تصوير منتجات عناية ( 9 افكار لصور إبداعية )

هل تعلم أن سوق تجارة منتجات العناية قد تجاوز مليارات الدولارات في عام 2020؟ وبالتالي الخطوة التي تقوم بها الآن في البحث عن افكار تصوير مميزة لمنتجات العناية الخاصة بعلامتك التجارية هي خطوة صحيحة نشجعك…

تصوير منتجات عناية ( 9 افكار لصور إبداعية )تصوير منتجات عناية ( 9 افكار لصور إبداعية )

هل تعلم أن سوق تجارة منتجات العناية قد تجاوز مليارات الدولارات في عام 2020؟

وبالتالي الخطوة التي تقوم بها الآن في البحث عن افكار تصوير مميزة لمنتجات العناية الخاصة بعلامتك التجارية هي خطوة صحيحة نشجعك على القيام بها.

فكما تعرف دائماً ما كانت الصورة خير من ألف كلمة.

لذلك، في هذا المقال دعنا نساعدك في الحصول على بعض الإلهام لالتقاط صور إبداعية لمنتجاتك، وبالتالي تقوم بزيادة مبيعاتك.

ثم بعد ذلك سوف نقدم لك أفضل الخيارات أمامك لتنفيذ مثل تلك الأفكار.

دعنا ننتقل من هذه المقدمة الطويلة إلى…

أفضل افكار تصوير منتجات عناية

افكار إبداعية لتصوير منتجات العناية
افكار إبداعية لتصوير منتجات العناية

هذه الأفكار مناسبة لنشاطك التجاري أياً كان تخصصه، سواء بيع:

  • أحمر الشفاه.
  • منتجات العناية بالبشرة.
  • منتجات العناية بالشعر.
  • وغيرها…

يعتمد التقاط أفضل صورة ممكنة على التوازن بين عدة عوامل منها: الإضاءة، جودة المنتج، استخدام ديكورات التصوير المناسبة.

والآن لنتجنب تلك المقدمات وننتقل إلى ما أنت هنا من أجله ونبدأ بالفكرة الأولى، وهي:

1- تصوير المنتج أثناء الاستخدام

منتجات العناية من أكثر المنتجات التي يفضل تصويرها أثناء الاستخدام.

سواء كنت تنوي بيع منتج عناية بالبشرة أو الشعر أو الأظافر أو حتى القدمين، فكرة وجود المنتج في وضع الاستخدام قد يساعدك بشكل كبير في ترسيخ صورة أفضل للمنتج في ذهن عميلك.

في الغالب تستخدم جميع العلامات التجارية، بالاضافة إلى أكبر مجلات الموضة هذه الفكرة، وذلك لجذب انتباه العميل بشكل أفضل.

وهنا التصوير أثناء الاستخدام لا يقتصر فقط على الاستخدام الفعلي للمنتج.

هنا نقصد وجود فعل ونوع من التعامل مع المنتج، مثل: 

  • فتح العبوة.
  • إغلاق العبوة.
  • وضع المنتج على الجلد.
  • إفراغ بعض محتويات العبوة.
  • وغيرها…

الكثير من الأفكار يمكنك تطبيقها هنا، لا تدع الأمر يقتصر فقط على الاستخدام الفعلي للمنتج.

2- جرب توظيف موديل

منتجات العناية، وخاصة العناية بالبشرة من الأفضل تصويرها في وجود العامل البشري.

استخدام الموديل أو العنصر البشري في منتجات العناية يساعد في إضافة نوع من الثقة والمصداقية في العلامة التجارية، وبالتأكيد مكونات المنتج.

هنا أنت بحاجة إلى موديل ذات بشرة مميزة، لالتقاط صورة للمنتج سواء:

  • اثناء الاستخدام.
  • بجانب الجلد.
  • أو حتى أثناء التقاطه فقط باليد.

من المميز أيضاً، استخدام أفكار مثل: قبل وبعد.

هذه الفكرة بمفردها يمكنها أن تزيد مبيعات منتج العناية خاصتك بشكل ضخم.

يرجع ذلك في الأساس إلى دور تلك الفكرة التسويقية في إبراز فاعلية المنتج بعد الاستخدام.

من المهم في هذا النوع من الصور عدم استخدام الكثير من الفلاتر أو التعديل على الصور، ولكن يجب أيضاً التدقيق لازالة أي بقع داكنة أو هالات سوداء.

3- صورة في الطبيعة

هل جربت من قبل التقاط بعض الصور في الطبيعة؟

هذا النوع من الصور ملفت للانتباه بشكل مبالغ فيه، وخاصة لأصحاب الذوق الرفيع.

التقاط صورة لمنتج عناية في الطبيعة يعزز بعض الأفكار في ذهن عميلك مثل:

  • المكونات الطبيعية للمنتج.
  • الراحة النفسية.
  • الهدوء والجمال.

وهذه المشاعر بالتأكيد تلعب دور ضخم في إيصال فوائد منتج العناية.

ومن ثم، ربما من الأفضل تجربة مثل تلك الصورة وقياس النتائج والتفاعل معها من قبل عملائك.

من الأفكار التي يمكنك دمجها في مثل هذه الصورة: 

  • استخدام العنصر البشري في التصوير.
  • تعليق المنتج في إحدى الشجيرات.
  • وضع منتجك على فرع شجرة.
  • أو يمكنك وضع المنتج على كومة من الرمال في الصحراء.

الكثير من أفكار التصوير المميزة يمكن القيام بها في الطبيعة، ولذلك من المهم إطلاق العنان لخيالك.

4- صورة بخلفية بيضاء

البساطة والتقليدية كثيراً ما تكون الحل الأمثل.

وكما تحدثنا من قبل استخدام الخلفية البيضاء في تصوير المنتجات هي واحدة من الطرق التي لا خلاف عليها في المتاجر الإلكترونية.

مثل هذه الصور تساعد على جعل التركيز الكامل على المنتج، مع ضمان عدم التشتت في أي مكون أخر في الصورة.

لذلك…

إذا لم تكن من محبي التجربة وقياس النتائج، فالالتزام بما هو تقليدي قد يكون خيار ممتاز لعلامتك التجارية.

يمكنك هنا أيضاً أن تقوم بتصوير بعض الفيديوهات على خلفية بيضاء من أجل الأغراض الترويجية.

5- استخدم استاند مميز

بعض المنتجات تحتاج إلى إظهارها بشكل مميز.

ولذلك استخدام ستاند ذو مظهر جيد مثل المكعبات، الاحجار، فروع الشجر أو غيرها قد يشكل فارق كبير بينك وبين منافسينك ويزيد مبيعاتك بشكل ملحوظ.

منتجات العناية من المنتجات التي تحتاج إلى ستاند مميز عند التصوير.

وبالتالي، تواصل مع المصور أو استوديو التصوير الذي تعمل معهم وأخبرهم بحاجتك إلى تنفيذ مثل تلك الفكرة وجرب.

في الغالب ستجد نتائج تلك الصورة أفضل بكثير من غيرها.

هذا فقط إذا تم تنفيذ الفكرة بشكل صحيح.

6- قم بتعليق منتجك

نعم تعليق المنتجات واحدة من الأفكار الإبداعية في تصوير منتجات العناية.

والامر بسيط جداً، التعليق هذا يساعد على جذب انتباه العملاء، وبالتالي زيادة المبيعات.

لا حاجة للتعقيد.

7- استخدم ألوان جذابة

الألوان الجذابة والمحركة للمشاعر، والتي تضفي الكثير من البهجة على الصور هي مكون في غاية الأهمية في تصوير منتجات العناية.

تلك الألوان تساعد في إيصال مشاعر الشباب والحيوية.

فكر في الأمر قليلاً…

أليست هذه المشاعر هي هدف من يقوم باستخدام منتجات العناية؟

الجميع يرغب في بشرة صحية، شعر أقوى، وأظافر أجمل ليظهر بمظهر الشباب والحيوية.

لذلك…

من المهم أن تحرص على استخدام الألوان المبهجة في تصوير منتجاتك.

يفضل أيضاً استخدام خلفية ملونة وقريبة من اللون الخاص بالمنتج، أو مختلفة كل الاختلاف ولكن متناسقة معه.

الأمر في النهاية عائد لك ولما ترغب في إيصاله من خلال منتجك، وبالتأكيد ألوان العلامة التجارية خاصتك.

8- استخدم الظل في الصور

يمكنك تجربة استخدام ظل بعض أوراق الشجر في تصوير المنتج الخاص بك.

بإمكانك أيضاً استخدام الظل الطبيعي للمنتج.

تطبيق هذه الفكرة هدفه الأساسي أيضاً جذب أنتباه كل من يرى الصورة الخاصة بمنتجك.

الكثير من العلامات المتخصصة في منتجات العناية تستخدم هذه الفكرة.

وبالاعتماد على مصور محترف أو شركة مبدعة يمكنك الحصول على صورة نهائية مميزة بشكل لا يصدق.

9- التقط صور بسيطة

تعاملنا مع الكثير من العلامات التجارية في مجال العناية، وصممنا الآلاف من الصور.

وفي النهاية نصيحتنا دائماً وابداً هي…

حافظ على البساطة في صور منتجاتك.

كلما كانت الصور بسيطة، زاد تركيز عملائك على المنتج.

الجميل أيضاً هنا أنه ببساطة صورة المنتج تقدم حالة من الأناقة والفخامة إلى المنتج الخاص بك.

هذه الحالة ستصل إلى العملاء الذين يقدرون الجمال والبساطة.

وهنا يمكن تطبيق تلك الفكرة على الكثير من الأفكار بالأعلى، فمثلا:

  • استخدام الوان خلفيات مختلفة لا يقلل من أهمية البساطة في مكونات الصورة.
  • الخلفيات البيضاء من أكثر الصور حفاظاً على البساطة.
  • استخدام ستاند أحادي اللون وفوقه المنتج خاصتك، مازال يشكل تصميماً بسيطاً.

وبالتالي، تغيير العقلية من التقاط صورة بها الكثير من المكونات، إلى التقاط صورة بسيطة هو أمر في غاية الأهمية.

والآن…

بعد أن تعرفت على بعض أفكار تصوير منتجات العناية دعنا نتحدث بالتفصيل عن كيفية تنفيذ تلك الأفكار.

أفضل طرق تصوير منتجات العناية

أفضل طرق تصوير منتجات العناية
أفضل طرق تصوير منتجات العناية

للخروج بلقطة إبداعية هناك 4 طرق أساسية يمكنك من خلالها تنفيذ فكرتك.

كل من تلك الطرق لها ما لها، وعليها ما عليها.

لذلك، الاختيار وتحديد الطريقة الأنسب للتنفيذ راجع في النهاية لك.

البداية مع…

1- تقنية CGI

CGI هي اختصار للمصطلح Computer Generated Images أو الصور التي تم إنشاؤها عن طريق الكمبيوتر.

وهنا تعتمد العملية بأكملها على التقاط صور مرجعية للمنتج الخاص بك من مختلف الزوايا.

وللعلم، هذه هي التقنية التي نعمل بها ونقدمها لك في Welpix.

أهم مميزات هذه التقنية هي: 

  • السرعة في التنفيذ.
  • الجودة العالية في تصميم الصورة.

أما عن العيوب، فمن وجهة نظرنا لا يوجد، ولكن…

قد ترى أن التقاط بعض الصور بنفسك أمر صعب، لذلك هذا فقط ما يؤخذ على هذه الطريقة.

أو لديك خيار آخر وهو…

2- التعامل مع شركة تصوير

الشركة أو ستوديو التصوير التقليدي بالمعدات والكاميرات وغيره قد يكون خيار ممتاز للكثير من أصحاب المتاجر والشركات الناشئة.

ولكن، بعض الشركات تتجنبه.

ولذلك، قبل التعرف بشكل مفصل على أسباب تجنبه، دعنا نتعرف أولاً على…

مميزات التصوير من خلال شركة أو ستوديو: 

  • يمكنك الإشراف على كل خطوة من خطوات التصوير.
  • نتائج ممتازة.

ولكن العيوب في هذه الطريقة كثيرة بعض الشيء، وتتمثل في: 

  • مواعيد تسليم الصور قد تتأخر.
  • بعض الشركات لا تقدم خدمة عملاء جيدة.
  • الكثير من الخطوات يجب أن توجد بها، وبالتالي استهلاك لوقتك.

لذلك كل ما عليك الآن هو مقارنة العيوب بالمميزات، وتحديد ما إذا كانت هذه الطريقة المناسبة لك أم لا.

تعرف على: أفضل خدمات تصوير منتجات في السعودية

أو يمكنك…

3- التعامل مع مصور محترف

يوجد الكثير من المصورين الذين يمكنك العمل معهم في الحصول على صور منتجات عناية إحترافية.

ولكن هناك الكثير من المشكلات التي قد تواجهك عند الاعتماد على هذه الطريقة مثل:

  • التأخير في التسليم.
  • مصداقية المصور.
  • التواصل في الغالب سيء وبطيء.
  • المعدات ليست الأحدث، وبالتالي لن تحصل على جودة إحترافية.
  • قد تحتاج إلى تأجير استوديو.

أما عن المميزات، الميزة الوحيدة هنا هي التكلفة المنخفضة بعض الشيء.

لذلك نجد في الغالب الأفراد والشركات الصغيرة هي من تتعامل بمثل هذه الطريقة.

4- التصوير في المنزل

والآن مع الطريقة الأخيرة والتي لا ننصح بها على الإطلاق وهي الإعتماد على نفسك في التصوير.

ولكن…

إذا لم تكن تمتلك ميزانية أو لن تتحمل إنفاق مبلغ على التصوير لا خيار أخر أمامك.

هنا الميزة في عدم وجود تكلفة، وسرعة التقاط الصور وتعديلها لأنك تقوم بالأمر بنفسك.

ولكن العيوب لا تحصى مثل: 

  • ضعف جودة الصور.
  • عدم توافر جميع معدات التصوير مثل: الإضاءة والعدسات الاحترافية أو حتى الكاميرا.
  • عدم تنوع مصادر الأفكار في التقاط الصور، وبالتالي تعتقد أنها الصورة الأفضل.
  • والكثير من الأسباب الأخرى…

والآن القرار لك وحدك…

أي الطرق بالاعلى هي الأنسب لك؟ هذا ما عليك أن تقرره.

How it works videoHow it works video
جرّبنا اليوم مجاناً
أرنا منتجك، وسنُظهر لك، ما الذي يمكننا فعله به.

وفي النهاية إذا كان لديك أي استفسار بخصوص أفكار تصوير منتجات العناية بالاعلى أو ترغب في تجربة خدماتنا …التجربة مجانية.

تواصل معنا وسترى ما يمكننا القيام به من أجلك.

أسئلة شائعة

كيف يمكنني تصوير منتجات العناية باحترافية؟

هناك 4 اختيارات أمامك من أجل الوصول إلى صورة إحترافية، تقنية CGI، التعاقد مع شركة أو ستوديو، تصوير المنتجات بنفسك وأخيراً العمل مع مصور مستقل.

هل يمكنني تصوير منتجات العناية في المنزل؟

بالتأكيد، ولكن في الغالب لن تحصل على صورة إحترافية. لذلك إذا كان لديك الميزانية الكافية فينصح بالاستثمار في إحدى الطرق الأخرى للتصوير.

هل يمكن الإعتماد على تقنية CGI في تصوير منتجات العناية؟

بالتأكيد، يمكنك تجربة خدماتنا بشكل مجاني لتتأكد من قدرتنا على تصميم أفضل صورة ممكنة للمنتج. وإذا كان هذا ما تبحث عنه كل ما عليك هو إخبارنا بأفكارك ويسعدنا أن نبدأ في تنفيذها لك في أسرع وقت ممكن.

Martin Pitonak

الكاتب