تصوير منتجات أمازون بتقنية CGI ( دليل تفصيلي )

مقدمة تصوير منتجات أمازون تبحث عن دليل يمكنك من خلال خطواته تصوير منتجات أمازون بإحترافية شديدة؟ هذا الدليل هو ما تحتاج إليه، لأنه يضم جميع المعلومات التي قد تحتاج إليها من أجل تصوير منتجاتك قبل…

تصوير منتجات أمازون بتقنية CGI ( دليل تفصيلي )تصوير منتجات أمازون بتقنية CGI ( دليل تفصيلي )
قائمة المحتويات

مقدمة تصوير منتجات أمازون

مقدمة تصوير منتجات أمازون
مقدمة تصوير منتجات أمازون

تبحث عن دليل يمكنك من خلال خطواته تصوير منتجات أمازون بإحترافية شديدة؟

هذا الدليل هو ما تحتاج إليه، لأنه يضم جميع المعلومات التي قد تحتاج إليها من أجل تصوير منتجاتك قبل رفعها على عملاق التجارة الإلكترونية.

في السنوات الأخيرة بدأت التجارة الإلكترونية في الانتشار بشكل مبالغ فيه، وكان نصيب العملاق أمازون هو الأكبر.

لذلك من الطبيعي أن تبدأ في الاهتمام بتصوير المنتجات الخاصة بك إذا قررت بدء بيعها على هذا الموقع.

الجميع يعلم أن الصورة قد تساهم بنسبة 80% في اتخاذ قرار الشراء.

ومن ثم، دعنا نتعرف بالتفصيل على الخطوات التي عليك القيام بها.

ولكن أولاً ما هي…

قوة تأثير البصري عند تصوير المنتجات لمتجر أمازون

قوة تأثير البصري عند تصوير المنتجات لمتجر أمازون
قوة تأثير البصري عند تصوير المنتجات لمتجر أمازون

عند التسوق من خلال الإنترنت فالتجربة الحسية للعميل وتفاعله مع المنتج غير موجودة.

لذلك، نعتمد بشكل أساسي في إقناع العميل على جودة صور المنتج المستخدمة، لتقوم بدورها في جذب انتباه العملاء، وزيادة الثقة بين العميل والعلامة التجارية.

والذي يؤدي في النهاية إلى تحفيز قرارات العميل بالشراء.

يمكن تحسين جودة واحترافية صور المنتجات من خلال تحسين: 

الهدف من ذلك هو تسليط الضوء وجذب انتباه العميل نحو نقطة مميزة في المنتج تساعده على اكتشاف الغرض من هذا المنتج.

يمكن تصوير منتجات أمازون عن طريق:

  • التصوير التقليدي: والذي يتضمن استخدام كاميرات ومعدات تصوير.
  • التصوير بتقنية cgi: وهنا تقوم بتصميم صور المنتجات بالكامل عن طريق الكمبيوتر.

كل واحدة من هذه الطرق لها ما لها وعليها ما عليها، لذلك عليك اختيار الأنسب لك.

من خلال تقنية CGI تحصل على قدرة إبداعية لا حدود لها تمكنك من تصميم صور قد لا يمكن التقاطها في الظروف الطبيعية.

كما توفر لك امكانية التحكم الكامل في إعدادات الإضاءة والديكور والدعائم والخلفيات وأحجام الصور وغيرها…

ولكن يجب التأكيد على أهمية اتباع سياسات أمازون المتعلقة بصور المنتجات والتي تشترط استخدام خلفيات بيضاء للمنتجات حتى تساعد على جذب انتباه وتركيز العميل للمنتج.

كيفية تصميم صور منتجات أمازون بتقنية CGI؟

كيفية تصميم صور منتجات أمازون بتقنية CGI؟
كيفية تصميم صور منتجات أمازون بتقنية CGI؟

تحدثنا بالجزاء السابق من هذا الدليل عن مدى التحكم والتخصيص الذي توفره لك تقنية cgi عند تصوير المنتجات لأمازون أو لأي متجر إلكتروني آخر.

ولكن، لإنشاء صور منتجات إحترافية لا مثيل لها تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات: 

  • تصميم نموذج ثلاثي الأبعاد للمنتج: الخطوة الأولى هي تصميم نموذج للمنتج من مختلف الزوايا والأبعاد يطابق المنتج الأساسي. يمكن تصميم هذا النموذج من خلال برامج التصميم ثلاثي الأبعاد مثل Autodesk Maya و Blender.
  • ضبط إعدادات الإضاءة: هنا عليك تعلم ضبط وتهيئة الإضاءة والظلال والانعكاسات لتبدو مثل الضوء الطبيعي تماماً. يمكنك تعلم ذلك والقيام به بنفسك، وهو أمر يستغرق بعض الوقت أو يمكنك الاستفادة من تجربتنا المجانية واكتشاف ما يمكننا القيام به من أجلك.
  • ابدأ مرحلة الـ Rendering: وهنا نقوم باستخلاص الصورة التي قمنا بتصميمها بجودة إحترافية، في محاولة لاستخراج صورة نابضة بالحياة للمنتج.
  • ابدأ مرحلة المعالجة: أو كما نطلق عليها مرحلة ما بعد التصوير، والتي من خلالها يتم ضبط إعدادات الصورة بالكامل من ألوان وجودة وإزالة للعيوب وغيرها. يمكنك ذلك من خلال برامج تعديل الصور المنتشرة على الإنترنت، ولكن ننصح بشدة بالاعتماد على photoshop.
  • تأكد من الالتزام بالشروط: بعد أن قمت باستخراج الصورة ومعالجتها من المهم الإطلاع على شروط أمازون والتأكد من أن صورة منتجك تتلائم مع شروط عملاق التجارة الإلكترونية من حيث حجم الصور والمقاسات والتنسيق والخلفيات وغيرها.

قد تبدو الخطوات التي شاركناها معك معقدة بعض الشيء بالنسبة لك إذا كنت مبتدئ ولا تعلم من أين تبدأ.

ولكن لا تقلق الأمر في غاية البساطة بعد تعلمه وإحترافه.

في هذه الفترة، إذا أردت مساعدة في تصوير منتجات أمازون الخاصة بك، ففريقنا في Welpix لديه الخبرة الكافية لإظهار منتجك بأفضل صورة ممكنة أمام العملاء.

كل ما عليك هو التواصل معنا حتى نتمكن من فهم طبيعة عملك ومساعدتك بأفضل شكل ممكن.

مميزات استخدام تقنية CGI في تصوير منتجات أمازون

مميزات استخدام تقنية CGI في تصوير منتجات أمازون
مميزات استخدام تقنية CGI في تصوير منتجات أمازون

مميزات استخدام تقنية cgi في تصوير منتجات أمازون لا تحصى، وعلى الرغم من صعوبتها مقارنةً بالتصوير التقليدي إلا أنها تستحق تجربة.

العديد من المميزات يمكننا أن نذكرها، ولكن دعنا نشاركك أهم 5 مميزات نعتقد أنها الأهم: 

  • الحفاظ على التناسق والهوية البصرية: لأنها صور تم توليدها من خلال الحاسوب ويمكن التحكم في كل عنصر من عناصرها يصبح الحفاظ على تناسق صور العلامة التجارية على مختلف المنصات أمر في غاية السهولة.
  • تحكم ومرونة أكبر: من خلال cgi يمكنك وضع المنتج في بيئات واستخدام دعائم وديكورات قد لا يمكنك تنفيذها في التصوير التقليدي. ليس ذلك فحسب ولكن، توفر لك هذه التقنية قدرة أكبر على التعديل ومرونة في التلاعب بجميع مكونات الصورة حتى تحصل على لقطة إحترافية.
  • الواقعية الشديدة: على الرغم من كونها صوراً تم تصميمها من خلال الحاسوب إلا أنه يمكن إظهارها بشكل أكثر من واقعي والتركيز على التفاصيل البسيطة مثل الأنسجة والأقمشة بشكل يزيد من جمال الصورة وتفاعل العملاء معها.
  • مراجعة أسرع وتكرار أسهل: من خلال هذه التقنية الرقمية في إنشاء الصور وتنفيذها من خلال الحاسوب أصبح من السهل مراجعة الأعمال التي تم تنفيذها والتعديل عليها بشكل أسرع. ليس ذلك فحسب ولكن أصبح من الممكن تكرار نفس الصورة وتغيير بعض المكونات البسيطة منها بطريقة أسهل من خلال عدة نقرات بسيطة.
  • قدرة أكبر على الإبداع: توفر لك cgi إمكانية تنفيذ العديد من الأفكار الإبداعية الغير ممكنة في التصوير التقليدي، مما يزيد من فرص الإبداع والابتكار.
  • تكلفة أقل: من خلال وجود نموذج ثلاثي الأبعاد تم تصميمه مسبقاً، وتخطي تكلفة تأجير المعدات واستوديو التصوير وتكلفة شحن المنتج يصبح التصوير بتقنية cgi أقل تكلفة من التصوير التقليدي.

من هنا دعنا ننتقل إلى…

خطوات مهمة عند استخدام تقنية cgi لتصوير المنتجات لأمازون

خطوات مهمة عند استخدام تقنية cgi لتصوير المنتجات لأمازون
خطوات مهمة عند استخدام تقنية cgi لتصوير المنتجات لأمازون

إذا كنت تنوي تصوير المنتجات لأمازون فالاهتمام بالتفاصيل الصغيرة أمر أساسي.

بدءاً من الألوان إلى خامات المنتج انتقالاً إلى الإضاءة وغيرها من المكونات من المهم التمثيل الصحيح لها بشكل واقعي.

  • الإضاءة: تلعب إضاءة تصوير منتجات أمازون دوراً في غاية الأهمية في ظهور المنتج بشكل واقعي. لذلك، عليك الاهتمام بجميع تفاصيل الإضاءة من انعكاسات وانكسارات وغيرها…
  • التزم بشروط المتجر: من الضروري أن تلتزم بالشروط من جودة الصورة وحجمها والخلفيات المستخدمة، الخ…
  • تصوير من مختلف الزوايا: حتى تساعد عملائك على رؤية المنتج بشكل أفضل ومن ثم، اتخاذ قرار الشراء أسهل.
  • حلل البيانات: يمكنك استخدام اختبار A/B من أجل معرفة الصورة الأفضل والتي تحقق نتائج أفضل ثم التركيز عليها.
  • حافظ على تناسق صور العلامة التجارية: على مختلف المنصات يجب أن تظهر صور العلامة التجارية بنفس الطابع والألوان حتى تحافظ على هوية العلامة التجارية.

كانت هذه أهم الخطوات التي عليك وضعها في الاعتبار عند تصوير منتجات أمازون.

ما يجب التأكيد عليه هو أهمية الالتزام بشروط موقع أمازون فيما يخص الصورة وإعداداتها.

لذلك، ابدأ في التعرف على تلك الشروط وتنفيذها.

والآن دعنا ننتقل إلى…

أخطاء شائعة عند استخدام تقنية cgi في تصوير المنتجات لأمازون

أخطاء شائعة عند استخدام تقنية cgi في تصوير المنتجات لأمازون
أخطاء شائعة عند استخدام تقنية cgi في تصوير المنتجات لأمازون

قد تعتقد أنه من السهل تصميم أو التقاط صورة لمنتجات يتم عرضها على أمازون.

ولكن الأمر ليس كذلك، وفي الغالب يقع المبتدئين في الكثير من الأخطاء.

لذلك دعنا نشارك معك أهم تلك الأخطاء وحلول لها: 

  • التصميم الغير دقيق والغير طبيعي المظهر: وهذا ما يحدث في مرحلة تصميم النموذج ثلاثي الأبعاد. مما يؤدي إلى مظهر غير واقعي وغير إحترافي ينفر العملاء من المنتج. لذلك عليك تجنب المبالغة ومحاولة جعل الصورة واقعية وطبيعية قدر الإمكان.
  • إهمال الإضاءة: وهي من الأخطاء التي يقع بها الكثير من المصورين. ومن ثم، نجد الصور مسطحة ولا تحتوي على أي بعد وتفتقد إلى الواقعية.
  • جودة الصور: قد تكون الصورة لا مثيل لها، ولكن جودتها سيئة وبذلك تكون قد خسرت عميلاً بسبب هذه الجودة السيئة.
  • حجم الملف: كلما زاد حجم الصورة، كانت تحميل الصفحة أبطأ. لذلك عليك الحفاظ على التوازن بين جودة الصورة وحجم الملف الخاص بها.
  • عدم الالتزام بشروط أمازون: يمتلك الموقع مجموعة من الشروط التي سبق وشاركنا بعضها بالأعلى. عدم الالتزام بتلك الشروط من الأخطاء التي يقع بها الكثيرون وتؤدي في النهاية إلى أفضل الصورة الخاصة بك.
  • عدم التقاط زوايا مختلفة من المنتج: ومن ثم، لا يتعرف العميل بشكل تفصيلي على المنتج. ،الذي يؤدي بدوره إلى عدم اهتمام العميل بالمنتج وتجنب شراؤه.
  • الفشل في تصوير المنتج أثناء الاستخدام: قد لا يتمكن البعض من تنفيذ تلك اللقطة، لذلك قد لا يستطيع العملاء تخيل أنفسهم أثناء استخدام هذا المنتج والذي يؤدي بدوره في النهاية إلى تجنب شراء المنتج.

الخلاصة هنا أنه أمر في غاية الأهمية أن تبدأ في استخدام تقنية cgi في تصوير منتجات أمازون.

ولكن عليك تعلم كيفية عرض المنتجات بشكل واقعي وطبيعي من خلال هذه التقنية حتى تساهم في جذب أنظار وأموال الجمهور نحو العلامة التجارية.

الخاتمة في تصوير منتجات أمازون

الخاتمة في تصوير منتجات أمازون
الخاتمة في تصوير منتجات أمازون

وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية تصوير منتجات أمازون بإحترافية عن طريق تقنية cgi.

ليس ذلك فحسب ولكن أيضاً أهم الخطوات والنصائح والأخطاء التي قد يقع بها بعض المبتدئين.

وتعرفنا أيضاً على أهمية العرض الواقعي لتلك المنتجات من أجل جذب انتباه عملائنا المحتملين وتحسين مبيعات العلامة التجارية.

إذا كنت لا تعلم كيف تبدأ وترغب في استوديو تصوير منتجات إحترافي يساعدك فهدفنا في Welpix هو عرض منتجاتك على متجر أمازون بأفضل شكل ممكن.

لذلك كل ما عليك هو حجز موعد مناسب لك، والتواصل معنا لفهم هدف علامتك التجارية ومحاولة مساعدتك بصور لا يمكن مقاومتها.

إذا كان لديك أي استفسار بخصوص أي جزء في هذا الدليل فنحن بإنتظار تعليقك.

How it works videoHow it works video
جرّبنا اليوم مجاناً
أرنا منتجك، وسنُظهر لك، ما الذي يمكننا فعله به.

الأسئلة الشائعة

ما هو التصوير بتقنية cgi وكيف يختلف عن التصوير التقليدي؟

التصوير بتقنية cgi هي إحدى التقنيات التي توفر لك إمكانية تصميم صور منتجات طبق الأصل للمنتجات من خلال جهاز الحاسوب الخاص بك مع القدرة على التحكم والإبداع بشكل أفضل. وتختلف عن التصوير التقليدي للمنتجات في عدم وجود حاجة للمنتجات المادية والتكلفة والوقت الأقل.

هل يمكن استخدام تقنية cgi في تصوير منتجات أمازون؟

بالتأكيد يمكن استخدام هذه التقنية في تصوير منتجات أمازون ولكن الشرط الأهم أن تتوافق مع الشروط التي وضعها المتجر لصور المنتجات. من المهم أيضاً أن تكون تلك الصور واقعية وتطابق المنتج الأصلي.

ما هي مميزات استخدام تقنية cgi في تصوير المنتجات لمتجر أمازون؟

استخدام هذه التكنولوجيا الرائدة في تصوير منتجات أمازون يسمح لنا بقدرة أكبر على الإبداع والتخصيص والتحكم في كل عنصر من عناصر الصورة. ليس ذلك فحسب، ولكن أيضاً توفير في الوقت والجهد والمال وتصميم بيئات مميزة حول المنتج تساعد على جذب الانتباه.

Martin Pitonak

الكاتب