مقدمة عن استخدام تقنية cgi في التسويق
استخدام تقنية cgi في التسويق بدأ في الانتشار بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية.
والسبب في ذلك أن تلك التقنية ساعدت الكثير من العلامات التجارية في تنفيذ أفكار لم يكن ممكناً تنفيذها من قبل عن طريق التصوير التقليدي.
لذلك بدأت الكثير والكثير من العلامات التجارية في الاعتماد على الصور المولدة بالكمبيوتر في عملية التسويق الخاصة بها.
في هذا المقال سنساعدك بتوفير جميع المعلومات التي تحتاج إليها من أجل فهم هذه التقنية وبدء استخدامها في التسويق.
ولكن في البداية دعنا نتحدث بشكل مفصل عن…
كيف تساعد cgi في التسويق؟
تساعد cgi في تنفيذ الكثير من الأفكار الإبداعية وتحريك العديد من المكونات والبيئة التي يمكن وضع المنتج بها.
لذلك ستساعدك تلك التقنية بشكل ملحوظ في:
- إنشاء هوية بصرية للمنتج: هنا ستتمكن علامتك التجارية من تصميم صور واقعية تماماً للمنتج من خلال جهاز الحاسوب بمكونات طبيعية قد لا تكون متوفرة في التصوير التقليدي.
- تصميم بيئة إفتراضية: يمكن من خلال CGI أن تقوم العلامة التجارية بتصميم بيئة خيالية من الصفر. هذه البيئة قد تساعد في عرض المنتج بشكل أفضل.
- إنشاء رسوم متحركة إحترافية: تلك الرسوم المتحركة وغيرها من التأثيرات قد يساهم بشكل كبير في جذب انتباه العملاء للمنتج.
اخبرناك بالأعلى أن الكثير من العلامات التجارية بدأ بالفعل في استخدام تقنية cgi في التسويق لمنتجاتك.
لذلك إليك بعض أشهر الصناعات التي يتم استخدام cgi بها في الفترة الأخيرة.
- البيع بالتجزئة.
- تجارة السيارات.
- العقارات: والتي بدء استخدام هذه التقنية بها لإنشاء جولات افتراضية داخل العقارات.
- الترفيه: وأشهر مثال هنا الأفلام والألعاب التفاعلية.
- الأزياء والموضة: هنا أيضاً بدء استخدام تلك التقنية في إنشاء بيئات افتراضية لتجربة الملابس وحتى تجارب تطبيق المكياج على الجلد بشكل افتراضي.
- المجال الطبي والصيدلي: هنا تستخدم هذه التقنية في عرض كيفية عمل الأدوية، بالإضافة لذلك أيضاً يتم استخدامها في عرض الإجراءات الطبية.
- السفر والسياحة: وهنا يتم الاعتماد على cgi في التسويق للفنادق والمنتجعات من خلال الجولات الافتراضية.
- التكنولوجيا والاتصالات: وهنا يتم الاعتماد على CGI في تسويق المنتجات المختلفة كـ الهواتف والحواسيب.
- وأخيراً، مجال الأطعمة والمشروبات: هنا يتم الاعتماد على هذه التقنية في عرض الأطعمة بشكل جذاب للعملاء.
ولكن قبل أن ننهي هذا الجزء دعنا نؤكد مرة أخرى على أهمية استخدام تقنية cgi في التسويق.
جرب البدء في استغلالها وستحصل على الكثير من الفوائد التي تستحق مجهودك ووقتك.
الترندات الحالية في التسويق بتقنية cgi
العديد من الترندات أو الاستخدامات بدأت في الانتشار بخصوص استخدام تقنية cgi في التسويق.
لذلك دعنا نتحدث عن آخر التطورات في مجال التسويق ومجال توليد الصور عن طريق الكمبيوتر وكيف يستفيد المسوقون والمعلنون منها.
الواقع المعزز والواقع الإفتراضي
الواقع المعزز هو إحدى الترندات الرقمية المنتشرة في الفترة الحالية والتي تعزز فهم وإدراك الشخص لبيته ولكن بتمثيل رقمي.
في الغالب يتم استخدام إحدى النظارات أو أجهزة الهاتف من أجل الخوض في هذه التجربة.
في هذه التقنية الحديثة يتم دمج العالم الرقمي من العالم من حولنا، مما يخلق تجربة رقمية مميزة للعملاء.
بدأ استخدام هذه التقنية بشكل كبير في التسويق والإعلانات وإنشاء حملات إعلانية تمكن العملاء مع التفاعل مع المنتجات بشكل مميز.
في الجهة الأخرى الواقع الإفتراضي والذي يقدم تجربة رقمية تكنولوجية كاملة يغوص من خلالها الشخص في بيئة خيالية.
وعلى الرغم من كونها بيئة إفتراضية، ولكن يتم فيها خلق تجربة حسية مميزة من خلال غمرهم بالأحاسيس.
لذلك بدء استخدام تقنية الواقع الإفتراضي في مجالات متنوعة مثل الترفيه والألعاب بالإضافة إلى العمليات التعليمية أيضاً.
أما في التسويق فالأمر أيضاً يستحق، فقد تم استخدام كلتا التقنيتين في إنشاء تجربة تسوق تفاعلية مميزة للعملاء.
ومن خلال التطور المستمر في هذه التكنولوجية نتوقع أن تستمر تجارب التسوق في التطور حتى تصبح إلكترونية بالكامل في السنوات القادمة.
تصميم النماذج البشرية الواقعية
تخيل أنه يمكنك من خلال تقنية cgi إنشاء نماذج رقمية لأشخاص افتراضيين لا يختلفون عن الأشخاص الحقيقيين؟
يطلق على هؤلاء المؤثرين الإفتراضيين وقد بدء بالفعل استخدامهم بشكل مكثف في الكثير من الصناعات.
على سبيل المثال يتم استخدام هذه النماذج الإفتراضية في عروض الأزياء على المتاجر الإلكترونية وفي الحملات الإعلانية.
تستخدم هذه النماذج البشرية أيضاً في مجال المكياج لعرض أشكال مستحضرات التجميل على أنواع البشرة المختلفة.
يوفر استخدام تلك النماذج الإفتراضية الكثير من الوقت والجهد والمال في التسويق للعلامات التجارية.
كل هذا يمكن تصميمه عن طريق تقنية cgi الرائدة.
ولكن قد تعتقد أن هؤلاء المؤثرين الإفتراضيين لا يمكنهم نقل رسالة العلامة التجارية كالبشر الحقيقين.
ومع ذلك فهذا أمر غير صحيح إطلاقاً.
فقد لاقى استخدام هذه الشخصيات الإفتراضية رواجاً كبيراً نظراً لصعوبة تفريقها عن المؤثرين البشريين.
لذلك ننصح بالبدء في الاعتماد على تلك التكنولوجيا، إذا كنت تبحث عن التوفير وأيضاً الكفاءة.
إنشاء محتوى 3d تفاعلي
طريقة أخرى يمكن من خلالها الاستفادة من تقنية cgi في التسويق هي عن طريق إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد تفاعلي.
لذلك النوع من المحتوى أثر مميز في جذب أنظار العملاء وانتباههم الكامل للمحتوى والمنتجات.
ولكن لإنشاء هذا النوع من المحتوى تحتاج إلى أجهزة حاسوب بمواصفات عالية لتتمكن من تنفيذ تلك المكونات بسهولة.
لأنك هنا ستحتاج إلى برامج 3d جيدة والتي تتطلب مواصفات حاسوبية عالية.
أفضل ما يميز المحتوى ثلاثي الأبعاد هو قدرته على الاحتفاظ بالعملاء لأطول فترة ممكنة، ومن ثم ستتمكن من إيصال رسالتك التسويقية إليهم بشكل أفضل.
ليس ذلك فحسب، ولكن المحتوى ثلاثي الأبعاد والذي يتم إنتاجه بهذه التقنية يساعد أيضاً على عرض المنتج بشكل أفضل.
ومن ثم يمكن للعميل معاينة المنتج من مختلف الجوانب، وهذا يساعد على تحفيز قرار الشراء.
ولكن هناك واحدة من العيوب في هذا النوع من المحتوى وهو أنه يتطلب مهارة وخبرة ممن يقوم بتنفيذه، لذلك من المهم أن تبدأ العلامة التجارية في البحث عن أفضل خيار أمامها لتنفيذ هذه الرسوم وخاصة إذا لم تكن تمتلك بالفعل فريق يمكنه القيام بذلك.
للأسف أحد العيوب الأخرى هنا هو عدم قدرة بعض العملاء على استخدام والتفاعل مع هذا النوع من المحتوى.
لذلك على الرغم من وجود الكثير من المميزات لاستخدام الرسوم المتحركة إلا أن هناك أيضاً بعض التحديات التي عليك وضعها في الاعتبار.
إذا كنت ترغب في مساعدة في ذلك يمكنك دائماً التواصل معنا لمناقشة ما يمكننا تقديمه لك.
المحتوى المولد بالذكاء الإصطناعي
يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في إنتاج الصور بالكمبيوتر، بدءاً من مرحلة التخطيط وحتى التنفيذ ومعالجة تلك الصور.
من المميزات الأخرى للطفرة في الذكاء الاصطناعي هي عملية الأتمتة التي يمكنه أن يساعد بها، ومن ثم يساعد في توفير الكثير من الوقت والجهد على العلامة التجارية.
لذلك نجد الكثير من برامج معالجة الصور بدأت بالفعل في تطبيق الذكاء الاصطناعي في خدماتها، مما وفر على المصورين الكثير من الوقت والجهد في تعديل ومعالجة صور المنتجات.
هنا يعمل الذكاء الاصطناعي على محاكاة التعديلات السابقة ويقوم بتنفيذ تعديل مماثلة لها.
أما في التسويق فيمكن الاعتماد على الذكاء الإصطناعي في تحليل البيانات ومعرفة تفضيلات العملاء، ومن ثم تكرارها.
لذلك ربما عليك البدء في استخدام الذكاء الإصطناعي والبدء في تنفيذ مشاريعك بكفاءة أكبر وإبداع والأهم من ذلك توفير الجهد والوقت والمال.
تطبيقات مخصصة لتقنية cgi في التسويق
مع انتشار وتطور تقنية cgi أصبح لها دور ضخم في الكثير من المجالات، وبدء سلسلة من الكفاءة والإبداع.
تقدم هذه التكنولوجيا ثورة حقيقية في عالم التصميم والتصوير، لذلك نتوقع في السنوات القادمة تأثيرات ضخمة لها في التسويق وغيره من المجالات.
التسويق على السوشيال ميديا وتقنية CGI
في التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي كان ولا زال وسيستمر لتوليد الصور عن طريق الحاسوب دوراً ضخماً في جذب العملاء إلى العلامة التجارية.
تتيح التكنولوجيا الحديثة هذه إنشاء قصص ملائمة للجمهور على مختلف منصات السوشيال ميديا.
- انستقرام: تعتمد الكثير من العلامات التجارية في مجالات مثل الموضة والجمال على هذه التقنية في التأثير على جمهورها. ليس ذلك فحسب، ولكن يتم من خلالها أيضاً إنشاء محتوى تفاعلي يمكن العلامة التجارية من الاحتفاظ بالعميل وحثه على الشراء من خلال عمليات تسوق ممتعة.
- فيسبوك: واحدة من طرق استخدام تقنية cgi في التسويق على فيسبوك هي من خلال إنشاء محتوى فيديو 360 للمنتجات والبدء في ترويجها من خلال المنصة. هذا يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع المنتجات بشكل أفضل. ومن ثم، تحفيز عملية الشراء.
- تيك توك: ترغب في إطلاق حملة تنتشر بشكل ضخم؟ عليك البدء في التسويق لمنتجاتك من خلال Tik Tok. بالاعتماد على تقنية CGI يمكنك بكل سهولة إنشاء رسوم متحركة ممتعة وتقديم تجربة تسوق وشراء لا مثيل لها. يمكنك أيضاً البدء في استخدام المؤثرين الرقميين الذين سبق وتحدثنا عنهم في حملاتك القادمة والبدء في التسويق بشكل أفضل وأقل تكلفة.
لذلك وباختصار شديد، يمكن لتقنية cgi مساعدتك بشكل ضخم في التسويق لمنتجاتك وخدماتك أو حتى محتواك بشكل أكثر فاعلية على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.
كما تمنحك أيضاً قدرة على التفاعل مع جمهورك بشكل أفضل، وزيادة تفاعلهم مع محتواك.
مجال Blockchain وأتمتة CGI
عند الدمج بين تقنية بلوكتشين وتقنية cgi يمكن أتمتة عمليات توليد الصور بالكمبيوتر بشكل أفضل واستخدامها في التسويق.
تضمن هذه التقنية أيضاً ضمان عدم التلاعب بالمحتوى الرقمي المولد بالحاسوب.
بإختصار يمكن أن تستخدم العلامة التجارية تكنولوجيا blockchain في ضمان ملكية الأصول التي تقوم بإنشائها.
ومن ثم يمكنك تتبع التعديل وتغير الملكية على الأصول أو الصور التي قمت بتنفيذها، من خلال عمل بصمة رقمية تميز عملك الفني الذي قمت به.
لذلك إذا كانت الصناعة الخاصة بك بها كم كبير من سرقة المحتوى التسويقي، فربما عليك البدء في الاعتماد على هذه التكنولوجيا في إخضاع المنافسة والحفاظ على موادك الترويجية.
يمكن لتقنية مثل cgi مساعدة علامتك التجارية بشكل كبير في تصوير فكرة المنتج، وتصميمه والتعديل على الصور الخاصة به حتى تقوم بتنفيذ التجربة التي ترغب في إيصالها لجمهورك.
ولكن ليس ذلك فحسب، من خلال دمج تكنولوجيا blockchain مع cgi يمكن ضمان حقوق الملكية للأعمال الخاصة بك وتأمين هذا المحتوى من عمليات السرقة الإلكترونية.
ومن ثم، يمكنك الحفاظ على صورة ورسالة العلامة التجارية الخاصة بك.
مستقبل تقنية cgi في التسويق والتوقعات المستقبلية
مستقبل تقنية cgi في التسويق يحمل الكثير من الأمل والتفاؤل.
فمن خلال هذه التكنولوجيا الحديثة نسبياً يمكن خلق بيئات افتراضية وتجارب تسوق أكثر من ممتعة للعملاء.
ومن ثم، يمكنك التميز عن منافسيك وخلق ترابط قوي بين علامتك التجارية وجمهورك.
محتوى رقمي مخصص
من المتوقع في السنوات القادمة البدء في تنفيذ حملات تسويقية مخصصة يتم توجيهها لكل عميل على حدة تساعد في جعل تجربة التسوق والشراء لا تنسى.
إليك أهم الاستخدامات المتوقعة:
- تحليل تفضيلات المستخدم: من خلال الذكاء الاصطناعي وتقنية cgi يمكن تحليل ما يفضله المستخدم ومتابعة البيانات التسويقية بشكل أفضل. ومن ثم، قدرة أكبر على التحسين وزيادة المبيعات.
- تصميم محتوى ديناميكي: في المستقبل من المتوقع انتشار المحتوى الديناميكي المخصص الذي يخلق للعميل قدرة على التفاعل اللحظي مع العلامة التجارية وتخصيص تجربته بنفسه.
- سرد قصصي أفضل: تبعاً لرؤيتنا الخاصة سوف يساعد المحتوى المولد بواسطة الكمبيوتر CGI على إيصال رسالة العلامة التجارية، وسرد قصص حول المنتج بشكل أفضل.
- التصوير الافتراضي للمنتج: يمكن في المستقبل البدء في خلق بيئات افتراضية يمكن من خلالها تجربة المنتجات وتخصيص تجربة كل عميل على حدة من منزله.
الخلاصة أن المستقبل مشرق لاستخدام تقنية cgi في التسويق وإنشاء محتوى مخصص وبيئات افتراضية مناسبة لتجربة المنتجات بشكل أفضل.
الاستدامة في استخدام CGI
يعتبر الاعتماد على cgi والتصوير الرقمي من الطرق المميزة والتي تساعد بشكل كبير على الحفاظ على البيئة.
هناك العديد من الأسباب للتحفيز على استخدام هذه التقنية مقارنة بالتصوير التقليدي عند الحديث عن الحفاظ على البيئة.
أهم تلك الأسباب:
- تقليل استخدام الموارد: يمكن من خلال تصميم نموذج مرة واحدة بتقنية cgi استخدامه لعشرات المرات. ولكن هذا ليس كل ما يمكنك توقعه، فهنا يمكن خلق العديد من الدعائم من العدم بدون الحاجة إلى وجودها بشكل مادي. لذلك فهي توفر فرصة جيدة في تقليل استخدام الموارد.
- التعاون عن بعد: لأنك من خلال الاعتماد على هذه التقنية لا تحتاج إلى إرسال المنتج إلى شركة تصوير. بكل بساطة تلتقط بعض الصور وتقوم بإرسالها لأي شركة حول العالم لتنفيذ طلبك.
- توفير الطاقة: بالاعتماد على cgi يمكنك توفير الكثير من الطاقة المستهلكة من قبل معدات الإضاءة وأدوات تصوير المنتجات وغيرها. لذلك فهي خطوة جيدة أيضاً للتوفير والحفاظ على البيئة.
- قابلية إعادة التدوير: بما أن جميع النماذج التي يتم استخدامها هي نماذج رقمية صممت من خلال الحاسوب، يمكنك بكل سهولة إعادة استخدام تلك الدعائم والمكونات مرة أخرى بدون الحاجة للتخلص منها.
باختصار يمكننا القول أن الاعتماد على تقنية cgi في التسويق قد يساهم بشكل كبير في الحفاظ على البيئة من خلال النمذجة الرقمية وإعادة تدوير المكونات بشكل أفضل.
التطور في تقنية cgi
الكثير من التطورات حدثت في التكنولوجيا في الأيام الأخيرة، لذلك دعنا نشارك معك أهم التطورات التي قادت cgi إلى احتلال عالم التسويق الرقمي والكثير من المجالات الأخرى مثل صناعة الأفلام والألعاب وغيرها..
- العرض في الوقت الفعلي: تطورت cgi في الفترة الأخيرة لتسمح للمصممين والفنانين بسرد قصص حول منتجاتهم بشكل أفضل وفي الوقت الفعلي.
- الذكاء الاصطناعي: والذي سمح بتحسين تجارب العملاء، وتسهيل الأمر على المسوقين في أتمتة الكثير من العمليات من معالجة الصور وغيرها.
- الواقع الإفتراضي والواقع المعزز: ومن خلال هذه التكنولوجيا تمكن المسوقين من خلال تجارب تسوق للعملاء مميزة. ولكن ليس بشكل بسيط كما كان في السابق بل بتمثيل أقرب ما يكون إلى الواقعية. مما جعل تجارب العملاء أفضل وأفضل.
- تخصيص التجربة والمحتوى: من خلال cgi أيضاً تم البدء في تنفيذ الكثير من التجارب المخصصة التي يمكن أن يتم توجيهها بشكل مباشر للعميل. وذلك بفضل دمج الذكاء الاصطناعي وتطوره.
- سرد قصصي أفضل: بناءاً على التطور في الفترات الأخيرة وكمية البيانات التي يمكن للعلامة التجارية جمعها عن العملاء، ستتمكن العلامة التجارية من سرد قصتها بشكل أفضل أمام أعين العملاء.
في النهاية يمكننا القول أن استخدام تقنية cgi في التسويق سيتطور أكثر وأكثر من خلال دمج تقنيات مثل Blockchain والذكاء الإصطناعي معها.
ولكن تحتاج في البداية إلى فهم جمهورك وعلامتك التجارية ورسالتها ورسالة منتجاتك بشكل أعمق حتى يمكنك إيصالها لجمهورك من خلال تصاميمك.
الخاتمة
وبذلك نكون قد انتهينا من دليل استخدام تقنية cgi في التسويق.
نتمنى أن يكون الدليل قد قدم بالفعل المعرفة اللازمة والمعلومات التي تحتاج إليها من أجل بدء رحلتك في استغلال هذه التقنية في تسويق منتجاتك.
إذا كان لديك أي استفسار لا تتردد في التواصل معنا وسنساعدك بالمعرفة التي نمتلكها.
أهم الأسئلة الشائعة
كيف يمكن لتقنية cgi تحسين السرد القصصي للعلامة التجارية وإنشاء حملات تسويقية تفاعلية؟
من خلال تقنية cgi يمكن تصميم وسائل بصرية فعالة تساعد في عرض الرسالة التسويقية للعلامة التجارية بشكل أفضل، ومن ثم إطلاق حملات تسويقية أكثر فعالية.
ما هي مميزات استخدام cgi في التسويق؟
أهم مميزات تجعل من الاعتماد على هذه التقنية خطوة أفضل هي التكلفة الأقل والجهد الأقل والفاعلية والجودة الأعلى للصور التي يتم إنتاجها.
كيف يمكن للعلامات التجارية استغلال cgi في إنشاء حملات إعلانية تفاعلية للجمهور؟
من خلال تقنية cgi يمكن فهم تفضيلات العملاء بشكل مخصص، ومن ثم البدء في تنفيذ تجارب وبيئات افتراضية تخلق تجربة مخصصة وتفاعلية للعملاء.
ما هي أهم التطورات الأخيرة في مجال CGI؟
الكثير من التطورات ظهرت في الفترات الأخيرة ولكن أهمها من حيث تقنية cgi هي تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، الذكاء الاصطناعي، وعمليات الأتمتة.