ديكور تصوير المنتجات (لمسات إبداعية لصورة احترافية)

استخدام ديكور تصوير المنتجات ودعائم الصورة هي خطوة بسيطة قد تؤدي إلى صورة احترافية. لذلك كمصور منتجات أو مالك لعلامة تجارية من المهم تعلم كل شيء عن تلك الديكورات وكيفية اضافتها للصورة بشكل صحيح. هذه…

ديكور تصوير المنتجات (لمسات إبداعية لصورة احترافية)ديكور تصوير المنتجات (لمسات إبداعية لصورة احترافية)

استخدام ديكور تصوير المنتجات ودعائم الصورة هي خطوة بسيطة قد تؤدي إلى صورة احترافية.

لذلك كمصور منتجات أو مالك لعلامة تجارية من المهم تعلم كل شيء عن تلك الديكورات وكيفية اضافتها للصورة بشكل صحيح.

هذه الاكسسوارات البسيطة يمكن من خلالها:

  • زيادة وعي عميلك بالعلامة التجارية.
  • إضافة بعض الملاحظات البسيطة للصورة.
  • إعطاء مظهر لطيف للمنتج الخاص بك.

وبالتالي، تحتاج لمعرفة متى وأين تضع تلك الدعائم، ومتى تحافظ على البساطة أو تقرر التعقيد بمظهر مخصص.

لذلك دعنا نتعرف بالتفصيل على…

أهمية ديكور تصوير المنتجات

أهمية ديكور تصوير المنتجات

تم كتابة هذا المقال بالكامل لمساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح عند استخدام أي ديكور في صورة المنتج.

ولذلك من المهم أن نؤكد لك أننا سنتحدث عن أنواع تلك الدعائم، وأيهما أفضل للاستخدام مع المنتجات المختلفة.

كل هذا لمساعدتك على التقاط الصورة المثالية للمنتج.

ولكن في البداية دعنا نخبرك لماذا يحرص الكثير من مصوري المنتجات على استخدام تلك الاكسسوارات.

أهمية الدعائم التصوير الفوتوغرافي هي:

  • إظهار المنتج بالكامل: دعائم مثل: علب المنتج، اكسسوارات المنتج أو قائمة بالألوان سوف تساعد العميل على معرفة المنتج بشكل أفضل. ومعرفة ما الذي سيحصل عليه بالتفصيل عند طلب منتجك.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية: استخدام دعائم تحتوى على اسم علامتك التجارية أو الشعار الخاص بك يرسخ في اذهان العميل العلامة التجارية. وبالتالي تكون قد حققت بالفعل شوطاً ممتازاً في عمليتي التسويق والبيع.
  • إنشاء حالة من الألفة بين العميل والمنتج: ويمكن ذلك ببساطة من خلال ظهور منتجاتك بنفس طريقة العرض باستمرار أمام أعين العميل. وبالتالي يمكنه معرفة منتجاتك علامتك التجارية من الاكسسوارات وطريقة التصوير.

هذه جميعها تعمل على رفع الوعي، وزيادة الثقة في علامتك التجارية من خلال إيصال رسالة قوية في صور المنتجات الخاصة بك.

ويمكن ذلك في كثير من الأحيان باستخدام الدعائم واكسسوارات تصوير المنتجات.

هذه جميعها في النهاية تؤدي إلى الهدف النهائي وهو، زيادة معدل المبيعات التي تحصل عليها.

وهذا بالتأكيد هو ما تحتاج إليه أي علامة تجارية.

والآن دعنا ننتقل لنخبرك بـ…

أنواع اكسسوارات تصوير المنتجات

أنواع اكسسوارات تصوير المنتجات
أنواع اكسسوارات تصوير المنتجات

هناك بعض الاكسسوارات البسيطة التي يمكن استخدامها، والبعض الآخر معقد ويحتاج إلى إبداع ومهارة في طريقة العرض.

ما تحتاج إلى معرفته أن اختيار الديكورات واستخدامها ليس بالأمر السهل.

وبالتالي، دعنا نقدم لك خبرتنا الكبيرة في هذا المجال ونخبرك بأفضل أنواع الدعائم التي يمكن استخدامها في صور منتجاتك.

يمكن تلخيص أفضل أنواع الاكسسوارات في:

  • الورود وأجزاء النباتات: يلعب هذا النوع من الدعائم دور قوي في ايصال مشاعر الرقة والجمال والهدوء إلى العميل من خلال صورة المنتج. فالنباتات تقرب المنتج من الطبيعية. لذلك هذه من الدعائم المميزة في تصوير منتجات العناية.
  • المكونات الطبيعية: النار، الخشب، الماء والصخور وغيرها من المكونات الطبيعية. كل هذه الدعائم يمكن استخدامها لإضافة شكل من أشكال الطبيعة إلى المنتج. وتقريبه لما هو شائع بالفعل في ذهن العميل.
  • الاقمشة: ترغب في إضافة ملمس ناعم ومميز للمنتج في الصورة؟ قم بإضافة بعض المنسوجات كديكور تصوير. يمكننا اضافة شعور بالملمس الناعم لسلسة ذهبية عن طريق وضعها حول قطعة أنيقة من القماش.

جميع ديكورات تصوير المنتجات هذه قد تشكل عبئاً مادياً عليك، إذا لم تمتلكها بالفعل شركات التصوير التقليدية التي تتعاقد معها.

ولكن…

هناك بديل مجاني لاستخدام جميع تلك الاكسسوارات بدون الحاجة إلى الشراء وهو: التصوير بتقنية CGI.

هذه الطريقة يمكن من خلالها تصميم صورة احترافية للمنتج واضافة ديكور التصوير المناسب لك بدون دفع أي شيء، والسر في كونها صور يتم تصميمها عن طريق الحاسوب.

يمكن تنفيذ ذلك عن طريق…

التقاط بعض الصور المرجعية وتصميم نموذج ثلاثي الأبعاد للمنتج عن طريق برنامج مخصص.

أو بكل بساطة يمكنك التواصل مع شركة بها مجموعة من المحترفين في هذا المجال والتعرف على ما يمكنها تقديمه لك.

في Welpix نقدم خدمة التصوير بهذه الطريقة، والجميل أنه يمكنك تجربة خدماتنا بشكل مجاني للتعرف على ما يمكننا تنفيذه لك.

قم بحجز مكالمتك معنا الآن.

ما رأيك الآن في التعرف على…

كيفية اختيار ديكور تصوير المنتجات المناسب؟

كيفية اختيار ديكور تصوير المنتجات المناسب؟
كيفية اختيار ديكور تصوير المنتجات المناسب؟

اختيار ديكور تصوير المنتجات المناسب قد يشكل تحدي كبير للكثير من المصورين الفوتوغرافيين.

وهو بالفعل أمر مهم يجب أن يشغل تفكيرك، نظراً لقدرة تلك الدعائم البسيطة على خلق جمال وقصة احترافية للمنتج.

لمساعدتك في اختيار الاكسسوارات المناسبة إليك بعض النصائح:

  • حدد الهدف من صورة المنتج: هل ستقوم بوضعها في متجرك أم ستقوم بعمل حملة اعلانية لها على مواقع التواصل الاجتماعي؟ هل الهدف التركيز على المنتج أم خلق قصة وحالة عند النظر إليه؟ هذا سيحدد نوع الدعائم المناسبة. فمثلاً في المثال الأول عند التركيز على المنتج أو وضعه في متجرك استخدام أقل عدد ممكن من الدعائم والتمسك بالبساطة هو الحل الأمثل. في الحالة الثانية، يمكنك استخدام مختلف أنواع الدعائم التي سبق ذكرها تبعاً لنوع المنتج.
  • تناسق لون المنتج مع الديكور والدعائم: الأنماط المتقاربة والمتناسقة مع بعضها البعض من حيث الألوان هو ما عليك الالتزام به هنا. أدمغتنا يمكنها الاحتفاظ بالأنماط المشابهة والتركيز عليها بشكل أفضل. بعض أنواع المنتجات مناسب لها دعائم معنية بشكل أكبر مثل: منتجات التجميل والدعائم الطبيعية أو مكونات المنتج. لذلك من المهم تحديد أنسب الديكورات تبعاً لطبيعة المنتج أيضاً.

نتمنى أن تساعدك تلك النصائح البسيطة في تحديد الديكور المناسب لصورة المنتج الخاص بك.

والآن دعنا نلخص لك ما تم مشاركته في هذا المقال.

الخاتمة

How it works videoHow it works video
جرّبنا اليوم مجاناً
أرنا منتجك، وسنُظهر لك، ما الذي يمكننا فعله به.

استخدام ديكور تصوير المنتجات والاكسسوارات الاضافية أمر حيوي في إظهار الصورة بشكل احترافي أو جعلها سيئة المظهر.

لذلك…

من المهم اختيار الدعائم التي ستقوم بإضافتها للمنتج قبل التقاط الصورة بعناية.

هذه الديكورات البسيطة قد تساهم بشكل ضخم في زيادة مبيعات المنتج أو معرفة المزيد من الأشخاص علامتك التجارية أو حتى تكوين علاقة ترابط نفسي بين العميل والعلامة التجارية نفسها.

هل تنوي فقدان كل ذلك بإهمال أمر بسيط مثل ذلك؟

من المهم التأكيد على أن استخدام دعائم المنتج المناسبة يحتاج إلى: 

  • تفكير عميق في نوع الاكسسوارات التي يجب استخدامها.
  • تجربة مواضع مختلفة لاستخدام الدعائم هذه في الصور.
  • تناسق الوان الديكور مع ألوان المنتج بحيث تظهر تلك الاكسسوارات المنتج، ولا تشتت انتباه العميل عنه.

بالقليل من التجربة والممارسة وبعض اللقطات ستتمكن في النهاية من احتراف التعامل مع الدعائم، وتوظيفها بشكل احترافي في صور منتجاتك.

وفي النهاية هناك بالفعل حل موفر أكثر من شراء ديكور باهظ الثمن وهي: تكنولوجيا التصوير باستخدام الحاسوب.

هذا الحل اسرع وابسط ويوفر العديد من الدعائم بشكل مجاني.

كل ما عليك هو فقط التقاط بعض الصور المرجعية للمنتجات من مختلف الاتجاهات، ومن ثم يمكنك رفعها على البرنامج وتصميم لقطة احترافية.

بمفردك قد يكون الأمر مرهق، ولكن معنا وبيد محترفين في هذه التقنية يمكننا تصميم صورة في غاية الاحترافية لمنتجاتك باستخدام أي ديكور تصوير مناسب لك.

لا تتردد في التواصل معنا لتجربة خدماتنا وفهم أكبر لما يمكن تقديمه لك.

اسئلة شائعة

لماذا ديكور تصوير المنتج مهم؟

الاجابة في غاية البساطة، تلعب الاكسسوارات دور أساسي في ظهور منتجك بشكل احترافي، ومع الاستخدام الصحيح لها يمكنها أن تقوم بتكوين رابط بين عملائك منتجاتك، كما تساعد أيضاً في رفع وعيهم بعلامتك التجارية. لذلك بالتأكيد ديكور التصوير مهم.

كيف يمكنني اختيار اكسسوارات تصوير المنتجات المناسبة؟

التعرف على جمهورك -من خلال إجراء بحث مكثف عنهم، وعن صور منتجات المنافسين التي يتفاعلون معها- هو أهم عنصر يساعدك في الاختيار الصحيح للديكور الخاص بمنتجك.

هل يوجد طريقة أقل تكلفة لاستخدام ديكورات تصوير منتجات احترافية؟

بالتأكيد، بدلاً من شراء عشرات الاكسسوارات لاستخدامها في المنتجات المختلفة. يمكنك بكل بساطة البدء في استخدام تقنية CGI والتي تمكنك من تصميم العديد من الديكورات بشكل مجاني باستخدام جهاز الكمبيوتر.

Martin Pitonak

الكاتب