مُقترحات تصوير منتجات عيد الكريسماس للحصول على صورة احترافية لعملك التجاري

عيد الكريسماس على الأبواب، والأجواء الاحتفالية تملأ الأجواء. المنتجات من جميع الأنواع معروضة للبيع مع عروض ترويجية مُغرية. إذاً، كيف يمكن لعملك أن ينافس في السوق ويبرز بين البقية؟ من خلال كيفية عرض منتجاتك في…

مُقترحات تصوير منتجات عيد الكريسماس للحصول على صورة احترافية لعملك التجاريمُقترحات تصوير منتجات عيد الكريسماس للحصول على صورة احترافية لعملك التجاري
قائمة المحتويات

عيد الكريسماس على الأبواب، والأجواء الاحتفالية تملأ الأجواء. المنتجات من جميع الأنواع معروضة للبيع مع عروض ترويجية مُغرية. إذاً، كيف يمكن لعملك أن ينافس في السوق ويبرز بين البقية؟ من خلال كيفية عرض منتجاتك في هذا الموسم السعيد – بتصوير منتجات عيد الكريسماس بجودة عالية وإنشاء صور مصنوعة بشكل احترافي. 

بالرغم من أنك قد تكتفي بالتقاط بعض الصور السريعة بهاتفك، إلا أنه من الأفضل التفكير في الاستعانة بخدمة التصوير الفوتوغرافي الاحترافي ليحصل منتجك وعلامتك التجارية على الاهتمام الذي يستحقانه. سيكون له تأثير كبير على عملائك، حيث ستجذبهم الصورة الاحترافية الجذابة إلى الشراء. ولكن بدون مزيد من الإطالة، لِنَضع قبعات سانتا ونتعمق في التفاصيل.

ما الذي يميز صور منتجات عيد الكريسماس؟

ما الذي يميز صور منتجات عيد الكريسماس؟؟
ما الذي يميز صور منتجات عيد الكريسماس؟؟

بإضافة العاطفة والجو العام لذلك الموسم السعيد، يمكنك تصوير منتجات عيد الكريسماس بما يليق بها من شعور بالسعادة.

القيمة العاطفية

عيد الكريسماس هو العطلة العالمية التي تجسد المشاعر الإيجابية مثل الدفء والضوء والبهجة والضحك. إضافة هذه المشاعر إلى صورة منتجك ستثير حماس عملائك ورغبتهم في شراء الهدايا وتزيين المنزل وأن يكونوا أكثر سخاءً مع أحبائهم. بدوره، سيصل عملك إلى جمهور أكبر ويحقق المزيد من الربح. إذاً، هي وضعية الفوز للجميع. 

على سبيل المثال، يمكنك البدء بإضافة بعض الألوان الموسمية إلى صور مجموعتك. بدلاً من عرض منتجات التجميل بخلفية بيضاء، حاول تغييرها إلى خلفية تلهم شعورًا أكثر دفئًا وراحة. يمكنك حتى التفكير في إضافة بعض العارضين إلى المجموعة لخلق جو دافئ يشبه جو العائلة.

 العناصر التقنية

تشمل العناصر الأساسية الأخرى لزيادة جو عيد الكريسماس في صور منتجاتك الأدوات المُستَوحاة من العطلة، الألوان الخاصة، والإضاءة.

  • عندما يتعلق الأمر بالأدوات، يمكنك استخدام أي عنصر يساعد جمهورك على ربط الصورة بعيد الكريسماس. وقد تتراوح هذه العناصر من صور سانتا، وأشجار عيد الكريسماس، والشموع، والهدايا إلى العناصر الطبيعية مثل أعواد الصنوبر، والثلج، والنباتات المُقدَّسة، والفروع، أو أضواء الجنيات والنجوم. إذا كان المنتج يسمح بذلك، يمكنك حتى إضافة بعض التوابل، مثل القرفة، لتعزيز الجو.

  • أما بالنسبة للألوان، يمكنك اختيار الخلفية الحمراء التقليدية أو الألوان الحديثة مثل الوردي الناعم، البني الفاتح، وحتى الأزرق. الفضة، الأخضر، والذهبي ترتبط أيضًا بعيد الكريسماس، لذا يمكنك التجربة بها واختيار لوحة الألوان التي تناسب المنتجات بشكل أفضل. يمكنك أيضًا استخدام اللمعان لجعل كل شيء يتألق وإضفاء جو احتفالي.

  • التحكُّم بالإضاءة من أفضل الطرق لزيادة دفء عيد الكريسماس وإضفاء جوه العام على صورة المنتج. حدد الإضاءة الناعمة والدافئة مع ظلال من الأحمر والأصفر والبرتقالي. ستضبط الجو العام وتنقل عملائك إلى المشهد المثالي لعيد الكريسماس. يمكنك أيضًا إضافة أضواء الجنيات، الأضواء المنعكسة، أو الشموع. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام خامات مختلفة، مثل الصوف أو الأقمشة المزخرفة. هذه الإضافات ستجعل المنتج يبرز بشكل أكبر بينما تخلق صورة جذابة بصريًا.

اجعل صور المنتجات أكثر شخصية وقربًا بإضافة لمسة من الألوان والعناصر التي تعزز الجو العام لعيد الكريسماس. تذكر أن عيد الكريسماس يتعلق بالعائلة والدفء، لذا حاول إضافة الألوان والأدوات والإضاءة لإيصال هذا الشعور بالضبط.

إضافة لمسة من تساقط الثلج إلى تصوير منتجات عيد الكريسماس بأحدث الأفكار العصرية!

إضافة لمسة من تساقط الثلج إلى تصوير منتجات عيد الكريسماس بأحدث الأفكار العصرية!!
إضافة لمسة من تساقط الثلج إلى تصوير منتجات عيد الكريسماس بأحدث الأفكار العصرية!!

العديد من اتجاهات تصوير منتجات عيد الكريسماس والمواضيع المتكررة والأدوات والأفكار أظهرت نتائج ممتازة في موسم الأعياد بالفعل. لكي تُصبِح مميَّزة، أَضِف لمستك الشخصية إليها وساعد منتجاتك في ارتداء معاطفها الاحتفالية لجلسة تصوير منتجات عيد الكريسماس بالسنة القادمة.

العطور

على الرغم من أن بعض الزجاجات لديها تصميم احتفالي بالفعل، يمكنك تعزيز هذا الشعور بإضافة لمسة من الألوان في الخلفية. حتى التغيير البسيط، مثل الخلفية الحمراء، سيُحدث فرقًا كبيرًا في نظر عملائك. يمكنك تزيين اللقطة بإضافة صناديق الهدايا، البريق، واللمعان. يمكنك أيضًا استخدام الأضواء الإضافية لإضاءة العطر وتقليل الظلال القاسية.

اختر الألوان التي تكمل الزجاجة أو تعزز حيويتها. على سبيل المثال، إذا كان العطر يحتوي على ظلال غنية وعميقة من اللون الأرجواني، اختر خلفية ذهبية أو وردية. بالنسبة للزجاجة البيضاء، يمكنك اختيار شجرة عيد الكريسماس مع بعض الأضواء المُلوَّنة في الخلفية مع وضع العطر في المقدمة.

منتجات التجميل

عندما يتعلق الأمر بمنتجات التجميل وعروض عيد الكريسماس، لا حدود للإبداع. لأنها مُلوَّنة بالفعل ومُغلَّفة بشكل جذاب، يمكنك اللعب بها بسهولة لإنشاء إعداد ملفت للنظر. على سبيل المثال، يمكنك ترتيبها بشكل مسطح على شكل شجرة عيد الكريسماس أو تعليقها مباشرةً على الشجرة نفسها. 

إليكَ فكرة أخرى؛ وهي استخدام الصناديق التي تأتي معها وترتيبها عموديًا على شكل مُثلَّث. ثم أضف المنتجات على الحواف. هذا الشكل سيخلق وهم شجرة عيد الكريسماس. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار صورة كلاسيكية بوضع المنتجات في الثلج وإضافة ندف الثلج. أو، إذا كنت تبحث عن شعور أكثر بريقًا وأناقة، فإن صندوق الهدايا مع بعض الكرات حوله وشريط أحمر سيكون كافيًا كزينة.

المجوهرات والساعات

بالنسبة للساعات والمجوهرات، هناك طريقتان لتصويرها. الأولى هي إبقاؤها بعيدًا عن الخلفية والأدوات، بوضعها في منتصف الصورة. أَضِف زينة احتفالية مثل أكواز الصنوبر، والتوت، والأشرطة، والأضواء حولها دون التأثير على المنتجات. هذا سيجعل المنتج مركز الاهتمام، بينما يساعد العميل بشكل غير مباشر على الشعور بجو العيد. 

الطريقة الثانية هي تضمين موضوعات التصوير في الزينة. إذا كان لديك مثلًا مجموعة من المجوهرات، يمكنك استخدام صندوق الهدايا لعرضها. بالنسبة للقلائد والأساور، يمكنك حتى تعليقها على فرع شجرة عيد الكريسماس، بينما يمكن تصوير الساعات “مُختبئة” بين الكرات، للحصول على صورة أكثر تأثيرًا. دع إبداعك يتدفق وجرب أنماطًا مختلفة.

أنواع أخرى من المنتجات

قد تتضمن أفكار تصوير منتجات عيد الكريسماس العديد من الزينات والأدوات الأخرى، اعتمادًا على ما تخطط لعرضه. العنصر الأكثر أهمية هو الإعداد والأجواء العامة التي تريد إظهارها في تلك الصورة. لذا، إليك بعض الأفكار لكيفية إعداد المنتجات الأخرى لعرض عيد الكريسماس.

  • كوب مع بخار وبعض البسكويت، مع النار أو أضواء الجنيات في الخلفية؛
  • هدية مُغلَّفة مع نبات الشجرة المقدسة، وشعارك على بطاقة الهدية، وبعض الكرات حولها؛
  • البسكويت على طاولة مزينة مع مجموعة أطباق تحمل علامتك التجارية؛
  • جورب بجانب المدفأة مليء بمنتجات تحمل علامتك التجارية؛
  • قائمة أمنيات سانتا مع منتجاتك حولها والثلج في الخلفية؛

هذه مجرد بعض الأفكار لمساعدتك على الإلهام لجلسة تصوير منتجات عيد الكريسماس، لذا، لا تتردد في إضافة المزيد إليها. جرب مختلف الأضواء والخلفيات والألوان واختر ما يناسب منتجاتك بشكل أفضل. يمكنك أيضًا أن تكون جريئًا وتبدأ اتجاهًا جديدًا يمثل علامتك التجارية ويعرض قيمها. يمكننا أيضًا مساعدتك بالمزيد من الأفكار لمنتجاتك، لذا لا تتردد في الاتصال بنا!

كيفية إعداد وتصميم جلسة تصوير منتجات عيد الكريسماس

كيفية إعداد وتصميم جلسة تصوير منتجات عيد الكريسماس؟
كيفية إعداد وتصميم جلسة تصوير منتجات عيد الكريسماس؟

مع التفاني والقليل من الصبر والإلهام، يمكنك إهداء عملك صور منتجات عيد الكريسماس عالية الجودة والمصنوعة يدويًا. إليك كيفية القيام بذلك.

حدِّد المنتج الذي تريد تصويره

الخطوة الأولى هي تحديد المنتج الأنسب لموسم الأعياد. قد تشعر بالرغبة في اختيار عدة عناصر، لكن من الأفضل البدء بواحد فقط لأن الوقت عنصر مهم جدًا. اختر شيئًا يمكن إهداؤه بسهولة للآخرين، ولكن أيضًا يتميز بتصميم ملفت للنظر. بهذه الطريقة، ستجذب جمهورك وتحثُّهم بشكل غير مباشر على الشراء.

التزيين بطريقة جذابة 

بمجرد أن تحدد عنصر معين، فكر في كيفية تزيين جلسة التصوير. أين ستستخدمها؟ ربما يمكنك استخدامها في كتيب، على قسيمة، أو في حملة التواصل الاجتماعي، بجانب موقع الويب. بناءً على ذلك، قد تجد نفسك بحاجة إلى عدة أدوات وخلفيات.

عند تحديد الهيكل العام للصورة، ضع في اعتبارك مُخطَّط الألوان والخلفية وما إذا كان المنتج يتطلب نموذجًا. حاول أن تكون الألوان احتفالية قدر الإمكان، بينما تكمل المنتج، مع إبقائه في بؤرة التركيز. استخدم خلفيات وأنسجة مختلفة، ولكن حافظ على الموضوع العام مستندًا إلى عناصر عيد الكريسماس قدر الإمكان.

جلسة التصوير، الأضواء، والتعديلات

بمجرد أن يكون إعدادك جاهزًا، حان الوقت لبدء جلسة التصوير. استخدم الإضاءة الطبيعية قدر الإمكان، لأنها ستنشر الظلال وتخفف الحواف القاسية. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم إضاءة اصطناعية، اختر نغمات دافئة من الذهب والبرتقالي والأحمر. ستعزز هذه الأجواء وستوفر الشعور الدافئ والمريح للأعياد. حافظ على التوازن بين صورة واضحة ونقية لمنتجك وخلفية مُفصَّلة. تأكد من أن المنتج في بؤرة التركيز بالصورة، ولكن أضف أكبر عدد ممكن من العناصر الموسمية. 

في المجمل، مع الصبر والتفاني، يمكنك تصوير منتجات عيد الكريسماس من راحة منزلك. خذ وقتك وجرب الأدوات والإضاءة حتى تحصل على النتيجة التي تبحث عنها.

تصوير منتجات عيد الكريسماس باستخدام الرسوم المولَّدة بالحاسوب (CGI)

تصوير منتجات عيد الكريسماس باستخدام الرسوم المولَّدة بالحاسوب (CGI)!

إليك بديل رائع لإعداد كل شيء تقليديًا لجلسة تصوير منتجات عيد الكريسماس هو التحول إلى النسخة الرقمية منها، تقنية الرسوم المُولَّدة بالحاسوب (CGI). إنها خيار أكثر اقتصادية، يوفر نتائج أسرع وأكثر مُلاءَمة.

نظرًا لأنه وسيلة رقمية، فإنه يربطك بفكرتك بشكل أسرع من الإعداد التقليدي. بمجرد إنشاء المنتج ثلاثية الأبعاد، يمكنك الوصول إليه فورًا، مما يتيح لك ترتيبه بطرق مختلفة واختيار أفضل خيار للمواسم الاحتفالية. بهذه الطريقة، توفر الوقت وترى النتائج.

إليك فرصة أخرى تقدمها إليك تقنية CGI؛ هي القدرة على تغيير الموضوع بأكمله، والألوان، والأدوات ببضع نقرات فقط. على سبيل المثال، يمكنك تغيير الشريط الأحمر إلى الأبيض على الفور، إضافة المزيد من البريق إلى المجموعة، أو إضافة تأثيرات تشبه الثلج. استخدام هذه الحرية لإنشاء صورة مثالية لمنتج العطلة سيؤدي إلى صور مذهلة وواقعية بشكل كبير.

كما أن اختيار المعالجة بتقنية الرسوم المُولَّدة بالحاسوب (CGI) هو بديل أكثر مُلاءمة لأنه يتيح لك إعداد كل شيء من راحة منزلك. بهذه الطريقة، يمكنك قضاء المزيد من الوقت مع أحبائك وعائلتك بدلًا من التواجد في الاستوديو. وتصبح النتائج بنفس الجودة، إن لم تكن أعلى! في حالة تعاونك معنا، سنقوم بكل شيء من أجلك حتى تتمكن من الاستمتاع بعيد الكريسماس على راحتك.

تقنية CGI هي بديل يستحق الذكر والنظر فيه عندما يتعلق الأمر بأنواع مختلفة من تصوير المنتجات، خاصةً الاحتفالية منها. الوسيلة الرقمية ستساعدك على توفير الوقت والموارد، مما يوفر طريقة مُلائِمة لتحقيق نتائج رائعة.

الخُلاصَة

خُلاصَة القول، يُعَدُّ عيد الكريسماس الوقت المثالي لمساعدة منتجك على ارتداء حلة جديدة وجذب عملاء جدد. استفد من الجو الاحتفالي، والدفء، وأجواء تقديم الهدايا وحوِّل عملك إلى عمل مزدهر مع صور منتجات عالية الجودة. 

How it works videoHow it works video
جرّبنا اليوم مجاناً
أرنا منتجك، وسنُظهر لك، ما الذي يمكننا فعله به.

FAQ

Question 1

Here goes your text … Select any part of your text to access the formatting toolbar.

Question 2

Here goes your text … Select any part of your text to access the formatting toolbar.

Question 3

Here goes your text … Select any part of your text to access the formatting toolbar.

Martin Pitonak

الكاتب