ألوان تصوير العطور ( والتأثير النفسي لكل منها على العميل )

مقدمة في ألوان تصوير العطور ما هي أفضل ألوان تصوير العطور؟ الألوان المستخدمة أثناء تصوير المنتجات بشكل عام تلعب دوراً رئيسياً في جذب أنظار العملاء. لذلك من المهم أن تبحث عن أفضل الألوان المناسبة من…

ألوان تصوير العطور ( والتأثير النفسي لكل منها على العميل )ألوان تصوير العطور ( والتأثير النفسي لكل منها على العميل )
قائمة المحتويات

مقدمة في ألوان تصوير العطور

مقدمة في ألوان تصوير العطور
مقدمة في ألوان تصوير العطور

ما هي أفضل ألوان تصوير العطور؟ 

الألوان المستخدمة أثناء تصوير المنتجات بشكل عام تلعب دوراً رئيسياً في جذب أنظار العملاء.

لذلك من المهم أن تبحث عن أفضل الألوان المناسبة من أجل تصوير منتجاتك.

والعطور واحدة من أهم تلك المنتجات التي عليك اختيار ألوان تصويرها بعناية.

ومن ثم في هذا الدليل دعنا نقدم لك دليل كامل نتحدث فيه بكل تفصيل عن الألوان التي عليك استخدامها في تصوير العطور وتأثير كل منها على قرار الشراء للعميل الخاص بك.

الألوان تعبر عن العاطفة، ومن ثم عليك اختيار اللون الذي يعبر عن طبيعة ونوع العطر الذي تنوي بيعه.

والآن إذا كنت مستعداً للبدء دعنا نبدأ…

هل تعرف نظرية الألوان؟

هل تعرف نظرية الألوان؟
هل تعرف نظرية الألوان؟

نظرية الألوان تعني باختصار معرفة تأثير كل لون من الألوان الخاصة بالعطر على المشاعر والمزاج الخاص بالعميل، وبالتأكيد زيادة ترابط العميل مع العطر.

عند الفهم الصحيح لنظرية الألوان وتأثيرها على العميل يمكنك كمصور فوتوغرافي التأثير على مشاعر العملاء وإيصال الرسالة الصحيحة الخاصة بالعطر.

هذا يؤثر بشكل رئيسي على المبيعات ويصل الرسالة الصحيحة الخاصة بالعطر للعميل.

أهم ما عليك معرفته هنا هو تأثير كل عطر.

فمثلاً…

الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي تثير الحيوية والقوة والنشاط في نفس العميل، لذلك تعتبر من أفضل الألوان التي يمكنك استخدامها عند ترويج العطور ذات الرائحة القوية والتي تثير مشاعر القوة والأصالة مثل العطور الشرقية على سبيل المثال.

أما الألوان الباردة مثل الأزرق أو اللبني أو الأخضر فهي ألوان مهمة عند تصوير العطور الهادئة والتي تم إنتاجها من مكونات طبيعية.

وهكذا…

عليك فهم تأثير كل لون، ومن ثم استخدام الألوان التي تخدم نوع العطر والرسالة التي ترغب  العلامة التجارية في إيصالها من خلال عطرها.

والآن دعنا ننتقل إلى…

ألوان تصوير العطور وتأثير كل منها على المشاعر

ألوان تصوير المنتجات وتأثير كل منها على المشاعر
ألوان تصوير المنتجات وتأثير كل منها على المشاعر

تبعاً للرسالة التي ترغب في إيصالها للعملاء من خلال العطر عليك اختيار اللون الذي يساعد في إيصال هذه الرسالة.

ولكن هذا بالتأكيد ليس بالأمر الجديد فقد تحدثنا عنه من قبل وأنت بالفعل تعرفه.

لذلك دعنا نتعمق أكثر في الرسالة وراء كل لون من الألوان حتى تصل إلى عملائك وتقنعهم من خلال ألوان تصوير العطور.

ألوان الهدوء

إذا كنت على وشك تصوير أحد العطور الفاخرة التي تمتلك رائحة هادئة وترغب في إيصال ذلك من خلال صور المنتج الخاصة بك، فبالتالي عليك استخدام الألوان التي تساعد على الهدوء والاسترخاء.

واحد من أشهر الألوان المستخدمة لإيصال هذه الرسالة هو اللون الأزرق.

اللون الأزرق هو لون السماء ولون البحر، ومن ثم فالرسالة التي يتم إيصالها هنا هي نفس الشعور الذي يصل للشخص عند النظر للسماء أو التطلع إلى البحر الهادئ.

اللون الأخضر أيضاً من الألوان المميزة والتي تساعد على الهدوء والاسترخاء.

يشارك اللون الأخضر لون الطبيعة والتي تصل إلى أي شخص مشاعر الهدوء والسكينة والنمو، وبجانب ذلك يساعد أيضاً هذا اللون على الشعور بالتجديد والحيوية.

أياً كانت درجة اللون المستخدم فالرسالة التي يساعد في إيصالها واحدة وهي الهدوء والسكينة والتجدد.

لذلك استخدم درجة اللون الأنسب لك ولعطرك.

ألوان السعادة

ألوان تصوير العطور أيضاً قد تصل لعميلك مشاعر السعادة والفرح إذا كانت هذه الرسالة التي ترغب في إيصالها له من خلال عطرك.

هناك مجموعة من الألوان التي تساعد في إيصال هذه الرسالة وأهم تلك الألوان هي…

اللون الأصفر.

اللون الأصفر هو لون الشمس ويشير إلى الطاقة والحيوية والتفاؤل.

استخدام هذا اللون في خلفية تصوير العطور الخاصة بك أو في ديكور تصوير المنتجات الذي تستخدمه قد يساعد بشكل كبير في إضافة حالة من البهجة والسعادة للصورة.

اللون الوردي أيضاً من الألوان المميزة في إيصال مشاعر السعادة والنشاط والحيوية عند تصوير العطور.

يتم استخدام هذا اللون كثيراً مع العطور النسائية لإضافة مشاعر الحب والرومانسية أيضاً.

يرجع استخدام هذا اللون بشكل مكثف إلى طبيعته الهادئة التي تدفع العميل إلى التركيز مع العطر وتضيف جو من البهجة إلى الصورة.

مثلما ذكرنا من قبل يمكنك استخدام هذا اللون في الخلفية أو من خلال الدعائم التي تستخدمها مع العطر.

ألوان الطاقة والنشاط

من ألوان تصوير العطور المميزة في حال كنت تنوي إيصال مشاعر البهجة والنشاط والحيوية والشغف هي الأحمر والبرتقالي والأرجواني والبنفسجي.

هذه الألوان في الغالب ترتبط بمشاعر مثل الشغف والإبداع وبالتأكيد والعمق، ومن ثم هذه الألوان مناسبة جداً لعطر يتميز بالقوة ورسالة عطر تتمحور حول النشاط والحيوية.

عند استخدام هذه الألوان بشكل صحيح، فهي تساعد بشكل ملحوظ في إقناع العميل بالعطر وإظهار المنتج بشكل أفضل يلفت أنظار العميل.

كيفية اختيار الألوان في أفكار التصوير المختلفة؟

كيفية اختيار الألوان في أفكار التصوير المختلفة؟
كيفية اختيار الألوان في أفكار التصوير المختلفة؟

حتى تتمكن من استخدام الألوان الصحيحة في تصوير منتجاتك تحتاج إلى المعرفة النظرية بجانب الخبرة والتجربة العملية.

التأثير النفسي للألوان على العميل مجال ضخم ويحتاج إلى الكثير من الدراسة والتجربة.

مئات الأفكار من تصوير العطور قد تخطر ببالك، وبالتأكيد لن نتمكن من مشاركة جميع الألوان المناسبة.

لذلك دعنا نضيق الحديث إلى الفكري الأكثر طلبا من قبل عملائنا وهما…

التصوير أثناء الاستخدام ( Lifestyle )

عند استخدام فكرة مثل التصوير أثناء الاستخدام أو كما يطلق عليها lifestyle shots من المهم أن تضع في الاعتبار الرسالة الخاصة بالعلامة التجارية.

ولكن أيضاً الرسالة الخاصة بالعطر من مهمة وعليك وضعها في الاعتبار أيضاً.

من وجهة نظرنا يعتبر اللون الذهبي من الألوان المميزة التي يمكنك استخدامها في هذه الفكرة.

يساعد اللون الذهبي في إيصال مشاعر الفخامة والرقي، ومن ثم استخدام هذا اللون في الخلفية أو في دعائم الصورة يساعد في إيصال قيمة العطر بشكل أفخم للعميل.

يمكن استخدام لون مثل الوردي هنا أيضاً إذا كنت تنوي ترويج عطر نسائي وترغب في إيصال مشاعر الأنوثة والحيوية إلى العطر.

من الألوان المميزة هنا أيضاً اللون الأبيض، فهو أحد الألوان المميزة التي تشير إلى الوضوح والنقاء والصفاء، وهي مشاعر مرتبطة دائماً بالمنتجات عالية القيمة.

لذلك ننصح كثيراً بتصوير المنتجات بخلفية بيضاء إذا كان منتجك عطر.

التصوير المخصص

عند تصوير منتجات بخلفيات وتصاميم مخصصة من المهم دائماً وضع رسالة العلامة التجارية وهويتها البصرية في الاعتبار.

استخدام ألوان مثل الوردي واللافندر من الخيارات المميزة أمامك عند تصوير منتجات نسائية موجهة في الأساس لجمهور نسائي، يفضل الروائح الزهرية أو الروائح الناعمة.

من جهة أخرى يمكن استخدام الألوان القوية مثل الأزرق أو الأحمر أو البني الداكن مع العطور الموجهة بشكل أساسي للرجال إذا كنت ترغب في إيصال رسالة القوة والفخامة من العطر.

بجانب ذلك تستخدم الألوان بالتأكيد في التأثير في وعي العميل ومشاعره، لذلك ننصح باستخدام ألوان مثل الأحمر والبرتقالي عند الرغبة في إيصال مشاعر الدفء والسعادة أثناء الصيف.

الخلاصة في ألوان تصوير العطور

الخلاصة في ألوان تصوير العطور
الخلاصة في ألوان تصوير العطور

كما سبق وتحدثنا مطولاً في هذا المقال تعتبر ألوان تصوير العطور عامل أساسي في التأثير على مشاعر العميل وإقناعه بالعطر الذي تقوم بترويجه.

ولكن ماذا إذا كانت الخيارات التي أمامك محدودة ولا تعرف كيف يمكنك استغلال كل شيء؟

الحل هنا هو الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة مثل تقنية CGI في اختبار الكثير من الألوان المتاحة واكتشاف الأفضل لك من خلال جهاز الحاسوب الخاص بك وبرنامج تصميم 3d فقط.

استخدام هذه التقنية سيساعدك بشكل كبير في توفير الجهد والوقت والمال كما سيوفر لك أيضاً سهولة في التخصيص والتعديل على صور العطور الخاصة بك.

ليس ذلك فحسب، ولكن القدرة على الإبداع والابتكار وتنفيذ أي فكرة قد لا تتمكن من تنفيذها بالطريقة التقليدية.

لذلك ما الذي تنتظره؟ تواصل معنا وتعرف على ما يمكننا مساعدتك به.

How it works videoHow it works video
جرّبنا اليوم مجاناً
أرنا منتجك، وسنُظهر لك، ما الذي يمكننا فعله به.

أهم أسئلة شائعة

كيف تؤثر ألوان تصوير العطور في المبيعات؟

في تصوير العطور الألوان المختلفة تحمل رسالة مختلفة يمكن إيصالها للعميل. لذلك تلعب ألوان تصوير العطور دوراً أساسياً في اقناع العميل والتأثير على مشاعره، ومن ثم زيادة المبيعات الخاصة بمنتجاتك.

كيف يمكن للألوان إيصال رسالة العلامة التجارية والعطر للعميل؟

يمكن للألوان أن تمثل المشاعر التي يحملها العطر بشكل ملحوظ. الألوان الدافئة على سبيل المثال يمكنها إيصال مشاعر القوة والأصالة الخاصة بالعطر. أما الألوان الباردة كالأزرق والأخضر مثلاً تساعد في إيصال مشاعر الهدوء والاسترخاء والتجدد.

لذلك فكر في الرسالة التي تنوي إيصالها من خلال عطرك وابدأ في استخدام الألوان المناسبة لها.

هل يوجد مجموعة من الألوان المناسبة لجميع أنواع العطور؟

لا يوجد مجموعة من الألوان التي تناسب جميع أنواع العطور أو الرسالة التي تحملها. لذلك اختيار اللون المناسب للعطر يعتمد بشكل أساسي على العلامة التجارية ورسالتها والمشاعر التي يساعد العطر على إيصالها.

كل ما عليك هنا هو عمل البحث اللازم والبدء في فهم جمهورك بشكل أفضل ثم اختيار الألوان المناسبة بناءاً على ذلك.

Martin Pitonak

الكاتب