خلفيات تصوير العطور ( كيفية اختيار خلفيات مميزة لعطرك )

مقدمة خلفيات تصوير العطور تبحث عن خلفيات تصوير العطور المختلفة التي تميز عطرك وتظهر جوهره لعملائك؟ اختيار الخلفية المناسبة يساعد بشكل كبير في جذب انتباه العميل إلى المنتج. لذلك… في هذا الدليل دعنا نساعدك بالتفصيل…

خلفيات تصوير العطور ( كيفية اختيار خلفيات مميزة لعطرك )خلفيات تصوير العطور ( كيفية اختيار خلفيات مميزة لعطرك )
قائمة المحتويات

مقدمة خلفيات تصوير العطور

مقدمة خلفيات تصوير العطور
مقدمة خلفيات تصوير العطور

تبحث عن خلفيات تصوير العطور المختلفة التي تميز عطرك وتظهر جوهره لعملائك؟

اختيار الخلفية المناسبة يساعد بشكل كبير في جذب انتباه العميل إلى المنتج.

لذلك…

في هذا الدليل دعنا نساعدك بالتفصيل لتتعرف على كيفية اختيار خلفية العطور المناسبة لنوع العطر الذي ترغب في تصويره.

وبذلك تتمكن من إيصال الرسالة الصحيحة الخاص بالعطر والعلامة التجارية والتي في النهاية تساعدك في زيادة التحويلات والمبيعات وتحقيق العائد المرجو من جهودك التسويقية.

ولكن قبل أن نبدأ دعنا نتعرف أولاً بشكل سريع على…

لماذا عليك الاستثمار في خلفيات تصوير العطور؟

لماذا عليك الاستثمار في خلفيات تصوير العطور؟
لماذا عليك الاستثمار في خلفيات تصوير العطور؟

اختيار خلفية تصوير العطور المناسبة له تأثير ضخم على علامتك التجارية وظهور المنتج الخاص بك.

الخلفية المناسبة تساهم بشكل كبير في زيادة جاذبية المنتج، ومن ثم جذب انتباه العميل نحوه.

عندما يبدأ عملائك بتصفح المنتج الخاص بك فالصورة والمظهر العام هو ما يلفت أنظار هؤلاء العملاء، ودور الخلفية الجيدة هو خلق جواً ساحراً ومميزاً حول العطر الخاص بك.

ولكن هل الخلفية تساعد العلامة التجارية بشكل عام؟

بالتأكيد.

عند فهم الهوية البصرية والرسالة الخاصة بالعلامة التجارية يمكنك اختيار خلفيات منتجات متسقة مع تلك الرسالة، ومن ثم تحافظ على تلك الهوية ثابتة ومستقرة في أذهان عملائك على مختلف القنوات التسويقية ومتجرك الإلكتروني.

الخلاصة أن خلفيات تصوير العطور عند إختيارها بعناية تساهم في ثبات العلامة التجارية في ذهن العملاء لأطول فترة ممكنة.

قد يعجبك أيضاً: خلفيات تصوير المنتجات

تأثير الخلفية على فهم طبيعة العطر

تأثير الخلفية على فهم طبيعة العطر
تأثير الخلفية على فهم طبيعة العطر

في تصوير العطور تساهم الخلفية في أكثر من مجرد لفت انتباه العميل للمنتج.

باستخدام الخلفيات المناسبة في تصوير العطور يمكنك خلق ترابط عاطفي قوي بين العطر والعميل.

ليس ذلك فحسب، ولكن مساعدة العميل على فهم العطر بشكل أفضل.

فعلى سبيل المثال إذا كان العطر الذي تنوي تصويره عطر وردي برائحة زهور يمكنك استخدام خلفيات وردية اللون.

أما إذا كان العطر الذي تقوم بتصويره من العطور الشرقية أو تقوم بتصوير مسك فربما الأفضل استخدام خلفيات خشبية، وهكذا…

والآن وقد فهمت مدى تأثير الخلفية على طبيعة العطر، دعنا نشارك معك أفضل 4 خيارات خلفيات يمكنك الاعتماد عليها.

1- الخلفية البيضاء

تصوير المنتجات بخلفية بيضاء هي واحدة من أشهر الخلفيات التي يمكنك استخدامها في التجارة الإلكترونية وخاصة عند وضع المنتج على متجر إلكتروني.

والسر في تفضيل الكثير من المصورين الخلفية البيضاء في التصوير بسيط…

هذه الخلفية تجعل التركيز على العطر فقط بدون تشتيت أنظار العميل نحو أي مكون أخر في الصورة.

من المهم أن تحافظ على الخلفية البيضاء التي تستخدمها نظيفة وناصعة البياض حتى لا تؤثر على جودة الصورة.

أصغر بقعة في الخلفية البيضاء سوف تفسد الصورة.

هنا أيضاً من المهم الانتباه إلى عامل الإضاءة، استخدام إضاءة منتشرة هي الحل الأفضل دائماً عن استخدام الخلفية البيضاء في تصوير العطور.

ولكن أنا لا أفضل الخلفيات البيضاء! الحل بسيط ابدأ في استخدام…

2- الخلفية الداكنة

إذا كنت ترغب في إيصال رسالة الفخامة أو الغموض أو كان منتجك غالي الثمن مثل الذهب فاستخدام الخلفيات الداكنة قد يكون خيا مميز جداً.

ولكن هنا نتحدث عن العطور، كيف يمكنني استخدام الخلفيات الداكنة؟

يمكنك استخدام تلك الخلفيات لترويج عطر فخم أو كما يطلقون عليه premium perfume.

إذا أردت إظهار عطرك بشكل مميز فكل ما عليك هو استخدام خلفية سوداء ولكن من المهم أن يتناسق مع تصميم ومظهر ولون زجاجة العطر.

هنا عليك استخدام الضوء الناعم والمنتشر حتى تحصل على أفضل صورة ممكنة.

يمكنك هنا أيضاً استخدام بعض الدعائم والتي تتكون منها زجاجة العطر أو بعض المجوهرات البسيطة في الصورة الخاصة بك لإضفاء حالة من الفخامة.

3- الخلفية البسيطة المضاءة

تصميم بسيط بخلفية مضيئة بشكل جيد قد تكون أفضل خلفية يمكنك استخدامها في تصوير العطر الخاص بك.

السر هنا في اختيار خلفية جيدة ووضع المنتج في منتصف الخلفية من أجل إنشاء صورة جاذبة للأنظار.

وأفضل طريقة لذلك هي عن طريق استخدام خلفية بسيطة بلون واحد فقط.

ولكن ما هي الإضاءة التي يجب عليك استخدامها بجانب إضاءة الخلفية؟

هنا ننصح بشدة بالاعتماد على ضوء النهار في تصوير العطر الخاص بك فهو أفضل خيار أمامك.

قم بإعداد الموقع بجانب نافذة كبيرة واستغل الضوء الطبيعي في إظهار عطرك بأفضل طريقة ممكنة.

إذا لم يكن استخدام الضوء الطبيعي متاحاً، يمكنك دائماً الاعتماد على صناديق التصوير والإضاءة الصناعية.

ولكن عليك تعلم استخدامها بشكل صحيح حتى تصل في النهاية إلى أفضل لقطة ممكنة.

تعرف على: كيفية ضبط إضاءة تصوير المنتجات

4- الخلفية المخصصة

الخيار الأخير والأفضل للعديد من المصورين هو استخدام خلفيات تصوير عطور مخصصة من وحي خيالهم الشخصي.

هذا سيساعدك بشكل ضخم في تميز وانفراد علامتك التجارية.

ولكن على الرغم من ذلك، فاستخدام خلفية مخصصة قد يشتت انتباه العميل إذا لم يتم تصميمها بشكل يخدم المنتج في النهاية.

لذلك، قبل التفكير في استخدام خلفية مخصصة من المهم أن تبدأ في التعمق في الرسالة التي ترغب في إيصالها لجمهورك من خلال العطر الذي تقوم بتصويره.

وتقرر هل تخدم تلك الخلفية الرسالة النهائية للعطر والعلامة التجارية؟

أشهر مثال على الخلفية المخصصة هو استخدام أحد مكونات العطر في الخلفية.

فعند تصوير عطر نسائي وترغب في إيصال رائحة الزهور الخاصة به كل ما عليك هو استخدام بعض الورود في الخلفية.

يمكنك الإطلاع بشكل أفضل على خلفيات تصوير العطور المخصصة من خلال صفحتنا التالية: https://welpix.com/creative-product-photography/

الخلاصة في خلفيات تصوير العطور

الخلاصة خلفيات تصوير العطور
الخلاصة خلفيات تصوير العطور

اختيار خلفيات تصوير العطور المناسبة للعطر والرسالة التي تنوي إيصالها من خلاله أمر في غاية الأهمية عند تصوير المنتجات.

الخلفية المناسبة ستساعد بشكل ضخم في جذب أنظار العميل وانتباهه نحو العطر، ومن ثم زيادة المبيعات والتحويلات وتحسين الهوية البصرية بشكل عام للعلامة التجارية.

ولكن التغيير بين الخلفيات قد يكون مكلف بشكل كبير، لذلك إذا أردت خيار أفضل فيمكنك البدء في الاعتماد على تقنية CGI والتي يمكنك من خلالها تصميم صور عطر بخلفيات مميزة عن طريق الحاسوب بكل سهولة.

هذه التكنولوجيا ستساعدك بشكل كبير في توفير الوقت والجهد والمال المبذول في التصوير التقليدي.

لذلك إذا أردت نصيحة فهي البدء في استغلال تلك التقنية في جذب أنظار العملاء نحو عطورك.

وإذا لم تكن ترغب في بدء عملية التعلم والتجربة، يمكنك التواصل معنا ومشاركتنا أفكارك حتى يمكننا مساعدتك.

How it works videoHow it works video
جرّبنا اليوم مجاناً
أرنا منتجك، وسنُظهر لك، ما الذي يمكننا فعله به.

أهم الأسئلة الشائعة 

لماذا اختيار خلفية تصوير العطور المناسبة مهم؟

يساعد اختيار الخلفية المناسبة في تحسين المظهر العام لصورة العطر. كما أنها تساعد أيضاً في جذب أنظار العملاء إلى المنتج، ومن ثم تحسين معدل المبيعات للعطر. ليس ذلك فحسب ولكن تساعد الخلفية أيضاً في تركيز العميل على أجزاء محددة من المنتج وإهمال الأجزاء الغير ضرورية.

هل يجب دائماً استخدام الخلفيات أحادية اللون في تصوير العطور؟

على الرغم من أن الخلفيات أحادية اللون مثل الأبيض والأسود من أشهر الخلفيات المستخدمة في تصوير المنتجات لكونها خلفيات نظيفة تساعد على جذب أنظار العميل للمنتج إلا أنها ليست الخلفيات الوحيدة المتاحة للاستخدام. يمكنك دائماً استخدام خلفيات مخصصة تبعاً لرغبتك الشخصية، ولكن احرص على اختيار الخلفيات التي تساعد على إظهار المنتج.

كيف يمكنني إظهار المنتج أمام خلفية مزدحمة؟

الحل لإظهار العطر الخاص بك أمام خلفية مزدحمة هو استخدام تقنيات الإضاءة المتقدمة واستغلال عمق المجال البصري. قم بالتركيز على المنتج فقط مع عمل blur لجميع مكونات الصورة الأخرى. وبذلك ستتمكن من إظهار منتجك بشكل أفضل وصرف انتباه العميل عن المكونات الأخرى.

Martin Pitonak

الكاتب