن هو كيف ومتى يمكننا أن ضيف الطابع على صور العطور؟

عند خلق هذا الطابع من المهم أن تراعي الهوية البصرية للعلامة التجارية والرسالة التي تقوم بترويجها.

يمكنك أيضاً خلق طابع غامض حول العطر الخاص بك، وهذا سيساعد في إثارة مشاعر عملائك وجذب انتباههم.

التوقيت عامل في غاية الأهمية عند التقاط صورة عطر، ويساهم وقت التقاط الصورة في خلق طابع مميز حول العطر.

فمثلاً يمكنك إطلاق عطر جديد في الشتاء واستخدام ألوان تصوير عطور دافئة من أجل خلق طابع الدفء حول عطرك.

يمكنك أيضاً التلاعب بإضاءة التصوير واستخدام إضاءة دافئة من أجل إثارة مشاعر الغموض والفخامة حول المنتج.

ولكن…

على الرغم من أن حالة الغموض التي نشير إليها هنا قد تساهم في خلق طابع مميز، إلا أنه من المهم الحفاظ على التوازن الخاص بالصورة.

هذا التوازن يساهم في الحفاظ على الأصالة والطبيعية الخاصة بالعطر.

والآن دعنا ننتقل إلى…

العناصر الأساسية في خلق جو وطابع تصوير العطور

العناصر الأساسية في خلق جو وطابع تصوير العطور
العناصر الأساسية في خلق جو وطابع تصوير العطور

1- حدد العمق

يمكنك خلق طابع من العمق والغموض حول العطر الخاص بك عن طريق بعض التقنيات.

من أهم تلك التقنيات هي التلاعب بالإضاءة والظل.

استخدام خاصية الـ Focus والتركيز على أجزاء محددة من المنتج مع التشويش على أجزاء أخرى من الصورة سوف يساعد في إضافة بعض العمق للصورة الخاصة بك.

بتحديد عمق الصورة والتركيز على أجزاء بعينها يمكنك لفت انتباه العميل إلى الجزء الذي تريده فقط مع تشتيت انتباهه عن الأجزاء الأخرى.

يمكنك توجيه أنظار العميل أيضاً عن طريق استخدام دعائم مميزة بجوار المنتج.

2- استخدم الإضاءة بشكل صحيح

إضاءة تصوير المنتجات من العناصر الأساسية من أجل خلق طابع تصوير مميز.

يمكنك التأثير على مشاعر العميل عن طريق الإضاءة باستخدام تقنيات الإضاءة المختلفة والتباين في شدة ودرجات إضاءة المنتج.

ترغب في إضافة طابع الغموض إلى العطور الخاصة بك؟

الحل بسيط، يمكنك استخدام مصدر ضوئي من إتجاه واحد والحصول على ظلال تلبي لك رغبتك.

قم بتجربة وضع مصادر الإضاءة على مسافات مختلفة واستخدام أكثر من مصباح لخلق الإضاءة التي تبحث عنها، ومن ثم تخلق طابع تصوير العطور المميز الخاص بك.

استخدام الإضاءة هي خطوة إحترافية وتحتاج إلى بعض الخبرة والتجربة.

لذلك نصيحتنا هي تجربة أشكال وأنواع وطرق مختلفة من الإضاءة مع كل منتج حتى تصل لأفضل إضاءة مرضية بالنسبة لك.

3- بعض الغموض جيد

كما تحدثنا منذ قليل الغموض البسيط يعتبر من الخطوات التي توفر طابع مميز للمنتج.

وواحدة من الطرق الجيدة التي يمكنك من خلالها إثارة حالة الغموض هذه هي استخدام الدعائم البسيطة واللعب بترتيبها في الصورة.

ليس ذلك فحسب، ولكن حتى ألوان تلك الدعائم ستساعد على خلق طابع تصوير العطور الذي تبحث عنه.

لذلك، عليك التجربة باستمرار حتى تصل إلي الترتيب والألوان الأفضل والتي تحقق النتائج المرغوبة.

4- اختر الألوان المناسبة

حتى تتمكن من اختيار ألوان تصوير العطور الصحيحة عليك التفكير في أكثر من مجرد رائحة العطر نفسها.

عليك التعمق أكثر والتعرف على الرسالة التي ترغب العلامة التجارية الخاصة بالعطر أن تصلها للعميل من خلال هذا العطر.

ليس ذلك فحسب، ولكن ستحتاج أيضاً إلى التعمق في رسالة العلامة التجارية حتى يساعدك ذلك في اختيار ألوان متوافقة مع تلك الرسالة ومع الهوية البصرية أيضاً.

لدينا بالفعل دليل شامل يتحدث عن ألوان تصوير العطور ونشجعك بشدة على البدء في قراءته.

ولكن قبل أن ننتقل إلى نهاية هذا المقال دعنا نقدم لك مثالاً عن تأثير الألوان في خلق طابع عند تصوير العطور.

ألوان مثل الأحمر أو البرتقالي هي ألوان دافئة تخلق حالة من القوة والدفء أو حتى الرومانسية أحياناً.

أما لون مثل الذهبي فيخلق طابع من الفخامة والرقي.

والألوان الداكنة هي خيار مميز عند الرغبة في خلق طابع وشعور بالقوة لذلك يتم استخدامها مع العطور الرجالية والشرقية.

بالمثل لدينا أيضاً الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر و اللذان يشيران إلى الهدوء والصفاء والتجدد.

لذلك عليك دائماً التعمق من أجل اختيار الألوان المناسبة.

الخلاصة في خلق طابع تصوير العطور

الخلاصة في خلق طابع تصوير العطور
الخلاصة في خلق طابع تصوير العطور

إذا أردت خلق طابع تصوير العطور المميز لعلامتك التجارية فأمامك الكثير من الخطوات والحلول للقيام بذلك.

بعض تلك الخطوات تعتمد على الإضاءة والديكور وغيرها…

وجميع الخطوات تحتاج منك إلى التجربة والتعلم من أجل القيام بها.

إذا أردت خلق هذا الطابع وتجربة تأثيره بشكل أسرع وأرخص وأكثر فاعلية فننصحك بالاعتماد على تقنية cgi والتي تعتبر من التقنيات الرائدة في مجال تصوير المنتجات.

من خلال هذه التقنية يمكنك بكل سهولة إنشاء صورة أكثر إحترافية بإمكانيات أقل وقدرة بلا حدود على التعديل.

في النهاية من المهم أن تبدأ في تطبيق الخيارات المتاحة أمامك سواء كنت تنوي خلق هذا الطابع المميز عن طريق التصوير التقليدي أو التصوير بتقنية cgi.

How it works videoHow it works video
جرّبنا اليوم مجاناً
أرنا منتجك، وسنُظهر لك، ما الذي يمكننا فعله به.

أهم الأسئلة الشائعة

ما هو طابع تصوير العطور؟

طابع تصوير العطور هو مصطلح يطلق على خلق حالة وشعور عن طريق صورة العطر. يمكنك استخدام العديد من الحيل والتقنيات من أجل تحفيز تلك المشاعر، عليك فقط تجربة المزيج المناسب منها.

هل خلق طابع تصوير عطور مهم؟

إذا أردت إيصال جوهر العطر للعميل وتبحث عن وسيلة لمساعدته على فهم العطر الخاص بك بشكل أفضل فمن الضروري أن تبدأ في خلق طابع تصوير مميز خاص بك. هذا سيساعد عميلك على فهم العطر بشكل أفضل، مع زيادة جذب الانتباه وأيضاً إيصال الأمر في شكل صورة قصصية.

ما هي أهم العناصر عند خلق طابع تصوير حول عطورك؟

العديد من العناصر قد تساعد في خلق هذه الحالة حول عطرك، ولكن بشكل عام الألوان، الإضاءة، الدعائم والخلفيات تعتبر من أهم العناصر التي تساعد. عند استخدام المزيج المناسب من جميع هذه الأمور سوف تتمكن من التأثير على مشاعر عملائك وإثارتها وتحفيزهم للقيام بعملية الشراء.

Martin Pitonak

الكاتب