تصوير الأقراط ( الدليل الشامل لصور أقراط مميزة )

مقدمة في تصوير الأقراط لديك علامة تجارية متخصصة في بيع الحلي وترغب في دليل شامل يساعدك في تصوير الأقراط بشكل إحترافي؟ بعد خبرة أكثر من 20 عاماً في مجال تصوير المنتجات بإحترافية دعنا نساعدك ونقدم…

تصوير الأقراط ( الدليل الشامل لصور أقراط مميزة )تصوير الأقراط ( الدليل الشامل لصور أقراط مميزة )

مقدمة في تصوير الأقراط

لديك علامة تجارية متخصصة في بيع الحلي وترغب في دليل شامل يساعدك في تصوير الأقراط بشكل إحترافي؟

بعد خبرة أكثر من 20 عاماً في مجال تصوير المنتجات بإحترافية دعنا نساعدك ونقدم لك أهم الخطوات والنصائح التي إذا قررت استغلالها ستتمكن من تصوير الأقراط بشكل إحترافي.

ولكن تحتاج في البداية إلى تحديد الرسالة التي ترغب في إيصالها لعملائك، وبالتأكيد تحديد الفكرة الخاصة بالتصوير.

لذلك، المرحلة الأولى لأي تصوير إحترافي أن تبدأ في التفكير في أفضل طريقة لعرض منتجك.

ومن ثم تتمكن من جذب إنتباه عملائك، وتحويلهم من مجرد عملاء محتملين إلى عملاء فعليين.

في البداية عليك أن تبدأ في الاستثمار…

استثمر في معدات إحترافية

استثمر في معدات إحترافية
استثمر في معدات إحترافية

إذا كنت ترغب في تصوير الأقراط بإحترافية فعليك في البداية الحرص على الاستثمار في أدوات تصوير منتجات إحترافية.

أهم تلك الأدوات التي ندعوك للاستثمار بها هي: 

  • كاميرا DSLR: والتي تعتبر من أفضل كاميرات تصوير المنتجات التي يمكنك الاستثمار بها. هذه الكاميرا تتميز بمستشعر قوي وجودة ممتازة. لذلك ننصح بأي علامة تجارية من هذه الكاميرا.
  • عدسة ماكرو: والتي تعتبر مكون أساسي عند تصوير المجوهرات المختلفة والتي من ضمنها بالتأكيد الأقراط. هذا النوع من العدسات يساعد على التقاط تفاصيل دقيقة للمنتج. ولكن أي طول بؤري عليك شراؤه؟ نفضل دائماً عدسات تتميز بطول بؤري من 50 – 100 ملم.
  • صندوق تصوير منتجات: نظراً لإن إضاءة تصوير المنتجات هي أهم عامل للحصول على صورة بجودة عالية. نصيحتنا الاستثمار في صندوق تصوير جيد حتى تتمكن من توزيع الضوء على الأقراط بشكل إحترافي. ومن ثم التقاط صورة إحترافية.
  • خلفية تصوير مناسبة: الأقراط كواحدة من المجوهرات تحتاج إلى ظهور بشكل أنيق وفخم. لذلك، عليك استخدام خلفيات تصوير ذات مظهر جيد حتى تتمكن من التقاط صورة الأقراط بشكل احترافي فخم. ننصح باستخدام خلفيات سوداء عند تصوير الذهب. لذلك ربما عليك تجربة الخلفيات السوداء أحادية اللون من أجل إظهار منتجك بشكل إحترافي أكثر.

هذه المعدات تعتبر الأهم والتي عليك الاستثمار بها، ولكن هناك المزيد من الأدوات التي تحتاج إليها مثل: 

  • الترايبود أو الحامل الثلاثي.
  • معدات الإضاءة الأخرى مثل الناشرات والعواكس.
  • بعض ديكورات تصوير المنتجات والدعائم للصورة.
  • وغيرها مما يخدم منتجك…

الهدف هنا هو استخدام معدات إحترافية لإخراج لقطة إحترافية تجذب أنظار عملائك وتقنعهم بمدى احترافية علامتك التجارية.

ومن ثم، يمكنك زيادة ثقتهم وزيادة المبيعات.

تقنية CGI خيار مميز لتصوير الأقراط

تقنية CGI خيار مميز لتصوير الأقراط
تقنية CGI خيار مميز لتصوير منتجاتك

تقنية cgi والتي تعني توليد الصور عن طريق الكمبيوتر يمكنها مساعدتك بشكل ضخم في تصوير الأقراط.

ولكن ما مدى إحترافيتها؟

يمكن إخراج صورة للأقراط أكثر إحترافية وواقعية من خلال هذه التقنية مقارنة بالتصوير التقليدي.

ومن ثم ننصح دائماً بتجربة تصوير منتجاتك بهذه الطريق. وإذا لم تكن لديك المعرفة أو الخبرة يمكنك دائماً التواصل معنا وطلب مساعدة فريقنا من المحترفين في هذا المجال.

إليك الآن أهم الأسباب لاستخدام هذه التقنية في تصوير منتجاتك: 

  • تخصيص أفضل: يمكنك من خلال هذه التقنية التحكم الكامل في كل مكون من مكونات الصورة بدءاً من الإضاءة، إلى الدعائم وحتى المنتج.
  • التوافق: في كل مرة يمكن تكرار نفس الإعدادات في التصوير بكل سهولة.
  • تكلفة أقل: من خلال هذه التقنية في التصوير يمكنك توفير الكثير من التكاليف مثل شحن المنتج وتأجير استوديو أو معدات تصوير.
  • مرونة أكثر: يمكنك من خلال CGI التحكم والتعديل والمعالجة بشكل أكثر سهولة ومرونة من التصوير بالطريقة التقليدية.
  • إمكانيات أكثر: يمكنك هنا أن تقوم بتصميم صورة وبيئة إفتراضية خيالية حول المنتج قد لا يكون من الممكن تنفيذها بالطريقة التقليدية في التصوير.
  • واقعية التصوير: هنا تطورت التقنية بشكل كبير لتصبح ذات واقعية أكثر من التصوير الواقعي نفسه.
  • عروض توضيحية افتراضية: هنا يمكنك خلق بيئات افتراضية مميزة تتيح للمستخدم التفاعل بشكل أفضل مع المنتجات، ومن ثم زيادة فرص المبيعات.
  • التكامل مع مختلف المنصات الرقمية: نظراً لكونها صوراً رقمية، فبإمكانك تخصيص صورك بشكل أفضل مع مختلف المنصات الرقمية.
  • إعادة الاستخدام: يمكن بكل سهولة إعادة استخدام التصاميم التي قمت بتصميمها في بيئات وإعلانات مختلفة. ومن ثم توفير أكبر للنفقات.

لذلك، ونظراً لكثيرة المميزات التي تقدمها لك تقنية cgi ربما عليك البدء في استغلال هذه التكنولوجيا لصالحك ولصالح العلامة التجارية التي تعمل معها.

احترف استخدام الإضاءة

احترف استخدام الإضاءة
احترف استخدام الإضاءة

الإضاءة كما سبق وذكرنا واحدة من أهم العوامل التي عليك مراعاتها في تصوير الأقراط والمجوهرات بشكل عام.

ولكن أي نوع من الإضاءة عليك استخدامه؟

في تصوير الأقراط والمجوهرات الصغيرة أو المنتجات ذات الأسطح اللامعة نفضل دائماً استخدام الإضاءة الناعمة المنتشرة بشكل جيد حول المنتج لتجنب الظل.

يفضل أيضاً استخدام أكثر من مصدر ضوئي عند إضاءة الأقراط، وتوزيعها في زوايا مختلفة حتى تحصل على إضاءة شاملة للمنتج.

ترغب في إنشاء حالة وجو مختلف ومثير حول منتجك؟ 

يمكنك بكل بساطة التلاعب بشدة الإضاءة حتى تحصل على التأثير المرجو.

ولكن كل هذا ليس كافياً…

عليك أيضاً الاهتمام بدرجة اللون لضمان ظهور المنتج بلونه الحقيقي، من الجيد الاعتماد على ضوء النهار هنا من أجل الحصول على ألوان واقعية.

الخلفية أيضاً المستخدمة سوف تساعد على تحسين الإضاءة أو جعلها غير إحترافية، لذلك أحرص على استخدامات خلفيات متناسقة مع الألوان ولا تساعد على عكس الإضاءة. يمكنك أيضاً إضافة إضاءة بسيطة للخلفية من أجل فصل الأقراط عن الخلفية.

في النهاية عليك أن تعلم جيداً أن الإضاءة هي عملية تطلب إبداع، وهذا الإبداع لن يحدث إلا بالكثير من الخبرة والتجربة.

لذلك لا تيأس وابدأ في تجربة توزيعات مختلفة من الإضاءة حتى تحصل على أفضل إضاءة ممكنة.

اختيار الخلفية عنصر أساسي للتميز

اختيار الخلفية عنصر أساسي للتميز
اختيار الخلفية عنصر أساسي للتميز

والآن مع عامل أساسي يساعد على تحسين تصوير الأقراط الخاصة بك، وجعلها تبدو بشكل مميز.

هنا نتحدث عن الخلفيات المستخدمة، والتي يمكنها أن تساعد في إظهار المنتج وجميع المكونات والدعائم المستخدمة في الصورة بشكل أفضل.

إليك بعض النصائح لاختيار الخلفية: 

  • الخلفيات المحايدة: يفضل دائماً الاعتماد على خلفيات بسيطة للحفاظ على انتباه العميل نحو منتجك. أفضل ألوان خلفيات يمكن استخدامها هي الأبيض، الأسود، والرمادي. تلك الألوان تساعد بشكل جيد على إظهار المنتج. يمكنك التبديل بين تلك الألوان بسهولة إذا قررت البدء في استغلال تقنية cgi.
  • الخلفيات المتناقضة: الألوان المتناقضة قد تساهم في خلق حالة شعورية مميزة تساعد على إظهار الأقراط بشكل أفضل. هنا يمكنك الإبداع في استخدام خلفيات مختلفة. ولكن عليك التجربة حتى تصل إلى الخيار الأفضل والأنسب.
  • جرب الخلفيات المزخرفة: بعض الخلفيات الخشبية أو الأقمشة قد تساعد أيضاً في تصوير الأقراط بشكل إحترافي جيد. يمكنك أيضاً استخدام خلفية رخامية بها خطوط بسيطة وستحقق لك هذه الخلفية نتيجة جيدة.
  • الخلفيات العاكسة: الخلفيات مثل الزجاج والمعدن أو البلور قد تؤدي إلى بعض الانعكاسات اللطيفة التي تساعد على إظهار المنتج بشكل أفضل.
  • الخلفيات المتدرجة: الانتقال من لون إلى آخر في الخلفية قد يساعد على جذب أنظار العملاء إلى المنتج وعرضه بشكل أفضل. ولكن مع ذلك قد يشتت إنتباه العملاء أيضاً. لذلك اختر الألوان التي تستخدمها في الخلفية المتدرجة بحرص.

يمكنك أيضاً استخدام بعض الخلفيات المائية، توفر هذه الخلفية نوعاً من التصوير الفني للمنتج وفي حالتنا هذه الأقراط.

هنا يمكن أيضاً عمل blur على الخلفية من أجل إضافة حالة من الأناقة حول المنتج.

ولكن هذا ليس كل شيء، لا تضع حداً لإبداعك…

يمكنك دائماً تصميم خلفية مخصصة للعلامة التجارية الخاصة بك وتحليل النتائج التي ستحصل عليها من خلال تحليل سلوك العملاء وتفاعلهم معك.

لا تنسى التكوين

لا تنسى التكوين
لا تنسى التكوين

التكوين في التصوير الفوتوغرافي، كان هذا مقال شامل سبق وكتبناه من فترة قليلة لتوضيح هذا المفهوم.

ولكن هل التكوين مهم في تصوير الأقراط؟

بالتأكيد.

يعتبر التكوين واحداً من أهم العناصر التي قد تساعد في التقاط صورة إحترافية للأقراط الخاصة بك.

  • تأكد من التركيز على الأقراط: يجب أن تتأكد من وضع الأقراط في منتصف الصورة والتركيز عليها في اللقطة الخاصة بك.
  • استخدم قاعدة الأثلاث: هنا قم بتقسيم الصورة إلى 9 أقسام وقم بوضع الأقراط على خطوط الشبكة أو عند التقاطعات من أجل تحسين الصورة.
  • أخلق توازن في صورتك: وهذا من خلال ترتيب العناصر والمكونات في الصورة بشكل جمالي يمتع أنظار العملاء.
  • جرب الزوايا والمنظور: يمكنك استخدام وتجربة زوايا مختلفة في التقاط صورة الأقراط حتى تصل إلى اللقطة المثالية.
  • دمج المساحة السلبية: يمكنك استخدام المساحات السلبية في الصور من أجل خلق حالة مريحة للعين ونفسية العميل. هذه الاستراتيجية تستخدمها الكثير الكثير من العلامات التجارية الكبرى في تصوير منتجاتها.
  • استخدم عمق المجال: عمق المجال يخلق بعد آخر في الصورة الخاصة بك، قم بتجربة هذه الاستراتيجية في تصوير الأقراط وستصل إلى طريقة مميزة في عرض منتجاتك.
  • انتبه إلى الإضاءة: تلعب الإضاءة دوراً في غاية الأهمية في التكوين عند تصوير الأقراط. لذلك عليك استغلال الإضاءة وتوزيعها بشكل جيد حول المنتج حتى تحصل على لقطة مثالية.
  • استخدم الإطارات: يمكنك إضافة بعض الدعائم أو حامل مجوهرات واستخدامه كإطار للمنتج الخاص بك. هذا يساعد على جذب أنظار عميلك إلى الأقراط.

في النهاية هذه المعلومات بسيطة ولن توفر الكثير من المعرفة.

عليك التعمق بشكل أكبر في فهم التكوين ومدى تأثيره على التقاط صور احترافية.

لذلك مرة أخرى ننصحك بقراءة الدليل الشامل الذي تحدثنا فيه عن التكوين في التصوير الفوتوغرافي واكتشاف سحره.

الخاتمة في تصوير الأقراط

الخاتمة في تصوير الأقراط
الخاتمة في تصوير الأقراط

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية دليلنا في تصوير الأقراط.

ولكن يجب علينا أن نؤكد مرة أخرى على أهمية الكثير من المكونات عند تصوير منتج مميز مثل الأقراط.

عليك البدء في البحث والتعلم بشكل جيد.

وإذا أردت مساعدة في ذلك يمكنك مساعدتك في تصوير المنتجات الخاصة بك من خلال تقنية cgi بشكل لا مثيل له.

كل ما عليك هو التواصل معنا ومشاركة فكرتك معنا وسوف نساعدك قدر الإمكان.

How it works videoHow it works video
جرّبنا اليوم مجاناً
أرنا منتجك، وسنُظهر لك، ما الذي يمكننا فعله به.

أهم أسئلة شائعة

ما هي أفضل الخلفيات المستخدمة في تصوير الأقراط؟

الخلفيات العادية ذات الألوان المحايدة مثل الأسود والأبيض والرمادي تعتبر أفضل خلفيات يمكنك الاعتماد عليها في تصوير المجوهرات الخاصة بك.

كيف يمكنني التقاط صورة أقراط لا مثيل لها؟

للحصول على صور واضحة وعالية الجودة عليك دائماً الاعتماد على حامل ثلاثي جيد وكاميرا DSLR مميزة، بالإضافة إلى عدسة ماكرو مناسبة للكاميرا الخاصة بك.

ما هي أهم النصائح بخصوص إضاءة تصوير الأقراط؟ 

من أهم النصائح التي يمكننا تقديمها لك في الإضاءة هي استخدام ضوء النهار أو صناديق التصوير التي تمتلك تقنيات إضاءة منتشرة. يمكنك أيضاً الاعتماد على حلقات الإضاءة في التصوير من أجل توزيع الإضاءة بشكل جيد.

كيف يمكن تصميم الأقراط وترتيبها بشكل جيد لالتقاط صورة إحترافية؟ 

أفضل طريقة هنا هي استخدام بعض الدعائم وحوامل المجوهرات من أجل ترتيب الأقراط وعرضها بشكل مميز في الصورة الخاصة بك. ولكن عليك الابتعاد قدر الامكان عن استخدام الكثير من الدعائم حتى لا تشتت أنظار العميل.

Martin Pitonak

الكاتب