خلفيات تصوير منتجات ( ولماذا عليك اختيارها بعناية )

تبحث عن خلفيات تصوير منتجات إحترافية؟ بالتأكيد تعلم أن الخلفيات تلعب دور أساسي في بيع المنتجات، وذلك ببساطة عقدتها العجيبة على جذب الانتباه. لذلك… تعلم اختيار الخلفيات المناسبة لمنتجك، ولطريقة التسويق والبيع التي قررت الاعتماد…

خلفيات تصوير منتجات ( ولماذا عليك اختيارها بعناية )خلفيات تصوير منتجات ( ولماذا عليك اختيارها بعناية )
قائمة المحتويات

تبحث عن خلفيات تصوير منتجات إحترافية؟

بالتأكيد تعلم أن الخلفيات تلعب دور أساسي في بيع المنتجات، وذلك ببساطة عقدتها العجيبة على جذب الانتباه.

لذلك…

تعلم اختيار الخلفيات المناسبة لمنتجك، ولطريقة التسويق والبيع التي قررت الاعتماد عليها أمر أساسي.

في هذا الدليل دعنا نشارك معك أهم الأفكار لخلفيات احترافية يمكنك أن تظهر بها منتجك.

ولكن قبل ذلك من المهم أن نتعرف أولاً على…

هل خلفيات تصوير المنتجات تؤثر في البيع؟

هل خلفيات تصوير المنتجات تؤثر في البيع؟

كإجابة سريعة مباشرة، نعم تؤثر الخلفيات واختيار الأنسب منها على البيع.

هنا بجانب جودة الخلفية وتناسقها مع الهدف الأساسي للمنتج أو العلامة التجارية أتحدث عن اختيار الخلفية نفسها.

فمثلاً…

في التجارة الإلكترونية، وخاصة البيع على متجر إلكتروني يفضل دائماً تصوير المنتج على خلفية بيضاء.

والسبب بسيط جداً، الخلفية البيضاء تساهم بشكل ضخم في جذب انتباه العميل وتركيزه على تفاصيل المنتج الخاص بك.

وبالتالي، لا يتشتت بأي مؤثر آخر.

في التسويق والبيع على السوشيال ميديا مثلاً، يفضل دائما الخلفيات المخصصة والمدمجة مع التصاميم الجاذبة للانتباه.

لأنه على عكس المتاجر التي يزورها الشخص بنفسه من أجل المنتج، على السوشيال ميديا نستخدم التسويق المباشر عن الطريق الإعلانات.

والتي هدفها الأساسي جذب انتباه العميل المحتمل.

وبالتالي لابد أن يكون التصميم الخاص بصورة منتجك مختلف ومميز.

وهكذا…

كلما كان التصميم والخلفية الخاصة بالمنتج مناسبة لهدفك التسويقي ومكان الترويج للمنتج، زادت فرص البيع للعملاء.

ومن هنا دعنا نأخذك في جولة سريعة، لتتعرف على…

أشهر خلفيات تصوير منتجات

أشهر خلفيات تصوير منتجات

الخلفيات التي سنشاركها معك في هذا الجزء هي الأكثر استخداماً، والتي دائماً ما تحقق نتائج عن البيع أون لاين.

البداية مع الأبسط دائماً وهي…

1- الخلفية البيضاء

التصوير بخلفية بيضاء هو أبسط طريقة يمكنك من خلالها التصوير الفوتوغرافي للمنتجات.

هذه الطريقة برغم بساطتها إلا أنها دائماً ما كانت الطريقة التقليدية الأكثر استخداماً، والأفضل في جذب انتباه العملاء في التجارة الإلكترونية.

الجميل أنه هنا يمكنك تجهيز هذه الخلفية ببساطة من خلال صندوق إضاءة أبيض أو ورق حائط أبيض.

يمكنك أيضاً الاستغناء عن تلك التجهيزات واستخدام أي برنامج تصوير بخلفية بيضاء وسيؤدي بالغرض.

إذا كنت تمتلك متجر إلكتروني فننصح بشدة بالاعتماد على هذه الخلفية.

2- الخلفية المخصصة البسيطة

الخلفية المخصصة البسيطة هي خلفية بدون أي اكسسوارات بسيطة كالخلفية البيضاء، ولكنها ليست بيضاء.

هنا يمكنك استخدام ألوان مخصصة مختلفة.

ولكن عليك دائماً الحرص على اختيار الألوان المتوافقة مع بعضها البعض.

مع كثير من العلامات التجارية التي عملنا معها في welpix، كانت هذه الخلفيات تحقق نتائج جيدة أيضاً سواء في البيع من خلال متاجر أو السوشيال ميديا.

3- الخلفية ذات الدعائم

لديك المئات من الأفكار التي يمكنك تنفيذها هنا.

الدعائم هي تلك الاكسسوارات البسيطة التي يمكنك استخدامها من أجل إضافة بعد آخر للصورة.

أهم ملحوظة هنا هو عدم استخدام الكثير من الدعائم التي تشتت انتباه العميل المحتمل وتجعله لا ينتبه لمنتجك.

أما من حيث الأفكار التي يمكنك الاعتماد عليها هنا، فيمكنك استخدام:

  • المنضدة.
  • صناديق صغيرة يوضع عليها المنتج.
  • أقمشة.
  • مكونات طبيعية.
  • حجر.
  • عبوة المنتج.
  • وغيرها…

استخدم الدعائم التي تخدم هدف المنتج، وتجعل العميل ينتبه إلى منتجك وتفاصيله.

4- الطبيعة كخلفية

يطلق على هذا النوع من التصوير Lifestyle product photography وهو يشمل التصوير أثناء الاستخدام أو في الطبيعة.

هنا يمكنك استغلال الطبيعية مثل الغابات أو المطر أو الأشجار كخلفيات لدعم منتجك.

يفضل دائماً استخدام هذه الخلفية إذا كان منتجك من مكونات صحية، أو علامتك التجارية تدعم الحياة الصحية أو الطبيعة وهكذا…

5- الخلفيات الورقية

الخلفيات الورقية من الخلفيات المميزة أيضاً في تصوير المنتجات.

سواء قررت استخدام ورق حائط، جرائد، أو غيرها…

تعتبر تلك الخلفية من الخلفيات البسيطة جداً والغير مكلفة في التصوير.

لذلك ننصح بتجربتها، ولكن لا تعتمد عليها بشكل كبير في التسويق على السوشيال ميديا إلا في منتجات محددة.

6- الأقمشة كخلفية

يمكن استخدام الأقمشة كخلفيات ودعائم ممتازة للمنتج في نفس الوقت.

جربنا من قبل تصوير المجوهرات بخلفيات من الأقمشة، وكانت بالفعل من الخلفيات الجيدة التي عملنا عليها.

لذلك إذا كانت تجارتك في الاكسسوارات أو المجوهرات يمكنك استخدام تلك الخلفية.

7- الخلفيات الخشبية

استخدام الخلفيات الخشبية البسيطة، دائماً ما كان من الطرق المميزة لدعم خلفية المنتج.

أياً كان المنتج الذي تنوي تصويره يمكنك بكل بساطة استخدام الخلفيات الخشبية لدعمه.

وتوقع صورة جيدة في كثير من الأحيان.

8- الدخان كخلفية

في مشروع سابق لـ تصوير العطور جربنا بالفعل الدخان كخلفية، والنتائج كانت أكثر من رائعة.

في تجربة أيضاً لصديق تم تصوير مجموعة من الساعات بخلفيات عبارة عن دخان في الخلفية وكانت النتائج احترافية جداً.

لذلك إذا كنت ترغب في خلفية مختلفة، فيمكنك تجربة هذه الطريقة وستتمكن من التقاط صورة مختلفة تجذب إنتباه عملائك.

9- العلامة التجارية كخلفية

هل لديك بالفعل علامة تجارية؟ أو تنوي إطلاق علامة تجارية في القريب العاجل؟

يمكنك استخدام شعار العلامة التجارية الخاص بك كخلفية للمنتج.

وبالتالي تتمكن من رفع وعي عملائك بعلامتك التجارية، وفي نفس التوقيت استخدام خلفية جيدة.

وبذلك نكون قد أنتهينا من أفكار خلفيات تصوير منتجات، وحان الوقت لنتعرف على…

من أين يمكنك الحصول على خلفيات تصوير منتجات؟

حتى تجد خلفيات تصوير لاستخدامها أمامك حل من إثنين:

  • تصميم تلك الخلفيات بنفسك:

ولكن هذا الأمر قد لا يكون باحترافية الخلفيات الجاهزة.

لذلك عليك تنفيذ فكرتك بدقة حتى تظهر منتجك.

تخيل خلفية ببعض العيوب البسيطة الظاهرة في صورة المنتج؟

هل تعتقد أن العميل سيقوم بالشراء منك وأنت لا تهتم بتلك التفاصيل الدقيقة؟

  • شراء خلفيات جاهزة: 

في أغلب المتاجر الإلكترونية مثل Amazon، Noon وغيرها ستجد العديد من الخلفيات الجاهزة التي يمكنك الاختيار من بينها وشرائها.

تلك الخلفيات في الغالب ستجدها بجودة ممتازة، لذلك ستدعم منتجك بشكل جيد.

ولكن إذا لم تكن تنوي الشراء فلدينا طريقة أخرى لتصميم خلفيتك الخاصة…

هل يوجد حل آخر لإنشاء خلفيات مميزة للمنتجات؟

هل تساعد الخلفيات على زيادة مبيعات منتجك؟
هل تساعد الخلفيات على زيادة مبيعات منتجك؟

بالتأكيد يوجد حل أخر دائماً…

الحل الذي نرشحه لك الآن هو تقنية CGI، أو التصوير باستخدام الحاسوب.

هذه التقنية هي ما نتخصص بها في welpix.

في هذه التقنية كل ما تحتاج إليه هو مجموعة من الصور البسيطة باستخدام هاتفك لنستخدمها كصور مرجعية.

بعد ذلك يمكنك تصميم صورة المنتج بكامل تفاصيلها من خلال الحاسوب الخاص بك.

وكأنك تنشيء صورة مخصصة من الصفر باستخدام الحاسوب الخاص بك.

في السطر الثاني في هذا الجزء، ستجد دليل شامل لشرح هذه التقنية.

ولكن…

إذا أردت المزيد من المعلومات أو كنت ترغب في تجربة خدماتنا لا تتردد في التواصل.

والآن دعنا نتعرف على…

أهم نصائح عند اختيار خلفيات المنتجات

أهم نصائح عند اختيار خلفيات المنتجات

قبل أن نتحدث عن أفكار للخلفيات التي يمكنك استخدامها لمنتجك، من المهم أن نشارك معك أولاً مجموعة من النصائح التي إذا اتبعتها قد تجعل من أي خلفية تستخدمها مميزة.

هذه الخطوات البسيطة هي:

  • اختيار اللون المناسب: عليك تعلم فن تناسق الألوان حتى تتمكن من اظهار منتجك بأفضل صورة ممكنة.
  • تجنب التعقيد: لا تستخدم الكثير من المكونات أو تستخدم تصميم غريب، التزم دائماً بالبساطة.
  • احرص على ترك مسافة: بين المنتج والخلفية، هذا من وجهة نظرنا ونظر الكثير من خبراء التصوير يساهم في جعل تأثير صور منتجك أفضل.
  • ركز على المنتج: الهدف دائماً هو إظهار المنتج، لذلك لا تهمل التركيز على منتجك، وتجعل تركيز على عامل ثانوي في تحسين الصورة مثل الخلفية أو ديكور التصوير.
  • تلاعب بالاضاءة: الإضاءة عامل أساسي أيضاً في تحسين الصور، كل ما عليك هو التجربة حتى تجد أفضل طريقة تضيء بها منتجك والخلفية الخاصة به.
  • استخدم ألوان متناقضة: إذا كان لون منتجك داكن، استخدم الخلفيات الفاتحة، هذا سيساعد منتجك على الظهور بشكل أفضل.

وبذلك تكون قد تعرف على أفضل أفكار تصوير منتجات، ومن أين تحصل عليهم، وأهم النصائح عند اختيار الخلفية.

في النهاية عليك دائماً التفنن في جذب إنتباه عملائك، والاهتمام بجميع التفاصيل الأخرى في صورة منتجك.

How it works videoHow it works video
جرّبنا اليوم مجاناً
أرنا منتجك، وسنُظهر لك، ما الذي يمكننا فعله به.

اسئلة شائعة

ما هي أفضل خلفيات تصوير منتجات؟

الخلفيات البسيطة الغير معقدة، ولا تحتوي على الكثير من الدعائم هي دائماً خيارك الأول. لذلك إذا كنت تبحث عن خلفيات لمتجر إلكتروني ننصح دائماً بالخلفيات البيضاء.

هل تؤثر خلفيات التصوير في بيع المنتجات؟

الخلفيات تساعد بشكل ضخم في جذب انتباه العميل، كما أنه عند اختيارها بشكل بشكل صحيح يمكنها مساعدته بشكل ضخم في إتخاذ قرار الشراء، وبالتالي الإجابة نعم، تؤثر الخلفية على بيع المنتج.

ما هو أفضل برنامج تغيير خلفيات لصور المنتجات؟

يوجد العديد من البرامج التي يمكنك استغلالها من أجل تغيير خلفيات صور المنتجات، ولكن ما ننصح به بشدة هو برنامج photoshop.

Martin Pitonak

الكاتب