تبحث عن افكار تصوير اكسسوارات مميزة، لإظهار منتجاتك بشكل احترافي؟
الكثير من الأفكار يمكنك الاعتماد عليها في هذا الدليل…
هنا قررنا أن نشارك معك خبرتنا التي تجاوزت 20 عاماً في مجال التصوير الفوتوغرافي للمنتجات.
هذه الأفكار ساعدت في زيادة المبيعات للكثير من العلامات التجارية التي عملنا معها.
لذلك، نصيحتنا أن تبدأ بتطبيق تلك الأفكار في أسرع وقت ممكن لتحسين مبيعات تجارتك.
في البداية دعنا نجيبك عن السؤال التالي…
ماذا تحتاج لتصوير الاكسسوارات؟
حتى تتمكن من تصوير اكسسواراتك بإحترافية عليك في البداية معرفة ما الذي ستحتاج إليه.
أهم ما تحتاج إليه هنا هو:
- تجهيز الاكسسوارات وتنظيفها جيداً.
- تحديد فكرة التصوير الخاصة بك.
- تجهيز معدات التصوير المناسبة.
- بدء مرحلة التصوير.
- التعديل على الصور ببرنامج تعديل مميز لتحصل على صور احترافية.
ولكن كيف يمكنني تصوير الاكسسوارات؟ ما هي الطرق المتاحة؟
طرق تصوير الاكسسوارات
حتى تحصل على صورة مميزة للاكسسوارات من المهم أن تعرف الطرق المتاحة لالتقاط صورة إحترافية.
وهنا أمامك طريقتين لا ثالث لهما:
1- تصوير الاكسسوارات بالطريقة التقليدية
الطريقة التقليدية دائماً هي استخدام كاميرا تصوير ومنتج وبدء عملية التصوير والتعديل.
لا نعتقد أن تلك الطريقة تحتاج إلى الكثير من الشرح.
لذلك، كل ما نرغب في مشاركته معك هو بعض التفاصيل البسيطة.
فمثلاً، يمكنك هنا الاعتماد على:
- استوديو تصوير منتجات احترافي.
- العمل مع مصور محترف بشكل مستقل.
- أو أخيراً تصوير المنتجات بنفسك من خلال الهاتف.
جميع خدمات تصوير المنتجات التي سبق وشاركناهم معك، ستجد شرح تفصيلي لها في مقال مفصل، يمكنك الاستفادة منه.
ولكن عليك أن تعلم أنه، تبعاً لميزانيتك، يمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك.
أما الطريقة الثانية فهي…
2- تصوير الاكسسوارات بتقنية CGI
تقنية CGI هي تقنية مميزة لتصوير المنتجات.
هنا نعتمد بشكل أساسي على التقاط بعض الصور من خلال الجوال، ثم نستخدم تلك الصور كمرجع لنا لتصميم صورة مميزة لاكسسواراتك.
أي أنه في تلك الطريقة لا حاجة لشحن المنتج لشركة تصوير، أو استخدام كاميرا تصوير منتجات إحترافية أو غيرها.
هذه الطريقة هي التي نتخصص بها في welpix، والتي من خلالها ساعدنا الكثير من العلامات التجارية في إنشاء صور مميزة لمنتجاتهم.
من أشهر نماذجنا هو عطر إبراهيم القرشي الخاص، والذي نشجعك بشدة بالإطلاع عليه لمعرفة ما يمكن القيام به بهذه التقنية الفريدة في التصوير.
كل ما عليك هو التواصل معنا وطلب نموذج للمنتج الخاص بك.
أو يمكنك تعلم التصوير بهذه الطريقة والبدء بنفسك.
افكار تصوير اكسسوارات احترافية
والآن ما رأيك في مجموعة من أفضل افكار تصوير الاكسسوارات التي ستجعل من صور منتجاتك لا مثيل لها؟
البداية دائماً مع…
1- التصوير بخلفية بيضاء
هذه الفكرة هي الأفضل والأقدم دائماً إذا كنت تمتلك متجراً إلكترونياً.
بعد الكثير من الدراسات من كبرى شركات التصوير الفوتوغرافي والتسويق كانت النتائج في النهاية أن البساطة في التصوير هي الخيار الأفضل للحفاظ على العملاء.
الخلفيات البيضاء توفر تلك البساطة.
باستخدام الخلفيات البيضاء، يمكنك الحفاظ على انتباه العملاء نحو منتجك.
وبالتالي تجنب التشتيت…
هذا يساعد بشكل ضخم في اتخاذ قرار الشراء بشكل أسرع وأفضل.
لذلك…
إذا كنت تمتلك متجراً إلكترونياً نصيحتنا دائماً هي التزام البساطة والأناقة في الصور، من خلال التصوير بخلفية بيضاء.
2- التصوير أثناء الاستخدام
هذه الفكرة مناسبة جداً عند التصوير بهدف التسويق على السوشيال ميديا.
في هذه الحالة تساعد العملاء على تخيل أنفسهم أثناء استعمال المنتج.
وبالتالي تتمكن من جذب انتباههم بشكل أفضل وأسرع.
التصوير أثناء الاستخدام أو كما يطلق عليه البعض lifestyle photography يمكن تنفيذها فقط بالطريقة التقليدية وغير مناسب تنفيذها باستخدام تقنية CGI.
لذلك إذا كنت تنوي بدء البيع على السوشيال ميديا، فنصيحتنا البحث عن موديل من أجل البدء في تصوير منتجاتك.
ولا تنسى اختيار موقع تصوير مناسب.
3- التصوير باستخدام الدعائم
الدعائم أو ديكور تصوير المنتجات من أهم الإضافات التي يمكنها أن تجذب انتباه العميل إلى المنتج أو تشتت انتباهه.
لذلك نصيحتنا هنا هي الحرص على استخدام الدعائم المناسبة وبشكل غير مبالغ به.
أمامك عدة خيارات عند اختيار الدعائم، أهم تلك الخيارات هي:
- استخدام صناديق التصوير.
- مكونات من الطبيعة.
- أحجار، خشب، أو حتى دخان.
- ستاندات تصوير الاكسسوارات أيضاً خيار جيد كديكور.
- يمكنك بالتأكيد استخدام شعار العلامة التجارية كديكور.
- وهكذا…
ولكن…
قبل أن تفكر في استخدام الدعائم المختلفة، عليك دائماً أن تضع قاعدة البساطة في ذهنك.
كلما كانت الصور أبسط، زادت أناقتها، وبالتالي ساعدت في تحسين معدلات البيع.
4- التصوير بتقنية 365
التصوير بتقنية 365 هي أحد افكار تصوير الاكسسوارات المميزة التي ننصح دائماً باستغلالها.
وخاصة في تصوير المنتجات الصلبة بعض الشيء.
هنا نقصد مثلا:
- الخواتم.
- الدبل.
- البروشات.
- وغيرها…
في التصوير بتقنية 365، تقدم للعميل رؤية كاملة للمنتج من مختلف الجوانب.
ومن ثم، تساعده على اتخاذ القرار بشكل أسهل في تحديد ما إذا كان هذا المنتج مناسب له أم لا.
يمكن تنفيذ هذه الفكرة عن طريق كلاً من طريقتي التصوير السابق ذكرهما.
والآن مع الطريقة الأخيرة وهي…
5- التصوير بخلفية مخصصة
الخلفيات المخصصة تشبه بشكل كبير الخلفية البيضاء.
ولكن هنا نستخدم خلفيات بألوان مختلفة، والتي تتناسق مع ألوان المنتج الخاص بك.
في تجاربنا السابقة كانت لدينا بعض التجارب المميزة، والتي تم استخدامها في الترويج عن طريق السوشيال ميديا، وأيضاً في المتجر الإلكتروني.
وعلى الرغم من أننا ننصح دائماً باختيار الخلفيات البيضاء في المتاجر…
إلا أنه يمكنك بالتأكيد السير على قواعدك الخاصة، طالما أنها في النهاية تخدم الهدف الأساسي لعلامتك التجارية.
وبالتأكيد تتوافق مع الهوية البصرية لعلامتك التجارية.
والآن ما رأيك في جولة بداخل أهم الأدوات التي ستحتاج إليها؟
أدوات تصوير اكسسوارات
في حال كنت تنوي تصوير الاكسسوارات بطريقة CGI كل ما ستحتاج إليه هو جهاز حاسوب جيد، وبعض برامج التصميم بهذه التقنية.
أما إذا كنت تنوي التصوير بالطريقة التقليدية فالمعدات التي ستحتاج إليها ستكون الآتي:
- ستوديو تصوير: تحتاج إلى موقع تصوير جيد، إذا كنت ترغب في تخطي ذلك فستحتاج إلى بوكس تصوير منتجات أبيض.
- مصدر ضوئي: الاكسسوارات من المنتجات التي تحتاج إلى إضاءة جيدة لتصويرها، لذلك أحرص على شراء مصدر ضوئي جيد، أو يمكنك استغلال الضوء الطبيعي في التصوير.
- كاميرا تصوير احترافية: أساس تصوير الاكسسوارات بهذه الطريقة هو وجود كاميرا بجودة ممتازة، لذلك ننصحك بالاستثمار في إحدى كاميرات تصوير المنتجات الجيدة.
- عدسة: كاميرا تصوير إحترافية بمفردها قد لا توفر صور إحترافية لمنتجاتك، لذلك ننصحك بالاستثمار في عدسة تصوير منتجات إحترافية. ويفضل أن تكون تلك العدسة من النوع الماكرو.
- ديكور تصوير: الدعائم التي تستخدمها لصورك هي مكون في غاية الأهمية، لذلك أحرص على الاستثمار في بعض الديكور الجيد.
- برنامج تعديل صور إحترافي: بعد التصوير تأتي مرحلة التعديل، وهي مرحلة أساسية من أجل إخفاء أي عيوب بسيطة قد تظهر في صور اكسسواراتك، لذلك ننصح دائماً باستخدام برنامج تعديل مميز مثل photoshop.
وبذلك يكون لديك بالفعل جميع المعدات التي تحتاج إليها للبدء.
والآن دعنا نشاركك بعض خبرتنا في تصوير اكسسوارات مئات العملاء…
نصائح عند تصوير الاكسسوارات
هذه النصائح التي سنشاركها معك قد تعتقد أنها بسيطة، ولكن هذه الخطوات البسيطة هي السر للحصول على صورة اكسسوارات إحترافية تجذب إنتباه عملائك.
- خذ بعض الوقت في التخطيط: تخطيط المظهر النهائي للصورة قبل البدء في التصوير سوف يساعدك بشكل كبير في تجنب المحاولات الكثيرة والإعادة. ومن ثم، خصص بعض الوقت في البداية لإعداد كل شيء سوف تحتاج إليه.
- قم بتنظيف الاكسسوارات جيداً: الاكسسوارات هي منتجات بأسطح لامعة، وبالتالي ستجد في كثير من الأحيان بعض بصمات الأصابع، أو الأتربة العالقة. أحرص على تنظيف اكسسواراتك جيداً قبل التصوير، حتى تتجنب الكثير في عملية التعديل.
- جرب افكار مختلفة: استغلال ما هو شائع خطوة ممتازة، ولكن الإيداع في بعض الأحيان قد ينتج صورة لا مثيل لها، وبالتالي من المهم أن تجرب افكار تصوير مختلفة باستمرار حتى تجد الورقة الرابحة بين جمهورك.
- مرحلة التعديل مهمة: لا ينتهي دورك بمجرد تصوير الاكسسوارات، تحتاج إلى استثمار بعض الوقت في التعديل والتحسين للصورة حتى تظهر بأفضل مظهر ممكن.
كانت هذه أفضل افكار تصوير اكسسوارات يمكنك استغلالها.
والنصائح الاساسية التي عليك استغلالها من أجل التصوير الاحترافي لمنتجاتك.
في النهاية لا يوجد فكرة أفضل من غيرها، يمكنك دائماً أن تجد ما هو شائع غير مناسب معك، وما كان يوماً ما غير شائعاً هو الأفضل لك.
لذلك جرب باستمرار حتى تصل لما يحتاجه جمهورك.
إذا كان لديك أي استفسار أو ترغب في المزيد كل ما عليك هو الاتصال بنا وسوف نساعدك قدر الإمكان.
اسئلة شائعة
ما هي أفضل أفكار تصوير الاكسسوارات؟
أفضل أفكار تصوير الاكسسوارات تعتمد على الغرض الذي تستخدم صورك به، فإذا كنت تنوي الترويج على السوشيال ميديا ننصح دائماً باستخدام صور اكسسوارات أثناء الاستخدام، أما إذا كان هدفك هو التصوير لمتجر إلكتروني فنصيحتنا هي التصوير باستخدام خلفية بيضاء.
ما الأدوات التي أحتاجها لتصوير الاكسسوارات؟
حتى تلتقط صورة إحترافية لاكسسواراتك سوف تحتاج بشكل أساسي إلى كاميرا احترافية، عدسة تصوير من النوع الماكرو، مصدر ضوئي قوي، وأخيراً ديكور مميز للصورة.
هل يمكن تصوير الاكسسوارات بالهاتف؟
بالتأكيد يمكن تصوير الاكسسوارات بالهاتف، ولكن إذا كانت رغبتك هي الحصول على صورة إحترافية فستحتاج إلى كاميرا وعدسة إحترافية.