ما هي أنواع الفيديوهات الإعلانية؟
هل بالفعل تلك الفيديوهات أساسية لنجاحك في تسويق وبيع منتجاتك؟
الكثير من الأسئلة عن هذه الأداة التسويقية الممتازة نجيب عنها في هذا الدليل التفصيلي.
هنا سنتحدث بالتفصيل عن أهمية تلك الفيديوهات وأنواعها.
ليس ذلك فحسب، ولكن في النهاية سنشاركك مجموعة من النصائح الأساسية للحصول على أفضل نتائج من تلك الفيديوهات.
ولكن في البداية دعنا نتعرف أولاً على…
ما هي الفيديوهات الإعلانية؟
الفيديوهات الإعلانية هي فيديوهات تقليدية، ولكن بتركيز أكبر على المنتج.
هدف تلك الفيديوهات هو زيادة تفاعل العملاء مع المنتج، والتأثير عليهم من خلال التسويق الجيد للمنتج وفوائده.
بمعنى أكثر بساطة، تلك الفيديوهات هي محاولة للتسويق للمنتج من خلال مقطع فيديو إحترافي صمم خصيصاً لعرض صفات المنتج بشكل أفضل، وأكثر تشويقاً.
والآن دعنا نتعرف على…
أهمية الفيديوهات الإعلانية
الأهمية الأساسية للفيديوهات الإعلانية هي تحويل المشاهد إلى عميل، عن طريق جذب انتباهه.
ولكن دعنا نتحدث عن هذا بشكل أكثر تفصيلاً.
الفوائد التي يقدمها الفيديو الإعلاني تتلخص في:
- التأثير: الفيديو من أفضل الوسائل الترويجية للتأثير على العميل، 97% تقريباً من المسوقين في استطلاع ما، شاركوا أن الفيديو يساعد العميل على فهم المنتج وخواصه بشكل أفضل من الصور. ليس ذلك فحسب، ولكن أيضاً احتفاظ العملاء بالمعلومات التي تم ذكرها في المنتج أفضل.
- زيادة معدلات التحويل CR: في إحدى الدراسات وجد المسوقين أن العملاء في الغالب سيقوموا بمشاهدة فيديو إعلاني عن المنتج قبل أن يقرروا الدفع والشراء.
- التميز والاختلاف: أغلب المحتوى التسويقي للمنتجات عبارة عن كلمات مكتوبة، لذلك إذا كنت ترغب في الاختلاف والتميز عن العلامات التجارية الأخرى والفيديوهات الإعلانية هي وسيلة ممتازة لذلك.
- النمو: معدل وصول الفيديو الإعلاني في الغالب أكثر من وصول المنشورات التسويقية التقليدية، وبالتالي بالاعتماد على الفيديوهات الإعلانية بمختلف أنواعها يمكنك زيادة نمو العلامة التجارية الخاصة بك والحصول على المزيد من العملاء الجدد. هذا ما أكدته بالفعل 93% من الشركات. لذلك إذا كنت ترغب في نمو العلامة التجارية الخاصة بك ربما عليك البدء الآن في إنشاء بعض الفيديوهات الإعلانية لمنتجاتك.
بأختصار شديد…
تعمل الفيديوهات الإعلانية على:
- رفع وعي العملاء بعلامتك التجارية.
- مساعدتك في الحصول على عملاء جدد.
- رفع معدل التحويلات لمنتجك.
والآن دعنا نتعرف على…
أنواع الفيديوهات الإعلانية
الفيديوهات التي سنشاركها معك هنا لا تقتصر فقط على الفيديوهات التسويقية للمنتج.
ولكن جميع الأفكار التسويقية للعلامة التجارية بشكل عام.
لذلك، دعنا نتعرف على النوع الأول من الفيديوهات الإعلانية وهو…
1- التعريف بالشركة
فيديو التعريف بالشركة أو العلامة التجارية من الفيديوهات الأساسية التي يجب أن تتواجد في موقعك الإلكتروني.
هنا الهدف بالتأكيد ليس البيع من خلال الفيديو.
ولكن تعريف العملاء بالقواعد والأخلاقيات والهدف والرسالة الخاص بالعلامة التجارية.
هذا سيساعدك بشكل كبير في زيادة ولاء العملاء لعلامتك التجارية وفهم الرسالة التي تقوم بتأديتها.
أيضاً يساعد هذا بشكل ضخم في معرفة العملاء للأشخاص من خلف العلامة التجارية وبيئة العمل في الشركة.
لذلك هذا النوع من الفيديوهات الإعلانية أساسي لعلامتك التجارية.
2- فيديوهات 365
الفيديوهات الإعلانية بتقنية 365 هي واحدة من الفيديوهات التي انتشرت ولاقت إقبال كبير من قبل العملاء.
والسر بسيط…
هذه الفيديوهات تساعد العملاء في أخذ نظرة سابقة على المنتج من مختلف الجوانب على عكس صور المنتج.
وبذلك تعتبر هذه الفيديوهات من أفضل الفيديوهات التي يمكنك من خلالها التسويق لمنتجاتك.
الكثير من الشركات الكبرى حول العالم تستخدم هذا النوع من الفيديوهات في التسويق لمنتجاتها، ولكنها تعتبر طريقة ممتازة في تسويق الأحذية والاكسسوارات.
3- فيديو الموشن جرافيك الإعلاني
الموشن جرافيك تقريباً من أغلى الفيديوهات الإعلانية على الإطلاق.
وعلى الرغم من أن البعض قد يعتقد أنها ليست وسيلة جيدة للتسويق للمنتج، ولكنها عكس ذلك تماماً.
أشهر مثال هنا هو الفيديوهات الإعلانية لمنتج Red Bull والذي لاقى إعجاب عدد ضخم من الأشخاص حول العالم.
لذلك يمكنك بكل تأكيد استغلال فيديوهات الموشن جرافيك في التسويق لمنتجاتك وضمان نتائج جيدة.
4- فيديوهات ما وراء المنتج
Behind the scene هي واحدة من الفيديوهات الإعلانية المميزة التي يمكنك استغلالها في تسويق مراحل التصنيع أو الإنتاج لمنتجك.
يعتبر هذا النوع من الفيديوهات مميز بشكل كبير، لأنه يظهر الجانب الواقعي والإنساني حول المنتج.
كما يساعد العملاء أيضاً في فهم الكثير عن المنتج وجودته.
لذلك ربما عليك البدء في توثيق عملية إنتاج المنتج الخاص بك والبدء في استغلاله كوسيلة تسويقية لعلامتك التجارية.
5- فيديوهات المشاهير والمؤثرين
المشاهير ومؤثرين السوشيال ميديا أصبحوا جزء لا يتجزأ من واقعنا الآن…
الكثير من العلامات التجارية الكبيرة أو الصغيرة تستغل شبكة متابعين هؤلاء المؤثرين في التسويق لمنتجاتهم والحصول على عملاء جدد.
العملاء في الغالب يثقوا بشكل كبير في المؤثرين، وخاصة إذا كانوا محبوبين بالفعل ولديهم شعبية جيدة.
لذلك إذا كان هدفك زيادة المبيعات، ورفع الوعي بعلامتك التجارية نشجعك جداً على البدء في البحث عن المؤثرين في مجال منتجاتك، وطلب تقييمات لمنتجك أو إعلانات منهم.
6- العروض التقديمية
العروض التقديمية هي الوسيلة الأفضل للشركات الكبرى للإعلان عن منتج جديد.
في كل مرة تقوم شركة أبل بإطلاق منتج جديد، تقدم لنا عرض تقديمي أكثر من رائع للمنتج.
لذلك…
نشجعك بشدة أن تبدأ في تطوير مهارات التقديم، ثم تبدأ في تصميم فيديو لعرض المميزات والفوائد التي يقدمها منتجك.
7- فيديوهات طريقة الاستخدام
بعض المنتجات معقدة عن غيرها وتحتاج إلى توضيح لطريقة الاستخدام.
نجد هذا في كثير من المنتجات وخاصة الرقمية مثل المنصات أو التطبيقات.
ولكن بعض المنتجات الملموسة أيضاً تحتاج إلى فيديوهات توضح طريقة استخدامها.
الهواتف والتكنولوجيا بشكل عام من أنواع المنتجات التي يمكن الاعتماد على هذا النوع من الفيديوهات في تسويقها.
8- فيديوهات المراجعات
من أكثر أنواع الفيديوهات الإعلانية في معدل التحويل هي فيديوهات التقييمات والمراجعات من مستخدمين عاديين وليسوا مؤثرين.
الكثير من العلامات التجارية وصناع المحتوى يعتمدوا بشكل أساسي على تقييمات ومراجعات المستخدمين في الترويج لمنتجاتهم.
لذلك نشجعك دائماً على طلب تقييمات لمنتجك من المستخدمين الفعليين للمنتج.
يمكنك بعد ذلك جمع تلك التقييمات في فيديو إعلاني مميز واستغلاله في بيع نسخ أخرى من منتجك.
ملحوظة: هذا النوع من الفيديوهات مميز جداً في بيع الكورسات.
نصائح لتصوير فيديو إعلاني مميز
في البداية لإنشاء فيديو إعلاني مميز، تحتاج إلى خطوات ثابتة لتصميم الفيديو.
هذه الخطوات أو المراحل يمكن تلخيصها في:
- تحديد فكرة الإعلان.
- كتابة السكريبت الإعلاني للمنتج.
- بدء تصوير المنتج.
- بدء عملية التعديل على الفيديو.
- وأخيراً، الترويج على المنصة المناسبة.
هذه مراحل صنع فيديو إعلاني مميز، ولكن ماذا عن النصائح التي ننوي تقديمها لك؟
جميع أنواع الفيديوهات الإعلانية يجب أن تتميز بالآتي:
- المدة القصيرة: أصبحنا الآن في عصر السرعة، الجميع يرغب في معلومات ومحتوى قصير وسريع، وبالتالي عليك سرد أهم التفاصيل عن منتج في أقل فترة ممكنة. يفضل دائماً أن تجذب أنتباه عميلك في أقل من 30 ثانية.
- اجعل السكريبت ممتع: في التسويق لا نقم ببيع فوائد، ولكن استخدامات أساسية يحتاج إليها العميل. لذلك تحتاج إلى التعامل مع كاتب إعلاني محترف لصياغة فوائد منتجك بشكل مميز، لا يظهر للعميل أنك تقوم بالبيع الآن وتدفعه بشكل مبالغ فيه للشراء.
- أنشر بعض المحتوى التعليمي: الكثير من الضغط للشراء بدون تقديم فوائد مجانية هي وسيلة قديمة جداً للبيع. ابدأ في نشر محتوى تعليمي بهدف إفادة جمهورك أولاً، ومن هنا يمكنك أن تبدأ في ترويج منتجاتك لهم، بعد أن لاحظوا بالفعل أنك ترغب في مساعدتهم.
- الاحترافية ليست رفاهية: عليك دائماً الحرص على ظهور منتجك وعلامتك التجارية بشكل إحترافي. لا أحد يفضل الشراء من علامة تجارية صغيرة.
وبذلك تكون قد تعرفت على أهم أنواع الفيديوهات الإعلانية وأهميتها والنصائح لجعل فيديوهات الإعلانية إحترافية ولا تقاوم.
يمكنك دائماً اختصار جميع تلك الخطوات بالتعامل مع شركة لديها خبرة جيدة في تصوير المنتجات فيديو.
يمكنك دائماً اختيار Welpix لتصبح شريكك في تسويق منتجك بإحترافية.
إذا كان لديك أي استفسار لا تتردد ابداً في التواصل معنا لطلب نموذج.
اسئلة شائعة
ما هو الفيديو الإعلاني؟
الفيديو الإعلاني هو الوسيلة الترويجية الأفضل للشركات، والتي من خلالها تحاول العلامة التجارية جذب انتباه العملاء، ورفع معدل التحويلات أكثر من أي طريقة تسويقية أخرى.
ما هي أنواع إعلانات الفيديو؟
يوجد العشرات من أنواع إعلانات الفيديو، ولكن أهم تلك الأنواع هي فيديوهات الموشن جرافيك، فيديوهات 365، فيديوهات التعريف بالشركة، وفيديوهات المراجعة.
ما هي أهم متطلبات تصميم فيديو إعلاني؟
حتى تتمكن من تصميم فيديو إعلاني مميز عليك أولاً تحديد الفكرة، ثم كتابة السكريبت الخاص بالإعلان وتصويره، وأخيراً عملية التعديل على الفيديو ليظهر بشكل الأخير.