تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية ( دليل شامل )

مقدمة في تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية ترغب في تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية؟ هل تعلم أن تصوير المنتجات فيديو والتسويق لها بهذا الشكل يساعد على زيادة مبيعاتك بشكل كبير؟ إذا كانت الصورة بألف كلمة،…

تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية ( دليل شامل )تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية ( دليل شامل )

مقدمة في تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية

مقدمة في تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية
مقدمة في تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية

ترغب في تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية؟

هل تعلم أن تصوير المنتجات فيديو والتسويق لها بهذا الشكل يساعد على زيادة مبيعاتك بشكل كبير؟

إذا كانت الصورة بألف كلمة، فـ فيديو المنتج بألف صورة.

يفضل العملاء دائماً إعلانات الفيديو عن الإعلانات الصورية.

ليس ذلك فحسب، ولكن نسبة التفاعل مع الإعلان تكون مضاعفة تقريباً.

لذلك إذا أردت زيادة تفاعل عملائك، ومن ثم زيادة مبيعاتك من خلال خلق الحياة في منتجاتك بمحتوى الفيديو فهذا المقال نقوم بكتابته لك.

هل أنت مستعد للبدء؟

ما هو تصوير المنتجات 3d؟

ما هو تصوير المنتجات 3d؟
ما هو تصوير المنتجات 3d؟

تصميم فيديو ثلاثي الأبعاد 3d من خلال الكمبيوتر هو واحد من الطرق المميزة التي يتم استغلالها في التسويق للمنتجات.

هنا وعلى عكس تصوير المنتجات فيديو بالطريقة التقليدية، يتم إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد للمنتج.

لذلك، يبدأ المصممون في العمل على مختلف جوانب المنتج بدقة وإبداع لإخراج المنتج طبق الأصل.

هذا يسمح للعملاء بتحريك النموذج في مختلف الجوانب وتكبير بعض الجوانب، ومن ثم اكتشاف التفاصيل الدقيقة للمنتج.

وبذلك يوفر نموذج الفيديو ثلاثي الأبعاد للمنتج تجربة ديناميكية تفاعلية بين العميل والمنتج، مما يساعد على اتخاذ قرار الشراء بشكل أفضل.

تستخدم النمذجة ثلاثية الأبعاد هذه في مختلف المجالات ولكن أشهر ما يتم استخدام هذه التقنية به هو المعمار والديكور وصناعة السيارات والألعاب والأفلام.

لذلك وإذا كان هدفك تخطي المنافسة تماماً فربما عليك البدء في استغلال هذه التقنية في تسويق منتجاتك.

قد يعجبك أيضاً: أفضل برامج تصميم 3d 

والآن دعنا نتحدث بالتفصيل عن…

تأثير تصوير المنتجات فيديو على زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية

تأثير تصوير المنتجات فيديو على زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية
تأثير تصوير المنتجات فيديو على زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية

تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية قد يساهم بشكل كبير في زيادة المبيعات لعدد من الأسباب، أهمها: 

  • جذب انتباه العملاء والحفاظ عليهم لأطول فترة ممكنة على صفحة المنتج أو في الإعلان الخاص بمنتجك. مما يؤدي إلى زيادة التفاعل وزيادة المبيعات وتقليل معدل الارتداد.
  • توضيح نقاط البيع الفريدة الخاصة بالمنتج بشكل أفضل، ومن ثم زيادة إقناع العملاء بالمنتج وتحسين عملية البيع.
  • المساعدة في توضيح الاختلافات أو طمأنة شكوك العميل حول فوائد المنتج.
  • تساعد فيديوهات المنتج أيضاً في تحسين تجربة التسوق الخاصة بالعميل ومساعدته في فهم طبيعة المنتج واستخداماته بشكل أفضل.
  • قد يساهم أيضاً في زيادة انتشار العلامة التجارية أمام أنظار عدد أكبر، يرجع هذا لكون محتوى الفيديو أكثر جاذبية، ومن ثم أكثر مشاركة من قبل العملاء.

في النهاية، يساعد تصوير المنتجات فيديو في تحسين تجربة التسوق الخاصة بالعميل، ومن ثم زيادة معدل التحويلات والمبيعات في التجارة الإلكترونية.

ومن هنا دعنا ننتقل إلى…

أنواع فيديوهات المنتجات

يوجد عدة أنواع من الفيديوهات التي يمكن استخدامها عند تصوير المنتجات. ولكن أشهر تلك الأنواع هي: 

  • الفيديو التوضيحي: وهنا يساعد الفيديو العميل على فهم مزايا وفوائد واستخدامات المنتج الذي يتم التسويق له. ولكن بشكل جذاب يساهم في عرض وظيفة المنتج بشكل مختلف ومميز.
  • فيديوهات التوصيات: في هذا النوع من الفيديوهات يقوم عملاء حقيقيين بالحديث عن تجربتهم مع المنتج وما الذي حصلوا عليه من خلال استخدامه.
  • فيديوهات المقارنة: من أشهر الفيديوهات التي يتم إنشاؤها اعتماداً على هذا النوع هي فيديوهات الهواتف والالكترونيات والتي يتم من خلالها مقارنة منتج بمنتج آخر منافس في الأسواق وسرد مزايا وعيوب كل منهما.
  • فيديو ما خلف الكواليس: هنا يتم مشاركة فيديوهات لمراحل تصنيع المنتج وتغليفه وتعبئته والعمال والشركة وراء المنتج وهكذا..
  • فيديوهات الـ Unboxing: في هذا النوع من الفيديوهات يتم تصوير المنتج أثناء فتحة واستكشافه للمرة الأولى. وهذا النوع من الفيديوهات يحتاج إلى مصورين محترفين للقيام به بشكل مميز.
  • الفيديوهات التعليمية: ومن خلال هذه الفيديوهات يتم توجيه العملاء إلى طريقة استخدام المنتج بشكل صحيح. ليس ذلك فحسب، ولكن يمكن مشاركة بعض النصائح والخطوات المتقدمة أيضاً من خلال هذا النوع.
  • فيديوهات الـ Lifestyle: في هذا النوع من الفيديوهات يتم دمج المنتج في حياة أحد الأشخاص والتركيز عليه أثناء الاستخدام.

تعتبر هذه الأنواع من أفضل أفكار تصوير المنتجات بإحترافية.

لذلك ننصح بالتأكيد بتجربة أياً من تلك الأفكار في تصميم محتواك القادم والذي يعبر عن فكرتك ومنتجك بشكل مميز.

تأثير تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية على زيادة التفاعل

تأثير تصوير المنتجات فيديو في التجارة الإلكترونية على زيادة التفاعل
تأثير تصوير المنتجات فيديو في التجارة الإلكترونية على زيادة التفاعل

إذا كنت ترغب في تفاعل أكثر للعملاء مع منتجك عليك البدء في صناعة محتوى فيديو للمنتجات الخاصة بك.

نظراً لأن العملاء في التسوق الإلكتروني لا يستطيعوا إستخدام المنتج، عليك البدء في خلق تجربة تسوق ممتعة وتفاعلية أكثر.

يمكنك من خلال سرد قصة حول منتجك، بث الحياة في منتجك وجعله يتحدث عن نفسه ويثير الكثير من المشاعر في أنفس عملائك.

وهذا النوع من المشاعر لا يمكن إثارته إلا من خلال محتوى فيديو للمنتج.

ليس ذلك فحسب، ولكن باستخدام عناصر ودعائم ومكونات مرئية عالية الجودة يمكنك زيادة ثقة عملائك في منتجك ومن ثم زيادة تفاعلهم معه.

لذلك…

ننصح بشدة أن تبدأ في الاستثمار في تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية من أجل زيادة ثقة جمهورك، وبالتأكيد زيادة معدل التحويلات من العملاء.

يمكنك أيضاً الاعتماد على تقنية CGI في إنشاء محتوى وبيئات تفاعلية مميزة تزيد من تفاعل جمهورك.

تأثير تصوير المنتجات فيديو على زيادة ثقة العميل

تأثير تصوير المنتجات فيديو على زيادة ثقة العميل
تأثير تصوير المنتجات فيديو على زيادة ثقة العميل

هل تحتاج إلى المزيد من الحديث عن مدى تأثير تصوير المنتجات فيديو على زيادة ثقة العميل؟

الأمر بسيط جداً…

بتصوير المنتج فيديو تقوم العلامة التجارية بتمثيل المنتج بطريقة أكثر شفافية، ومن ثم يمكن للعميل رؤية المنتج ومعاينته بشكل أفضل، ومن ثم تزداد ثقته في العلامة التجارية.

كما يتيح ذلك أيضاً فرصة أفضل للعميل لملاحظة ومتابعة مميزات وفوائد وطريقة استخدام المنتج، والذي بدوره أيضاً يزيد من ثقة عميلك في المنتج.

من الأمثلة التي قد تساعدك في فهم الأمر هذا الفيديو والذي يساعد العملاء على فهم منتج المحفظة بشكل أفضل.

يتم من خلال الفيديو عرض المنتج من مختلف الجوانب وبشكل جذاب يساعدك على فهم المنتج، ومن ثم لن تحتاج إلى التساؤل عن الشكل أو الاستخدام الخاص بالمنتج.

عامل أخر في غاية الأهمية في تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية هو أن تلك المقاطع تساعد العملاء على التفاعل مع المنتج واستعراضه من مختلف الجوانب.

لذلك تزداد ثقة العميل ومعرفتهم بما هم على وشك شرائه، نظراً للشفافية التي تقدمها العلامة التجارية لعملائها.

يمكنك الإطلاع على هذا الفيديو من أجل فهم ما نحاول إيصاله لك بشكل أفضل.

قمنا بالفعل بتنفيذ هذه الفكرة لإحدى علامات العطور التي نعمل معها، وقد ساهم هذا بالفعل في زيادة ثقة وفهم العملاء للعطر الخاص بهم.

ولكن هذا ليس كل شيء، عندما يجد العميل العلامة التجارية تقوم بالتسويق لمنتجاتها من خلال فيديو… يزيد هذا من ثقته في احترافية العلامة التجارية بشكل تلقائي.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة مدى تأثير الرسوم المتحركة في التسويق والتجارة الإلكترونية.

فعلى الرغم من الخلفية البيضاء إلا أنها تضع المنتج بشكل مميز أمام العميل وتجعل الأنظار تنجذب بشكل تلقائي للمنتج فقط.

إذا كنت ترغب في رؤية المزيد من أعمالنا في هذا المجال كل ما عليك هو التواصل معنا و سنساعدك بأقصى ما نستطيع.

كيف نقوم بتصوير المنتجات للتجارة الإلكترونية بتقنية cgi؟

كيف نقوم بتصوير المنتجات في التجارة الإلكترونية بتقنية cgi؟
كيف نقوم بتصوير المنتجات في التجارة الإلكترونية بتقنية cgi؟

والآن بعد أن تعرفت على أهمية ومدى تأثير إنتاج فيديوهات للمنتجات على زيادة المبيعات والتفاعل في التجارة الإلكترونية.

دعنا الآن نقدم لك طريقتنا المختلفة في تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية بالاعتماد على تقنية cgi.

على الرغم من سهولة العملية إلا أن هناك بعض العناصر التي عليك فهمها قبل أن نعمل سوياً.

أنماط الرسوم المتحركة

يوجد 3 أنماط رئيسية يمكنك الاعتماد عليها في الرسوم المتحركة عند تصوير المنتجات، وهي: 

  • تحريك الكاميرا.
  • تحريك الضوء.
  • وأخيراً، تحريك المنتج.

وكما فهمت بالفعل ففي كل خيار من الخيارات يتم تحريك عنصر مع تثبيت كلا العنصرين الآخرين.

يمكنك اختيار نمط واحد من الثلاث أو يمكنك اختيار مزيج منهم من أجل عرض المنتج بشكل مختلف ومميز.

الأساليب الإبداعية

بعد أن قررت نمط الرسوم المتحركة الذي تنوي الاعتماد عليه في تصوير فيديو المنتج الخاص بك.

الآن حان الوقت لاختيار أسلوب عرض المنتج بطريقة إبداعية.

عند العمل معنا يمكنك الاعتماد على 4 أنماط عرض إبداعية للمنتج وهي: 

  • الكتالوج أو المنتج بخلفية بيضاء.
  • التصميم البسيط.
  • الدعائم والديكور البسيط.
  • الفيديو المخصص.

كل أسلوب من أساليب العرض السابق ذكرها له مميزاته وعيوبه. ولكن يمكن أن يتكيف كل أسلوب منهم مع منتجك من أجل عرضه بأفضل شكل ممكن.

في الأسلوب البسيط يتم التلاعب بإضاءة التصوير ويتم التركيز بشكل كامل على المنتج.

أما في حالة الدعائم البسيطة فيتم استخدام ديكور تصوير منتجات بسيط وغير مشتت للأنظار في الصورة.

ولكن عند استخدام النمط المخصص يمكنك التفكير في أي فكرة تخطر على بالك وأخبارنا بها وسنحاول أن نقوم بتنفيذها لك.

أياً كان النمط أو الأسلوب الذي قمت بإختياره، نؤكد لك أنه سيصل في النهاية إلى أنظار عملائك بشكل ملائم لعلامتك التجارية.

كيف نقوم بتصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية؟

بعد خبرة مع المئات من العملاء، وتصميم فيديوهات لمختلف المنتجات، عملية تصميم فيديو منتج عند العمل معنا تسير في 6 خطوات بسيطة، وهي: 

  • المقابلة وتوضيح الفكرة: هنا دعنا نتعرف عليك وعلى أفكارك بالتفصيل. يمكنك التواصل معنا بكل سهولة من خلال صفحة الاتصال بنا وتحديد الموعد المناسب لك.
  • الفكرة وتنفيذها: هنا نقوم بتحويل جميع التفاصيل التي قمنا بالاستماع إليها في الخطوة السابقة إلى نموذج أولي ثلاثي الأبعاد. نقوم بتصوير الشكل الذي تبدو عليه الرسوم المتحركة الخاصة بك.
  • تصميم النموذج ثلاثي الأبعاد: بمجرد تخيل الفكرة نقوم بتصميم النموذج ثلاثي الأبعاد الخاص بك، والذي سيتم استخدامه في تنفيذ جميع المشاريع القادمة. يتم تصميم هذا النموذج لمرة واحدة واستخدامه عشرات المرات.
  • مرحلة التحريك: في هذه المرحلة وتبعاً للنمط الذي قمت بإختياره يتم البدء في تحريك العناصر لنقوم في النهاية بإنشاء فيديو مميز للمنتج الخاص بك.
  • تحرير الفيديو: هنا يتم ضبط إعدادات الفيديو وجميع التفاصيل والمكونات التي تم استخدامها في الفيديو من الإضاءة للدعائم للمنتج نفسه حتى يتم في النهاية عرضها بأكثر شكل إحترافي ممكن.
  • مرحلة النشر: بمجرد أن يتم تنفيذ المشروع بالكامل وتصميم الفيديو، سنقوم بإرسال الفيديو لك حتى تتمكن من استخدامه في حملاتك التسويقية في التجارة الإلكترونية.

ترغب في فهم أكثر للعملية التي نقوم بها بالكامل؟ قم بمشاهدة هذا الفيديو القصير.

لا تعلم ما إذا كنا الخيار الأنسب لك أم لا؟

نرغب في مساعدتك قدر الامكان. لذلك، قدمنا لك تجربة مجانية بالكامل يمكنك الاستفادة منها في معرفة ما يمكننا تقديمه لك ولمنتجاتك.

قم بالاستفادة منها.

خاتمة تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية

خاتمة تصوير المنتجات فيديو في التجارة الإلكترونية
خاتمة تصوير المنتجات فيديو في التجارة الإلكترونية

وبذلك نكون قد أنتهينا من دليل تصوير المنتجات فيديو للتجارة الإلكترونية.

نتمنى أن نكون قد تعرفت بالفعل على تأثير محتوى الفيديو على تجارتك وكيف يمكنه أن يساعد على زيادة مبيعاتك وتفاعل الجمهور مع منتجاتك.

إذا كان لديك أي استفسار أو ترغب في تجربة سحر تقنية CGI في تصميم فيديوهات منتجات لا تنسى لا تتردد في التواصل معنا.

How it works videoHow it works video
جرّبنا اليوم مجاناً
أرنا منتجك، وسنُظهر لك، ما الذي يمكننا فعله به.

أهم الأسئلة الشائعة

كيف يمكن لفيديوهات المنتجات تحسين تجارتك الإلكترونية؟ 

يمكن لمحتوى الفيديو الخاص بالمنتجات تحسين معدلات المبيعات لتجارتك الإلكترونية. ليس ذلك فحسب، ولكن يمكن من خلالها أيضاً زيادة تفاعل العملاء مع العلامة التجارية وزيادة انتشار المنتج.

ما هي أهم العناصر التي عليك تضمينها في فيديوهات منتجاتك لزيادة فاعليتها؟

أهم ما عليك تضمينه في فيديو المنتج الخاص بك هو توضيح طبيعة المنتج وكيفية استخدامه وأهم فوائده. يمكنك أيضاً التركيز على بعض المزايا الدقيقة للمنتج. كما يمكنك أيضاً توضيح بعض المخاوف والشكوك الخاص بالمنتج وحلها في الفيديو.

ما هي المدة الأفضل لفيديو المنتج من أجل زيادة التفاعل؟ 

على الرغم من أن أفضل مدة لفيديو منتج مستخدم في التجارة الإلكترونية يعتمد على الكثير من العوامل مثل تعقيد المنتج، ومدى إنتباه الجمهور المستهدف. إلا أن الفيديوهات القصيرة والتي لا تتجاوز دقيقتين تتمتع بمعدلات تفاعل أكبر من الفيديوهات الطويلة.

هل يجب الاعتماد على محترفين لتصميم فيديوهات المنتجات الخاصة بي أم أقوم بتنفيذها بنفسي؟

إذا كنت تمتلك الخبرة والموارد يمكنك بدء هذه العملية بنفسك وتصميم الفيديو لحسابك. أما إذا لم تكن لديك الخبرة ولا المعرفة ولكن تمتلك ميزانية جيدة، الحل بالتأكيد هو الاعتماد على شركة تصوير إحترافية لتنفيذ أفكارك.

Martin Pitonak

الكاتب