أفكار تصوير منتجات التجميل بإحترافية ( 7 إبداعية )

تبحث عن أفكار تصوير منتجات التجميل التي تظهر منتجاتك بشكل جميل ومميز أمام عملائك؟ إذا كنت قد بدأت بالفعل في بيع مستحضرات التجميل اون لاين فأنت تدرك جيداً أهمية الصور الاحترافية لعملائك. لذلك، في هذا…

أفكار تصوير منتجات التجميل بإحترافية ( 7 إبداعية )أفكار تصوير منتجات التجميل بإحترافية ( 7 إبداعية )

أهمية التصوير الإحترافي لمنتجات التجميل

تكمن أهمية التصوير الفوتوغرافي للمنتجات بشكل عام ومستحضرات التجميل بشكل خاص في قدرتها على زيادة معدل المبيعات.

والاحصائيات تخبرنا بأن العميل بحاجة إلى 3 صور على الأقل حتى يقوم بالشراء، فما لو كانت بمنتجات التجميل التي تحتاج إلى ثقة العميل في العلامة التجارية أولاً.

لذلك، في ترويج منتجات التجميل المختلفة…

من الضروري الاهتمام بشكل واضح بجودة الصور المستخدمة، حتى لا تُثير الجودة الرديئة شكوك المشتري، ويهرب من إتمام عملية الشراء.

والأسوأ من ذلك هو فقدان الثقة في علامتك التجارية للأبد.

والآن وقد تعرفت على أهمية التصوير الاحترافي لمنتجات التجميل…

دعنا الآن نخبرك بمجموعة من الأفكار المميزة التي يمكنك الاستفادة منها في أخذ لقطة غاية في الإبداع لمستحضرات التجميل خاصتك.

7 أفكار إحترافية في تصوير منتجات التجميل

7 أفكار إحترافية في تصوير منتجات التجميل

مجموعة الأفكار القادمة تم تنفيذها بالفعل من قبل العديد من العلامات التجارية العالمية.

لذلك، حتى وإن كنت لا تعتقد أنها فكرة جيدة فقد تم تنفيذها بالفعل وحققت نتائج تستحق الدراسة.

البداية مع…

الفكرة الأولى: المنتج على خلفية بيضاء

المنتج على خلفية بيضاء

ربما فكرت الآن في أن هذه الفكرة تقليدية للغاية، فالكثير من المتاجر الإلكترونية تقوم بتصوير منتجاتها بهذه الطريقة.

وهذا صحيح.

ولكن، على الرغم من ذلك فهذه الطريقة في تصوير منتجات التجميل بمختلف أنواعها هي واحدة من أكثر الطرق الاحترافية.

كما أنها أيضاً تضع في ذهن عميلك من النظرة الأولى مدى إحترافية علامتك التجارية.

خاصةً، إذا قمت بتوحيد جميع خلفيات المنتجات على متجرك بهذه الطريقة.

من المهم أيضاً أن تعرف أن التصوير بهذه الطريقة يحتاج إلى البساطة، فكلما كانت صورك بسيطة ولا تحتوى على تفاصيل معقدة -فقط المنتج- كلما كانت اللقطة أكثر إحترافية.

الفكرة الثانية: لقطة أحادية اللون

قد تعتقد أنه من السيء تصوير منتج بلون معين على خلفية من نفس اللون.

ولكن…

الكثير من اللقطات التي قمنا بتنفيذها، وأيضاً التي استخدمتها الكثير من العلامات التجارية بهذه الطريقة حققت نتائج جيدة.

هنا السر في عنصريين:

  • التجربة: تحتاج إلى تجربة هذه الطريقة مع جمهورك وتحليل نتائج التفاعل مع صور المنتجات خاصتك.
  • تدرج الألوان: استخدام خلفية من نفس اللون بنفس الدرجات أمر سيء، لذلك من الجيد وجود إختلاف بسيط في درجة اللون يجعل تركيز العين أكبر على المنتج.

هذا النوع من الصور يعتبر من اللقطات البسيطة جداً، ودائماً ما اقتنعنا أن الجمال و الأناقة في البساطة.

لذلك، لماذا لا تجرب وتقوم بتحليل النتائج؟

ستساعدك هذه اللقطة في معرفة تأثير الألوان على قرارات الشراء لعملاءك، وبالتالي فهم أفضل لما يناسبهم، ويحقق نتائج ثم تكراره.

قبل أن تتعمق في هذه الفكرة من المهم أن تضع في الاعتبار الاهتمام بشكل كبير باعدادات الإضاءة…

استخدام هذه الفكرة مع منتجات باللون الأسود وخلفية من نفس اللون يحتاج منك إلى إضاءة حواف المنتج بشكل ممتاز، حتى تقوم بفصل المنتج عن الخلفية.

الفكرة الثالثة: استخدم الترتيب الأفقي البسيط

يمكنك تنفيذ هذه الفكرة بوضع منتج التجميل الخاص بك في ترتيب أفقي مع العبوة الخاصة بك وبجواره اسم العلامة التجارية خاصتك.

أو…

وضع الأنواع المختلفة من المنتج في نفس الصورة، عند استخدام الصورة في الاعلانات التجارية.

والأبداع هو شريكك هنا، أختر الترتيب والخلفية والإضاءة المناسبة وأنطلق.

تعتبر هذه الفكرة واحدة من الأفكار المستخدمة بكثرة في تصوير مستحضرات التجميل وخاصة في المنزل.

ولكن مع ذلك، فقد تم تنفيذها من قبل بعض العلامات التجارية العالمية أيضاً.

الفكرة بسيطة.. ولكن نتائجها جيدة وتستحق تجربة.

الفكرة الرابعة: استخدم إكسسوارات بنفس لون المنتج

مستحضر تجميل بنفسجي اللون تم وضعه على خلفية بيضاء اللون ثم استخدمنا باقة من الورود البنفسجية بجوار المنتج.

النتيجة؟

واحدة من أكثر الصور بساطة واحترافية على الإطلاق.

المميز في منتجات التجميل هو وجود الكثير من خيارات الألوان أمامك، وبالتالي فرص الإبداع لا تحصى.

كل ما عليك هو إطلاق العنان لخيالك، ثم استخدام العنصر الإضافي المناسب، والذي يتوافق مع منتجك وطبيعة استخدامه.

الفكرة الخامسة: استغلال قطرات الماء

المنتج ومن حوله قطرات من الماء…

تعتبر هذه الفكرة من أنسب اللقطات التي يمكن تنفيذها في تصوير منتجات التجميل.

فالماء يعني الترطيب، والتنظيف، بالاضافة إلى الحيوية.

وبالتالي استغلال مثل هذا العنصر في تصوير منتج سيبعث بتلك المشاعر إلى عملائك ويؤكد على فوائد منتجك.

كما أنها أيضاً من اللقطات الاحترافية جداً، والتي إذا نظرت إلى إعلانات الكثير من العلامات التجارية الضخمة في مجال مستحضرات التجميل ستجد أنها بالفعل تستخدم بشكل متكرر.

لذلك…

لم لا تبدأ أنت أيضاً في تطويع الماء لالتقاط صورة لا مثيل لها؟

الفكرة السادسة: صورة ثلاثية الأبعاد

للعملاء رأي مهم في الصور ثلاثية الأبعاد أو كما تسمى 3D وهو…

العلامات التجارية التي تستخدم مثل تلك الصور إحترافية أكثر من العلامات التي لا تستخدمها.

وهذا صحيح نوعاً ما نظراً لأن سعر تصوير مثل تلك اللقطة أغلى من الصور التقليدية ثنائية الأبعاد.

لذلك، إذا كانت لديك ميزانية جيدة وتبحث عن زيادة وعي العملاء ورفع صورة العلامة التجارية خاصتك في أذهانهم كواحدة من الشركات الممتازة، عليك الاستثمار في مثل تلك الصور.

الصورة ثلاثية الابعاد أيضاً تجلب بعض الحيوية مع إظهار لجميع جوانب المنتج، وهو بالتأكيد عامل مرغوب في تصوير مستحضرات التجميل.

الفكرة السابعة: استخدم مكون من المنتج

بالأعلى، تحدثنا معك عن استخدام اكسسوارات تصوير بنفس لون المنتج.

هنا دعنا نتعمق بشكل أكثر ونتحدث عن إضافة مكون من مكونات المنتج إلى الصورة.

تعتبر هذه الفكرة مناسبة جداً في تصوير منتجات العناية والتجميل وخاصة المصنوعة من مكونات طبيعية.

تخيل مثلاً منتج مشتق من زيت الزيتون يتم تصويره بجوار مجموعة من حبيبات الزيتون.

هذه الفكرة تبرز بشكل واضح شيئين أساسيين، وهما: 

  • المنتج مصنوع من مكونات طبيعية.
  • المادة الأساسية التي يتكون منها المنتج.

وكلا العاملين بالأعلى في غاية الأهمية للعميل الذي لا يستخدم سوى مستحضرات التجميل الطبيعية فقط.

بعض العملاء ايضاً قد يعانوا من بعض أنواع الحساسية للمكونات، أو لديهم تجربة سيئة مع مكون طبيعي معين.

وبذلك – ومن خلال صورة- تمكنت من تجنب مشكلات هؤلاء العملاء في المستقبل عن طريق عدم قيامهم بالشراء من الأساس.

والعكس صحيح…

العميل الذي لديه تجربة جيدة مع هذا المكون، ويفضل استخدام منتجات التجميل الطبيعية، سيفضل الشراء منك.

ملحوظة: هذه الفكرة مشهورة وتحقق نتائج، لذلك نعتقد أنه يجب عليك استخدامها في فترة ما.

بعد مجموعة الأفكار السابقة، والتي نعتقد إنها ستكون مفيدة جداً لعلامتك التجارية، ما رأيك في مجموعة…

نصائح أساسية عند تصوير منتجات التجميل

نصائح أساسية عند تصوير منتجات التجميل

عند التقاط صورة لمستحضر تجميل، الهدف الأساسي دائماً هو جذب انتباه العميل إلى المنتج خاصتك.

لذلك، إليك بعض الخطوات التي تساعدك في ذلك:

  • أفهم المنتج جيداً: هذا سيساعدك بشكل كبير على التركيز على فائدة المنتج، وبالتالي جذب انتباه العميل.
  • حدد الميزة التنافسية لعلامتك التجارية: يعتبر معرفة ذلك من أهم العوامل التي تساعد على التقاط صورة مميزة، حيث يساعد ذلك على وضع العلامة التجارية خاصتك في موقعها الصحيح والتأكيد على تميزها حتى في صور المنتجات.
  • الإضاءة في غاية الأهمية: تعتبر الاضاءة المتدرجة هي الأفضل عند تصوير منتجات التجميل المختلفة، وذلك نظراً لأن هذه المنتجات في الغالب عاكسة للضوء. لذلك، لا تهمل مثل هذا العنصر.
  • ركز في التفاصيل: في الغالب عميلك ستكون سيدة أو فتاة، وبالتالي من الطبيعي أن نخبرك أن الاهتمام بتفاصيل المنتج وظهورها في الصورة بشكل واضح لا يعتبر رفاهية، فكلما كانت صورتك توضح ما يريده عميلك وتبرز مميزات استخدام المنتج، كلما كان أسهل بيع المنتج وإقناع العملاء من خلال الصورة.
  • حدد بعناية أين ستضع منتج في الصورة؟: موضع المنتج -وخاصة هذا النوع من المنتجات- في غاية الأهمية، موضع غير مناسب للمنتج قد يؤدي إلى نتائج عكسية، وانخفاض في معدل المبيعات.

هنا شاركنا معك أهمية التصوير لمنتجات التجميل، بالاضافة إلى بعض الأفكار لجعل صور مستحضرات التجميل خاصتك في غاية الاحترافية.

في النهاية، يهمنا أن تعرف أهمية الاستثمار في جودة واحترافية الصور من أجل الاستمرار في هذه التجارة المميزة.

ولا تنسى أنه يمكنك تجربة خدمات التصوير الخاصة بنا بشكل مجاني، لا تضيع تلك الفرصة من بين يديك.

How it works videoHow it works video
جرّبنا اليوم مجاناً
أرنا منتجك، وسنُظهر لك، ما الذي يمكننا فعله به.

اسئلة شائعة متكررة

ما هي أفضل فكرة لتصوير مستحضرات التجميل؟

الكثير من الأفكار جيدة، ولكن تصوير منتجات التجميل أثناء الاستخدام أو في الطبيعة هي الأفكار التي نرشحها لك بشدة.

هل يمكن تصوير منتجات التجميل بالهاتف؟

نعم، ولكن حتى تحصل على أفضل جودة لصور المنتجات تحتاج إلى معدات تصوير إحترافية. لذلك، ننصح دائماً بالتعاقد مع شركة أو استوديو تصوير متخصص.

هل يمكن تصوير منتجات التجميل بتقنية CGI؟

نعم، يمكن ذلك عن طريق تصوير المنتجات على خلفية بيضاء أو من خلال خلفية بسيطة مخصصة.

 

Martin Pitonak

الكاتب