تصوير النظارات الشمسية بتقنية CGI ( دليل شامل )

يوجد طريقتين يمكنك من خلالهما تصوير النظارات الشمسية، التصوير التقليدي والتصوير بتقنية cgi. وفي هذا الدليل سنتحدث بالتفصيل عن كل ما تحتاج إليه من أجل إظهار العلامة التجارية التي تقوم بالتصوير لها بأفضل صورة إحترافية…

تصوير النظارات الشمسية بتقنية CGI ( دليل شامل )تصوير النظارات الشمسية بتقنية CGI ( دليل شامل )
قائمة المحتويات

يوجد طريقتين يمكنك من خلالهما تصوير النظارات الشمسية، التصوير التقليدي والتصوير بتقنية cgi.

وفي هذا الدليل سنتحدث بالتفصيل عن كل ما تحتاج إليه من أجل إظهار العلامة التجارية التي تقوم بالتصوير لها بأفضل صورة إحترافية ممكنة.

في عالم بدأت به التجارة الإلكترونية والتسوق من خلال الإنترنت في الانتشار أصبح من الضروري أن تمتلك وسائل تسويقية جيدة لمنتجاتك.

والصور والفيديوهات الخاصة بالمنتجات هي أول وسيلة ترويجية عليك الاهتمام بها.

لذلك، هنا سنساعدك على تصوير النظارات الشمسية الخاصة بك بشكل إحترافي حتى تتمكن من بيعها بشكل أسرع.

دعنا أولاً نتحدث بشكل سريع عن…

مميزات تقنيات cgi في تصوير النظارات

مميزات تقنيات cgi في تصوير النظارات
مميزات تقنيات cgi في تصوير النظارات

كما أخبرتك بالأعلى يوجد طريقتين يمكنك من خلالهما تصوير النظارات الشمسية الخاصة بك.

التصوير التقليدي من خلال كاميرا تصوير واستوديو تصوير منتجات وديكور تصوير وغيرها…

والتصوير بتقنية CGI والتي يعني تصميم صور المنتجات عن طريق الكمبيوتر بالاعتماد على صور مرجعية لها.

في هذا الجزء دعنا نشارك معك فوائد ومميزات تقنية CGI ولماذا عليك التفكير بها عند تصوير النظارات الشمسية.

  • تحكم أفضل: في الإضاءة والخلفيات والديكور وحتى زوايا التصوير.
  • معالجة وتعديل أفضل وأسهل: لأن الصورة بالكامل تم تصميمها بشكل رقمي، يصبح التعديل والمعالجة للصور أسهل وممكن بشكل أكثر مرونة.
  • فرص إبداعية أكبر: من خلال تقنية CGI و VFX يمكنك استعراض المنتج الخاص بك في بيئات خيالية أو تقديم تجربة افتراضية للمنتج، مما يساعد في عرض المنتج بشكل أفضل للعميل وسهولة أكبر في إقناعه به.
  • سرد قصة علامتك التجارية: من خلال إمكانيات التخصيص والتعديل التي لا مثيل لها، يمكنك بكل سهولة سرد قصة المنتج أو قصة علامتك التجارية بشكل أسهل.

والآن دعنا ننتقل إلى…

تجهيز وتنفيذ جلسة تصوير النظارات الشمسية بالكمبيوتر

تجهيز وتنفيذ جلسة تصوير النظارات الشمسية بالكمبيوتر
تجهيز وتنفيذ جلسة تصوير النظارات الشمسية بالكمبيوتر

حتى يتم تصوير النظارات الشمسية بتقنية cgi بشكل إحترافي هناك بعض الخطوات التي وضعها في الاعتبار والسير عليها.

هذه الخطوات يمكن تلخيصها في:

  • حدد قصتك: أعرف أهداف العلامة التجارية، والغرض من المنتج ومن هو الجمهور المستهدف؟ ثم بعد ذلك، عليك البدء في تجهيز قصة جيدة حول المنتج والبدء بسردها من خلال صورك.
  •  تعاقد مع شركة CGI إحترافية: إذا قررت البدء بنفسك ستحتاج إلى الكثير من الوقت للتعلم وفي الغالب لن تكون النتيجة ممتازة. ولكن، إذا كانت السرعة والإحترافية هي ما تسعى إليه فيمكنك التعامل مع محترفين في التصوير بهذه التقنية. إذا كنت ترغب في تجربة مجانية لخدماتنا فكل ما عليك هو التواصل معنا.
  • وضع خطة تصوير وجدول زمني: الفريق الخاص بنا في الغالب سيقوم بهذه الخطوة لك، ويخبرك بجميع التفاصيل ومتى سيتم الانتهاء من التصوير. ولكن إذا كنت تنوي التعامل مع شركة أخرى أو قررت التنفيذ بنفسك، كل ما عليك هو وضع هذا الجدول بنفسك لمتابعة التخطيط والإعداد والتنفيذ والتعديل.
  • جهز ديكور التصوير: ديكور تصوير المنتج مكون في غاية الأهمية عند التصوير. لذلك، عليك التفكير في ديكور جيد يساعد في إظهار النظارات الشمسية الخاصة بك ولا يشتت إنتباه العميل عنها.
  • قم بتجربة زوايا مختلفة: ابدأ في التقاط صور من مختلف الزوايا، ولا تتوقف حتى تحصل على صورة إحترافية بشهادة بعض الأشخاص من حولك.
  • جرب الإعدادات الرقمية المختلفة: من خلال برامج cgi يمكنك التحكم في كل شيء من الإضاءة إلى الخلفيات وغيرها. جرب هذه الإعدادات واحترفها حتى تتمكن من إظهار المنتج بالشكل الأنسب.

من خلال التقنيات الرقمية في التصوير مثل cgi يمكنك بكل سهولة تصميم صورة منتج لا تقاوم وتقوية صورة علامتك التجارية في أذهان العملاء.

لذلك عليك تجربة هذه التقنية ولو لمرة على الأقل من أجل اكتشاف ما يمكنها تقديمه لك ولمنتجك.

خطوات ما بعد التصوير للنظارات الشمسية

خطوات ما بعد التصوير للنظارات الشمسية
خطوات ما بعد التصوير للنظارات الشمسية

في كل مرة تقوم بتصميم صورة لمنتجك لم تنتهي جميع الخطوات عند هذا الحد…

بعد مرحلة التصميم تبدأ مرحلة أخرى في غاية الأهمية وهي مرحلة التعديل والمعالجة للصور، والتي هدفها الأساسي تصحيح عيوب الصورة وتحسين بعض الإعدادات الأخرى.

عملية المعالجة هذه يمكن أن تكون السبب الرئيسي في جعل صور النظارات الشمسية الخاصة بعلامتك التجارية إحترافية ولا تقاوم.

تصحيح الألوان وضبط درجة الألوان لتتناسب مع جميع صور العلامة التجارية يحافظ بشكل كبير على الهوية البصرية الخاصة بالعلامة التجارية.

لذلك عليك الإنتباه إلى هذا الأمر والبدء في تصحيح الألوان وجعلها مقاربة لبعضها البعض.

يمكنك أيضاً استخدام بعض التقنيات الخاصة بالانعكاس على النظارات الشمسية من أجل إضافة حالة من الواقعية على الصور، كما تساهم أيضاً في جذب أنظار العملاء.

ما يميز هذه المرحلة أنه يمكنها أن تساعدك في تخطي الكثير من المشكلات والأخطاء التي تحدث أثناء تصوير المنتج، لذلك عليك الاهتمام بها.

يوجد الكثير من البرامج التي يمكنك استخدامها في التعديل على صور المنتجات، ولكن كما ننصح دائماً فأن الخيارات الأفضل يمكن تلخيصها في Adobe photoshop و Lightroom.

والآن ماذا عن…

أهم التحديات والحلول عند تصوير النظارات الشمسية بتقنية cgi

أهم التحديات والحلول عند تصوير النظارات الشمسية بتقنية cgi
أهم التحديات والحلول عند تصوير النظارات الشمسية بتقنية cgi

حتى تتمكن من الخروج بلقطة إحترافية للنظارات الشمسية التي تقوم بتصويرها، في الغالب ستواجه في طريقك بعض التحديات.

أهم تلك التحديات هي: 

  • الإنعكاسات: محاولة استخدام وتطبيق الانعكاسات على عدسات المنتجات بشكل إحترافي يتطلب الكثير من الإنتباه في شدة وشكل المصدر الضوئي المستخدم، ولا تنسى زوايا الإضاءة حتى تحصل على انعكاس واقعي.
  • الحفاظ على تناسق الصور: حتى تتمكن من الاستمرار في أذهان العملاء، عليك دائماً المحافظة على طابع الصور الخاص بالعلامة التجارية وهذا تحدي ليس بالسهل عند التعامل مع أكثر من فنان CGI. لذلك، عليك وضع إرشادات تصميم صورة تقوم الشركة أو المصور بالسير عليها.
  • الالتزام بالجدول الزمني: في الغالب لن يتمكن جميع المصورين الذين تتعامل معهم العلامة التجارية من الالتزام بالجدول الزمني. وهذا بالتأكيد يؤثر على موعد إطلاق المنتج. لذلك، حاول قدر الإمكان التخطيط الجيد لكل مرحلة من المراحل حتى تتخطي هذا التحدي.
  • ملائمة النظارات الشمسية لملامح الوجه: عند تصميم صورة من خلال الحاسوب قد تشكل أبعاد الوضع تحدي كبير. ومن ثم، عليك عمل مسح ثلاثي الأبعاد من أجل تسجيل أبعاد الوجه بشكل ملائم للنظارات الشمسية.

وبذلك تكون قد تعرفت على أهم التحديات التي قد تواجهك عند تصوير النظارات الشمسية بتقنية cgi. ومن ثم بإمكانك التفكير في حلول لكل عقبة من تلك العقبات ووضع خطة لتجاوزها.

ولكن، إذا لم تكن ترغب في وضع خطط والتفكير والتنفيذ والمتابعة فيمكنك التواصل معنا والتعرف على سحر Welpix في تصوير النظارات بتقنية CGI.

الخاتمة في تصوير النظارات الشمسية

الخاتمة في تصوير النظارات الشمسية
الخاتمة في تصوير النظارات الشمسية

وبذلك نكون قد أنتهينا من دليل تصوير النظارات الشمسية وكيف يمكن لتقنية CGI أن تساعدك في تصميم صور إحترافية مناسبة لجميع منتجاتك بشكل يضمن لك التميز في سوق التجارة الحالي.

إذا كان لديك أي استفسار أو ترغب في المزيد من التفاصيل عما نقدمه يمكنك دائماً أن تحجز موعداً مناسباً لك ونبدأ في الدردشة سوياً.

How it works videoHow it works video
جرّبنا اليوم مجاناً
أرنا منتجك، وسنُظهر لك، ما الذي يمكننا فعله به.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني جعل صور النظارات الخاصة بي مميزة عن المنافسين؟

الحل الوحيد من أجل جعل صور نظاراتك الشمسية مميزة عن منافسيك هي بفهم الجمهور أولاً ثم ضبط إعدادات الصورة وديكور التصوير ليتناسب مع جمهورك. ولكن تحتاج أيضاً لأدوات تصوير جيدة.

هل ضوء النهار هو الخيار الأفضل دائماً عن تصوير النظارات الشمسية؟

ضوء النهار هو الخيار الأفضل في أغلب الأحيان. ولكن مع ذلك يمكنك تجربة إضاءة الاستوديو أو الإضاءة الرقمية إذا كنت تعتمد على تقنية مثل cgi في التصوير وستتمكن من إخراج صور مماثلة لضوء النهار.

كيف يمكن لديكور التصوير تحسين صور النظارات الشمسية الخاصة بي؟

الديكور والدعائم تساعد بشكل كبير في سرد قصة المنتج والعلامة التجارية الخاصة بك، كما تساهم أيضاً في جذب إنتباه العميل نحو المنتج. مما يجعل تجربة العميل أفضل ومبيعات العلامة التجارية أكثر.

هل يمكن أن تستبدل تقنية cgi التصوير التقليدي للنظارات؟

تعتبر هذه التقنية من أفضل وسائل تصوير المنتجات المتاحة في الوقت الحالي. وعلى الرغم من كونها قد لا تستبدل التصوير التقليدي إلا أنها توفر الكثير من الفرص للإبداع وتنفيذ ما هو غير ممكن بالتصوير التقليدي. لذلك نعتقد أنها ستحصل على جزء كبير من العملاء المحبين للتميز والاحترافية.

Martin Pitonak

الكاتب